صعدة:وزير التربية والتعليم ” يحيى بدرالدين الحوثي” يتفقد مراكز الامتحانات في مران وحيدان

 

تفقد وزير التربية والتعليم ” يحيى بدرالدين الحوثي” ونائبه الدكتور همدان الشامي عملية سير اختبارات الشهادة العامة الأساسية بمدرسة الشهيد غثاية بمران ومجمع الحرية التربوي بمدينة حيدان بمحافظة صعدة .

وفي الزيارة التي رافقهم فيها مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالرحمن أحمد الظرافي ومدير مكتب الوزير المهندس علي عباس ومدير مكتب التربية بمديرية حيدان محمد قاسم شعلول اطلعوا جميعا على سير عملية الاختبارات التي تجرى بسلاسة والتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

كما اطلع الزوار على أوضاع الطلاب في المديرية التي دمر العدوان مدارسها ومازال يستهدفها إلى الآن حيث يقوم الطلاب والطالبات بالاختبارات في بقايا الفصول التي دمرها العدوان.

وأشاد وزير التربية بثبات وصمود المعلمين والطلاب في هذه المديرية والتي مازالت طائرات العدوان تحلق فوقها بصفة مستمرة.. مضيفا ” رغم المعاناة التي تعرضت لها محافظة صعدة من قبل تحالف العدوان لكن معاناة مديرية حيدان هي الأكثر و رغم ذلك لم يمنع أو يثني أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات وكذلك المعلمين من الاستمرار في العملية التعليمية.

من جانبه أشاد نائب الوزير بالجهود الكبيرة لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة وجميع العاملين في الحقل التربوي لإنجاح الاختبارات العامة رغم التدمير الكامل للمنشآت التربوية والمعاناة الكبيرة للمعلمين والمعلمات نتيجة العدوان الغاشم.

و عبر الطلاب والطالبات عن سعادتهم بالزيارة الكريمة مؤكدين مواصلة الصمود في الجبهة التعليمية معبرين عن ارتياحهم للاختبار بطريقة الحوسبة التي حدت من الكثير من السلبيات السابقة وانهت ظاهرة الغش.

قد يعجبك ايضا