رئيس الوفد الوطني لوكالة “رويترز” لو توقف العدوان والحصار من هذه اللحظة لتوقفنا

أكد رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام لوكالة رويترز أن  “المبادرة السعودية” لإنهاء الحرب لا تتضمن شيئا جديدا، مضيفا ان السعودية جزء من الحرب ويجب أن تنهي الحصار الجوي والبحري على اليمن فورا“.

وقال عبدالسلام أن فك الحصار لا يتطلب مبادرة والمقايضة بالملف الإنسانية جريمة بحق شعب بأكمله، وأن المبادرات تحت النار والحصار غير جادة، وهي هروب إلى الأمام من استحقاق العدوان وعلى السعودية أن تعلن إيقاف العدوان ورفع الحصار.

وأشار رئيس الوفد الوطني إلى أن العالم يدرك أن السعودية تشن حربا على اليمن وطائراتها وبوارجها والبوارج الأمريكية والبريطانية تحاصر اليمن، وأن السعودية تشن حربا على اليمن بإشراف أمريكي مباشر، وربطها للأمر بين اليمنيين قلب للحقائق، مؤكدا على أن الذهاب للحوار بين اليمنيين يكون بعد إعلان السعودية وقف العدوان وفك الحصار

 وأضاف بأن الوضع في اليمن لا يخدم دول العدوان ولا دول الجوار، وندعو لتوجه حقيقي لإنهاء الحرب والمعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

وقال ” الحرب على اليمن فرضت عليه، ولسنا طرفا في حصار اليمنيين حتى نفاوض عليه ولو توقف العدوان والحصار من هذه اللحظة لتوقفنا، لكن مقايضة الملف الإنساني بالملف العسكري والسياسي مرفوض”.

 

 

 

قد يعجبك ايضا