وسائل إعلام العدو: الولايات المتحدة فشلت في البحر الأحمر … السفن تغرق وتتعرض للأضرار بشكل يومي

تستمر وسائل إعلام العدو الإسرائيلي، سخريتها من فشل التحالف الأمريكي البريطاني في وقف العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية المساندة لغزة.

وقال موقع “هماكوم الإخباري” العبري، في تقرير إن ” الولايات المتحدة لم تتمكن من هزيمة “الحوثيون” بالفعل، وفشلها في البحر الأحمر يكشف حدود الهيمنة الأمريكية في عالم اليوم، والأداء الضعيف للأساطيل الغربية”.

وأضاف أن ” الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى أعلنتا عن تدخل عسكري في البحر الأحمر، وبعد 8 أشهر من بداية القصة، تفاقم الحصار البحري، فقد أغرق “الحوثيون” السفن وألحقوا أضرارًا بها، في هجمات تحدث كل يوم تقريبًا”.

ونقل الموقع عن خبير بحري في مركز أبحاث الإستراتيجية البحرية قوله، إن ” الحوثيون” أثبتوا أنهم جهة قادرة على تعطيل التحالف الغربي وإلحاق الضرر به بشكل كبير، والآن هم الجهة الأكثر ذكاءً وقوة التي تقاتل الغرب في البحر”.

وتساءل الموقع ” كيف تمكن “الحوثيون” الذين من الواضح أن قوتهم أصغر بكثير من قوة الغرب، أن يحققوا مثل هذا الإنجاز؟ ضد البحرية الأمريكية والغربية التي فشلت في البحر الأحمر! “.

وأوضح أن “المحاولات الأمريكية لإضعاف قدرات “الحوثيون” جاءت بنتائج عكسية، فقد تبين أن الحوثيون متحركون ومجهزون تجهيزًا جيدًا”.

كما نقل موقع “هماكوم” عن خبير بحري آخر من جامعة كينغز كوليدج في لندن قوله: ” بما أن الولايات المتحدة وبريطانيا فشلت في البحر الأحمر، وبعد أشهر لم يغير “الحوثيون” طريقة عملهم، وترسانتهم لا تزال موجودة، ربما حان الوقت لنسأل أنفسنا لماذا لا نزال نفعل ذلك؟”.

قد يعجبك ايضا