وزارة الدفاع الهولندية :نعلن إنها مهمة البحرية الملكية في المنطقة التي يرهبها الحوثيون

أعلنت مملكة هولندا عن سحب سفينة حربية من المنطقة التي يرهبها الحوثيين في إشارة إلى البحر الأحمر  والعودة الى البلاد

 وقالت وزارة الدفاع الهولندية  في بيان صحفي، الخميس: “ستبدأ سفينة الدعم اللوجستي (كاريل دورمان) رحلة العودة إلى البلاد اعتباراً من يوم الغد، بعد استكمال مساهمتها في مهمة الاتحاد الأوروبي، ونحو شهر من قيادتها لعمليات (أسبيدس) الخاصة بحماية السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن دون انقطاع”.

مشيرا الى قائد  سفينة الدعم (HNLMS Karel Doorman)  جورج باستور سلّم، الخميس ، قيادة المقر التكتيكي للمهمة الأوروبية إلى الإيطالي؛ ماسيمو بونو.

وأضافت انه تم انتهاء مهمة البحرية الملكية الهولندية في المنطقة التي وصفتها بالمرعبة  بسبب الحوثيين ، موضحة ان مشاركته ستبقى بمشاركة عدد من ضباط الأركان ومستشار سياسي في المقر العملياتي في لاريسا باليونان.

وأضاف البيان أن السفينة “كاريل دورمان”، وخلال 3 أشهر من تواجدها في منطقة العمليات قامت بتزويد أكثر من 20 سفينة بحرية في البحر الأحمر وخليج عدن بـ5,000 متر مكعب من الوقود، كما “وفرت الخدمات الطبية عبر غرفتي عمليات و50 كادراً طبياً متخصصاً، وفريق جراحي من هولندا والسويد لعلاج الجرحى من طواقم السفن التجارية أو أعضاء الوحدات العسكرية الأخرى التابعة للمهمة الأوروبية”.

وتوقعت أن تصل السفينة إلى القاعدة البحرية الرئيسية في مدينة دن هيلدر، شمالي هولندا، في وقت لاحق من اشهر أغسطس/آب الجاري.

وقالت وزارة الدفاع الهولندية ان مهمة البحرية الملكية في البحر الأحمر واجهت العديد من التحديات والتهديدات بسبب استمرار الهجمات الحوثية

قد يعجبك ايضا