وكالة «سبوتنيك» الروسية عن خبراء ومحللون عسكريون :اليمنيون أثبتوا براعتهم الهندسية وتمكّنوا من إنشاء نظام دفاع جوي متطور يكفي لتحدي قوة عظمى

وكالة “سبوتنيك” الروسية:

لقد تمكن اليمنيون  من إنشاء نظام دفاع جوي متطور بما يكفي لتحدٍّ “قوة عظمى”، وإسقاط عددًا مثيرًا للإعجاب من طائرات Mq9 الأمريكية
 القوات اليمنية أسقطت ما قيمته 279 مليون دولار من طائرات Mq9، لتصبح إلى حد بعيد أكبر تهديد لبرنامج الطائرات بدون طيار الأمريكي
النائب السابق للقائد العام للقوات الجوية الروسية اللفتنانت جنرال المتقاعد أيتيك بيزيف،  

: من الواضح أن اليمنيون تمكنوا من إنتاج الوقود النقي للصوريخ بدلًا من الوقود الدفعي التقليدي، وهو ما يتطلب مصانع متخصصة ومعرفة فنية لتصنيعه
 المحللة السابقة في البنتاغون– كارين كوياتكوفسكي،،

اليمنيون أثبتوا براعتهم الهندسية، وسيكون من الخطأ التقليل من كفاءتهم

تواصل وسائل الإعلام الروسية تسلَّيط  الضوءَ، على نجاحِ القوات المسلحة اليمنية في إسقاط سادس طائرة أمريكية متطورة من نوع “MQ9” خلال أَيَّـام.

قالت وكالة «سبوتنيك» الروسية إن القوات المسلحة اليمنية أثبتت تفوقاً كبيراً في مواجهة القدرات الجوية الغربية، من خلال الإسقاط المتكرر لطائرات «إم كيو-9» الأمريكية التي يطلق عليها اسم «الحاصدة»، التي أصبح اليمن يشكل أكبر تهديد لها.

ونشرت الوكالة تقريراً حمل عنوان: «لماذا لا يخاف الحوثيون من الحاصدة؟»، وهو الاسم الذي يطلق على الطائرة (إم كيو -9) الأمريكية بدون طيار.

وتساءل التقرير في البداية: «كيف تمكنت قوات واحد من أفقر بلدان العالم، والعديد من أفرادها يقاتلون حفاة – حرفياً، من إنشاء نظام دفاع جوي متطور بما يكفي لتحدي قوة عظمى؟!»

وأوضحت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، السبت، أن “اليمنيين تمكّنوا من إنشاء نظام دفاع جوي متطور بما يكفي لتحدي قوة عظمى، وإسقاط عدد مثير للإعجاب من طائرات MQ9 الأمريكية”.

وأشَارَت “سبوتنيك” إلى أن “القوات اليمنية أسقطت ما قيمته 279 مليون دولار من طائرات MQ9؛ لتصبح إلى حَــدٍّ بعيد أكبرَ تهديد لبرنامج الطائرات بدون طيار الأمريكية”.

ونقلت الوكالة عن النائب السابق للقائد العام للقوات الجوية الروسية “اللفتنانت” الجنرال المتقاعد “أيتيك بيزيف” قوله: “من الواضح أن اليمنيين تمكّنوا من إنتاج الوقود النقي للصواريخ بدلاً عن الوقود الدفعي التقليدي؛ وهو ما يتطلَّبُ مصانعَ متخصِّصةً ومعرفةً فنيةً لتصنيعِه”.

في السياق أكّـدت المحللة السابقة في وزارة الحرب الأمريكية (البنتاغون) “كارين كوياتكوفسكي” أن “اليمنيين أثبتوا براعتهم الهندسية، وسيكون من الخطأ التقليل من كفاءتهم”.

قد يعجبك ايضا