وقفات ومسيرات حاشدة في عدد من المحافظات تضامناً مع غزة وتنديداً بجرائم ومجازر العدو الصهيوني المحتل

شهدت عدد من المحافظات أمس وقفات ومسيرات حاشدة تضامناً مع غزة وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني، حيث حملت المجتمع الدولي وأمريكا مسؤولية ما يتعرض له الفلسطينيون من انتهاكات صارخة، وأكد المشاركون استعدادهم التام للمشاركة المباشرة مع المقاومة الفلسطينية ضد الغطرسة الصهيونية والاستكبار العالمي.
وفي هذا السياق خرجت أمس في مدينة رداع بمحافظة البيضاء مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة..
وخلال المسيرات التي جابت الشوارع حمل المشاركون الأعلام اليمنية والفلسطينية ورايات الحرية، مرددين هتافات الغضب تجاه العدوان الصهيوني على غزة وارتكابه للمجازر بحق الفلسطينيين والمؤكدة مساندتهم وتأييدهم للمقاومة في غزة، والاستعداد للجهاد في فلسطين..
وندد المشاركون، بالمواقف المتخاذلة للأنظمة العربية المطبعة مع اسرائيل وعلى رأسهم نظامي آل سعود وآل نهيان..مستنكرين بتلك الجرائم البشعة التي ترتكبها اسرائيل بحق المدنيين من اطفال ونساء وشيوخ غزة وحرب الإبادة الشاملة التي تتعرض لها هذه المدينة الصامدة الصابرة ..
وأكد المشاركون، جهوزيتهم العالية واستعدادهم التام للمشاركة المباشرة مع المقاومة الفلسطينية ضد الغطرسة الصهيونية والاستكبار الأمريكي ..
وشددوا على ضرورة الجهاد باعتباره الحل الوحيد لتحرير الأرض الفلسطينية من دنس الاحتلال الصهيوني، وإيقاف الجرائم التي يتعرض لها هذا الشعب في سبيل تحرير أرضه ومقدساته.
وأعلنوا التأييد المطلق لكافة الخيارات التي ستتخذها القيادة الثورية والسياسية دعماً وإسناداً للمقاومة الفلسطينية، محملين الأنظمة المُطبّعة والصامتة والمُحايدة، والمجتمع الدولي، كامل المسؤولية عن الانتهاكات الصهيونية وما نتج عنها من قتل وتدمير .
كما شهدت مديريات عبس وأفلح اليمن والمحابشة والمفتاح وكحلان الشرف وبني قيس ومستبأ في حجة مسيرات طلابية حاشدة، تنديدا بالمجازر وحرب الإبادة، التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.
ورفع المشاركون في المسيرات العلم الفلسطيني، ورددوا الشعارات والهتافات المعبرة عن التضامن مع أطفال فلسطين، الذين يواجهون هم وأسرهم، آلة البطش والإجرام الصهيونية.
وأدانت المسيرات الطلابية التي شارك فيها مدراء مكاتب التربية بالمديريات والأقسام والكوادر التعليمية بأشد العبارات ما يرتكبه الكيان الغاصب بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمدنيين في غزة من جرائم وحشية ومجازر إبادة جماعية غير مسبوقة في تاريخ الإنسانية.
واستنكر طلاب المدارس، المواقف العربية المخزية تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم في ظل صمت عربي مخزٍ وتطبيع عدد من الأنظمة العميلة التي سارعت في إدانة الضحية وبرأت ودعمت الجلاد في انسلاخ واضح عن الدين والقيم والهوية العربية والإسلامية.
وحمّلت بيانات المسيرات، المجتمع الدولي وأمريكا وكل الأنظمة المساندة للكيان الصهيوني مسؤولية ما يتعرض له الفلسطينيون من انتهاكات صارخة لكل الاعراف والقوانين الدولية والإنسانية.
وأكدت التأييد والمباركة لعملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية الباسلة ضد العدو الصهيوني وكل العمليات رداً على جرائم الإبادة والوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني.
وناشدت قادة الشعوب العربية والإسلامية التحرك لإيقاف وردع آلة الإجرام الصهيوني، ومساندة المقاومة لاستعادة الأراضي المغتصبة وإعلان دولة فلسطين المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.
كما أكدت أهمية الدعم المالي والمعنوي لأبطال فلسطين والتفويض للقيادة الثورية في اتخاذ أي قرارات مرحلية خدمة للوطن والمواطن ونصرة للقضية الفلسطينية.
وجددت البيانات الدعوة لكل الأحرار في العالم الوقوف الصادق مع شعب فلسطين الصابر والصامد في وجه الصلف الصهيوني والغطرسة الأمريكية حتى تحرير كل شبر من أرض فلسطين.
وفي ذمار نظمت الهيئة النسائية بمديرية جبل الشرق أمس وقفة احتجاجية تنديدا بمجازر العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وقطاع غزة.
ورددت المشاركات في الوقفة الهتافات والشعارات المستنكرة صمت المجتمع الدولي عما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة ومجازر وحشية والمواقف المتخاذلة من المجتمع الدولي والصمت العربي والإسلامي عن العدوان البربري والمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة.
وأكد وقوف حرائر اليمن إلى جانب حرائر وأطفال فلسطين وهم يقاسون أبشع جرائم القتل والتدمير.. وجدد التأييد لأي خطوات تتخذها القيادة الثورية لدعم ومناصرة المقاومة الفلسطينية بالتنسيق مع محور المقاومة.
كما شهدت مدارس مديرية بني حشيش في محافظة صنعاء أمس، وقفات احتجاجية غاضبة ومسيرات طلابية تنديداً بجرائم العدوان الصهيوني الأمريكي وإسناداً للشعب الفلسطيني.
وردد المشاركون في الوقفات والمسيرات التي نظمها مكتب التربية بالمديرية، شعارات البراءة وهتافات منددة باستمرار العدو الصهيوني في ارتكاب المجازر المروعة والإبادة الجماعية بحق الأطفال والنساء والمدنيين، وقطع الإمدادات الإنسانية والطبية وتدمير المستشفيات والمدارس والمساجد والمنازل والأحياء السكنية، بدعم أمريكي وغربي.
واستنكروا بمشاركة نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس ومدير التربية بالمديرية صبري القحم ومديري المدارس، الصمت والتواطؤ الدولي المريب والمواقف المخزية للأنظمة المطبعة والعميلة إزاء جرائم العدوان الصهيوني الأمريكي بحق المدنيين والنساء والأطفال ومنع دخول الغذاء والدواء إلى غزة المحاصرة وإلقاء القنابل المحرمة على المدنيين.
ونددت بيانات صادرة عن الوقفات، بانحياز قوى الاستكبار العالمي ودعمها للكيان الغاصب في قتل الفلسطينيين وتدمير مقدراتهم وممتلكاتهم.
وحمّلت البيانات، أمريكا ودول الغرب كامل المسؤولية عن الجرائم والمجازر الصهيونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، داعيةً شعوب العالم العربي والإسلامي إلى وحدة الصف والموقف للتصدي للمخاطر التي تهدد الأمة وفي مقدمتها العدوان الصهيوني على قطاع غزة.
إلى ذلك دشن المجلس المحلي والكادر التربوي بالمديرية حملة تبرعات دعماً للشعب الفلسطيني وإسناداً للمقاومة الباسلة.
وفي التدشين أكد مدير المديرية راجح الحنمي، أهمية دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وتقديم المعونات الإنسانية، معتبراً القضية الفلسطيني المركزية والأولى هي الأولى والمركزية للشعب اليمني.
ونُظمت بقرية دار الشريف بمديرية جحانة محافظة صنعاء أمس، وقفة احتجاجية تنديداً بالجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، ودعماً للمرابطين في فلسطين.
وبارك المشاركون في الوقفة، العمليات البطولية لفصائل المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الغاصب، مؤكدين حقهم الشرعي في الجهاد وطرد كيان العدو الصهيوني واستعادة وتحرير كامل الأراضي المحتلة والدفاع عن المقدسات الإسلامية.
وأدان بيان الوقفة الجرائم الصهيونية التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني وحرب الإبادة التي يمارسها العدو الصهيوني بدعم أمريكي غربي وبتواطؤ الأنظمة العميلة والمتخاذلة.
وأكد البيان الجهوزية والاستعداد بذل النفس والمال نصرة للقضية والشعب الفلسطيني، داعياً إلى فتح باب التسجيل والتبرعات دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني ودفاعاً عن المقدسات وإعلان المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية الصهيونية.

 

الثورة

قد يعجبك ايضا