الحقيقة ترصد أبرز الأنشطة الشعبية والفعاليات ليومنا هذا الجمعة

 

 

الحديدة:وقفات احتجاجية تنديدا بقرار الأمم المتحدة

 

نظم أبناء محافظة الحديدة وقفات احتجاجية عقب صلاة الجمعة في عدد من مديريات المحافظة تحت شعار (أمريكا تقف وراء العدوان والحصار على اليمن والأمم المتحدة شريك أساسي في ذلك) وتنديدا بإدراج أنصار الله ضمن قائمة منتهكي حقوق الأطفال.

واستنكر المشاركون إقدام الأمم المتحدة إدراج أنصار الله ضمن قائمة منتهكي حقوق الأطفال.. مشيرين إلى أن هذا ليس غريبا ولا جديدا على الشعب لأنهم يعرفون من يقاتلهم ويقتلهم وقبل أي تصنيف فقد ارتكبت أمريكا وأدواتها بحق الشعب اليمني كل أنواع الإجرام من قتل للنساء والأطفال سواء بالقنابل أو الصواريخ أو بالموت البطيء من خلال الحصار الخانق برا وبحرا وجوا.

ودعا المشاركون إلى التحرك الجاد ودعوة أمريكا إلى فتح الحصار عن امطار صنعاء وميناء الحديدة والسماح بدخول المشتقات النفطية التي تفاقم معاناة المواطنين.

كما أدان المحتجون بأشد العبارات ما أقدمت عليه أمريكا من حجب لمواقع قنوات المسيرة ومواقع محور المقاومة وهذا يعد مخالفا للقوانين والأعراف الدولية وقمع لحرية التعبير.. داعين الشعب اليمني إلى التمسك بوحدة الصف وجمع الكلمة ورفد الجبهات  بالمال والرجال .

أبناء محافظة صنعاء يؤكدون رفضهم لقرار الأمم المتحدة

نظمت بمديريات محافظة صنعاء اليوم وقفات احتجاجية عقب صلاة الجمعة تنديدا بتصنيف الأمم المتحدة أنصار الله ضمن قائمة منتهكي حقوق الأطفال.

واعتبر المشاركون في الوقفات القرار الأممي جريمة جديدة بحق الشعب اليمني ومحاولة لتضليل الرأي العام للتغطية على الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق أطفال ونساء اليمن.

كما اعتبروا سياسة الأمم المتحدة وقراراتها امتداد لنهج أمريكا والكيان الصهيوني وأدواتهما من الأنظمة العميلة في القتل والتدمير والتآمر على اليمن.

وجدد أبناء محافظة صنعاء استمرارهم في رفد الجبهات وتعزيز التلاحم والاصطفاف إلى جانب القيادة الثورية والسياسية للمضي في طريق الحرية والاستقلال.

وحملوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية الصمت إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني وأطفاله من عدوان وحصار، مؤكدين أن جرائم وانتهاكات التحالف ومرتزقته لن تسقط بالتقادم.

وأكد بيان الوقفات استمرار الاحتشاد وإقامة الوقفات لرفض القرار والتأكيد على التضامن والالتفاف وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

حجة:وقفة احتجاجية  تنديداً بالقرار الأممي ومنع أداء فريضة الحج

ظم أبناء مدينة حجة اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الأمم المتحدة إدراج مكون أنصار الله ضمن مرتكبي حقوق الطفولة.
واعتبر المشاركون في الوقفة، القرار الأممي وصمة عار على مجلس الأمن والأمم المتحدة وانحياز كامل مع دول العدوان التي ارتكبت آلاف الجرائم والانتهاكات بحق أطفال اليمن.
وأكدوا أن أمريكا والسعودية والإمارات وبريطانيا والكيان الصهيوني، من يقتل أطفال واستباح دماءهم وأرواحهم طيلة سبع سنوات، واستخدم كافة الأسلحة، المحرمة في قتلهم براً وبحراً وجواً وانتهك حقوقهم.
وأدان بيان صادر عن الوقفة، تزوير تحالف العدوان ومرتزقته للعملة الوطنية وطباعة مبالغ لمضاعفة معاناة اليمنيين.
واستنكر قرار النظام السعودي بمنع المسلمين من أداء فريضة الحج بحجج واهية.
وأكد البيان رفض أبناء حجة قرار الأمم المتحدة بالمتاجرة بأطفال اليمن وتزييف الحقائق وغض الطرف عن القاتل الحقيقي لأطفال ونساء الشعب اليمني .. لافتاً إلى استمرارهم في الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وقفات طلابية منددة بقرار الأمم المتحدة في حجة

نظم طلاب مديريات المدينة وبني العوام وكشر بمحافظة حجة وقفات تنديداً بقرار الأمم المتحدة إدراج أنصار الله ضمن قائمة منتهكي حقوق الأطفال.

واستنكر المشاركون في الوقفات تمادي الأمم المتحدة بانحيازها المفضوح إلى جانب تحالف العدوان ضد أطفال اليمن .

وحملت بيانات صادرة عن الوقفات الأمم المتحدة مسئولية انتهاكات قوى العدوان بحق الطفولة والإنسانية في اليمن .. مشيرة إلى أن العدوان هو من يقتل أطفال اليمن منذ سبع سنوات سواء بالصواريخ أو انتشار الأمراض والأوبئة.

وأشارت إلى عدم قدرة الأمم المتحدة الاستمرار في كذبها وتزوير الحقائق لصالح العدوان لأن جرائم العدوان مشهودة وموثقة وسيتم محاكمة مرتكبيها

 

لقاء قبلي يناقش جوانب التحشيد للجبهات بمديرية شرس في حجة

ناقش لقاء قبلي بمحافظة حجة اليوم برئاسة المحافظ هلال الصوفي الجوانب المتعلقة بالاستمرار في رفد الجبهات.

وأكد اللقاء بحضور وكيلي المحافظة محمد القاضي والدكتور طه الحمزي ومدير مديرية شرس جبران ردمان وعدد من أعيان ومشايخ المديرية، أهمية الاستمرار في تقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية حتى تحقيق النصر المؤزر.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بمعالجة القضايا المجتمعية والخلافات بين أبناء المديرية والتأكيد على أهمية تجاوز النزاعات والتوجه للعدو الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

وأشاد محافظ حجة بمواقف أبناء المديرية في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتقديم التضحيات في مواجهة العدوان.

وأكد اهتمام القيادة الثورية بمعالجة القضايا المجتمعية وإصلاح ذات البين وتعزيز روابط الأخوة وتوحيد الصفوف للتصدي لقوى العدوان.

وشدد على أهمية التوجه للزراعة واستغلال موسم الأمطار في زراعة المحاصيل التي تشتهر بها المديرية والعمل على تفعيل وثيقة الحد من غلاء المهور.

قد يعجبك ايضا