وزارة الصحة تقيم فعالية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

 

نظمت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم السبت، فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية أكد وزير الصحة الدكتور طه المتوكل، أن يوم عاشوراء ليست ذكرى عابرة بل لها امتدادها الزمني، تمثل محطة لاستلهام الدروس والعبر في مواجهة الطغيان والمستكبرين.

ولفت إلى أن حادثة كربلاء لم تكن وليدة يومها بل كانت نتيجة انحراف سابق حدث في مسيرة الأمة، مشيرا إلى أن الإمام الحسين عليه السلام يمثل رمزاً من رموز الإسلام.

وأوضح الدكتور المتوكل أن المعركة اليوم هي معركة المبادئ والمنطلقات التي انطلق منها الإمام الحسين، مبيناً أن الإسلام يفرض على الجميع عدم الخضوع لحكام الجور والطغيان.

وتطرق إلى ما تتعرض له الأمة من مؤامرات وضعف في مسارها، لافتاً إلى أهم الدروس المستلهمة من أحداث عاشوراء في لم شمل الأمة.

وأكد وزير الصحة أن الإمام الحسين جسد قيم التضحية والفداء بثورته ضد الطغيان، وكان يعلم أن مصيره الشهادة إلا أنه لم يسكت وصدع بالحق، مستشهداً لأنه لم يخرج أشراً، ولا بطراً ولا مفسداً، ولا ظالماً، وإنما خرج لطلب إصلاح الأمة.

وبين الدكتور المتوكل أن مظلومية الإمام الحسين لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض منذ ما يقارب سبع سنوات لعدوان وحصار، ما يتطلب السير على منهج الإمام الحسين لمواجهة العدوان.

فيما استعرض مستشار وزارة الصحة الدكتور علي المصباحي وعضو رابطة علماء اليمن الدكتور خالد القروطي، صوراً من حياة الإمام الحسين وثورته في مقارعة الطغاة والمستكبرين.

قد يعجبك ايضا