وزارة الخارجية : إعادة الرياض للطائرة اليمنية من أجوائها تصعيد غير مسؤول وننتظر التوضيح والاعتذار

 

في تصرف مخالف للاتفاق الذي رعته الأمم المتحدة.. الرياض تعيد طائرة الخطوط الجوية اليمنية من الأجواء السعودية، أثناء رحلتها إلى الأردن.

وصفت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء، “إعادة الرياض لطائرة الخطوط الجوية اليمنية من الأجواء السعودية، أثناء رحلتها إلى المملكة الأردنية، صباح اليوم الخميس، بالتصرف الغير ودي، والمخالف للاتفاق الذي تم معها ورعته الأمم المتحدة”.

وأشارت الوزارة، في بيان صدر عنها، اليوم الخميس، إلى أنّ “منع السلطات السعودية الطائرة اليمنية المتجهة إلى عمان من عبور أجوائها، وإجبارها على العودة، محاولة نحو تصعيد غير مسؤول ولا مبرر، ويصب في خدمة العدو الصهيوني الذي يبحث عن إذكاء الصراع في المنطقة، لحرف الأنظار عما يرتكبه من جرائم وحشية بحق الشعب الفلسطيني”

وختمت وزارة الخارجية بيانها بالقول: “ننتظر من السلطة المسؤولة عن إعادة طائرة الخطوط الجوية اليمنية التوضيح والاعتذار”.

 

وزير النقل والأشغال العامة: الرياض تتلاعب بالملف الإنساني وتعرقل فتح وجهتي القاهرة والهند

وفي 23 تموز/يوليو الماضي، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، عن التوصل إلى اتفاق بين حكومة صنعاء والمجلس الرئاسي المعين سعودياً، لخفض التصعيد المتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية.

وأكد غروندبرغ أنّ الاتفاق يتضمن إلغاء القرارات والإجراءات الأخيرة ضد البنوك من الجانبين، والتوقف مستقبلاً عن أي قرارات أو إجراءات مماثلة.

وأفاد غروندبرغ بأنّ الجانبين اتفقا على استئناف طيران الخطوط الجوية اليمنية للرحلات بين صنعاء والأردن، وزيادة عدد رحلاتها إلى ثلاث يومياً، وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً، أو بحسب الحاجة.

قد يعجبك ايضا