انتصارات البيضاء تلقي بظلالها على مأرب .. تقدم بالزبرة والعرادة يغادر بصورة مفاجئة

 

شهدت مدينة مأرب، اخر معاقل الفصائل الموالية للتحالف، الخميس، تطورات عسكرية مهمة وسط مخاوف من قرب سقوطها..

يتزامن ذلك مع الانتصارات التي حققها “الحوثيون” في محافظة البيضاء المجاورة والتي كان يراد لإشعال المعارك فيها أن يخفف  الضغط على مأرب.

وأفادت مصادر قبلية باشتداد  المعارك على عدة جبهات على تخوم المدينة ابرزها جبهة المخدرة، مؤكدة تحقيق قوات صنعاء تقدم في منطقة الزبرة ..

وكانت جبهات مدينة مارب شهدت  هدوء خلال اليومين الماضيين مع احتدام المعارك في البيضاء حيث شنت فصائل موالية للتحالف بينها القاعدة وداعش هجوم على مواقع قوات صنعاء قبل أن تتمكن الأخيرة من استعادة تلك المناطق وحسم ملف الزاهر لصالحها.

ويشير استئناف القتال عند مداخل مدينة مأرب إلى أن المدينة قد تشهد خلال الايام المقبلة تصعيد عسكري كبير ينهي سيطرة الفصائل الموالية للتحالف على احيائها.

في السياق ذاته،  كشفت مصادر محلية عن مغادرة محافظ الإصلاح في مأرب، سلطان العرادة، المدينة في وقت سابق اليوم باتجاه منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية..

ولم يتضح دوافع المغادرة المفاجئة  للعرادة وما اذا كانت بناء على استدعاء من التحالف.

وكان العرادة حذر في وقت سابق الأربعاء خلال لقاء مع فريق اعلامي امريكي نشرته وكالة اسوشيتدبرس بان المدينة أصبحت عند “مفترق طرق” في تحذير غير مباشر من قرب سقوطها.

وكشف العرادة عن معاناة فصائل حزبه من نقص في العتاد بفعل منع الولايات المتحدة السعودية  من تسليحهم خشية سقوط الأسلحة بيد “الحوثيين”.

وكان جرحى الفصائل الموالية للتحالف في مأرب نفذوا تظاهرة في المدينة للمطالبة بمستحقاتهم ما يشير إلى أن العرادة في زيارته الحالية يبحث عن دعم جديد خصوصا  في ظل توقعات بحسم قوات صنعاء ملف مأرب عقب نجاحها في افشال  محاولة خلط الأوراق في البيضاء.

المصدر:موقع الخبر اليمني

قد يعجبك ايضا