وحدة العلماء والمتعلمين بمحافظة الحديدة تحيي فعالية ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام


الحديدة

تحت شعار(هيهات منا الذلة ) وتزامناً مع ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه و على جده واله أفضل الصلاة والسلام وحدة العلماء والمتعلمين تعقد لقاءا موسعا للعلماء والخطباء والمامين بالمديريات الشرقية بمحافظة الحديدة (ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام )
و بحضور الوكيل المساعد بالمحافظة عامر مثنى عامر و عدد من الشخصيات العلمائية والإرشادية والإجتماعية .

وبدأت الفعالية بكلمة ترحيبية للشيخ موسى المعافى مسؤول الوحدة العلمائية بالمديريات الشرقية رحب فيها بالضيوف الكرام والحاضرين جميعاً من شتي المديريات الشرقية
وأضاف معافى أن شعبنا اليوم حسيني في موقفه وثقافته و منهجه و مظلوميته وانتصاره

عقب ذلك ألقى المجاهد ابوشهاب العليفي مسؤول الوحدة الثقافية بالمربع الشرقي كلمة تحدث فيها عن أهمية احياء هذه المناسبة وان الامام الحسين عليه السلام علم للامة بكلها وانه ليس حكرا لطائفة او فرقة او مذهب وشدد على ضرورة ان نأخذ الدروس والعبر من هذه الذكرى المباركة .

كما اعقب ذلك كلمة العلماء القاها العلامة محمد عبدالله شراعي اكد فيها ان نجاة الامة وسلامتها في التمسك بكتاب الله وبعترة رسول الله صلوات الله عليه وعلى اله .

وأشار جعفر حسن نائب مدير الاوقاف بالمراوع إلى أن صمود شعبنا اليمني اليوم والانتصارات المتوالية التي يحققها ابطال الجيش واللجان ما هم إلا ثمرة من ثمار التمسك بنهج الامام الحسين عليه السلام .

وأضاف خلال كلمته أن شعبنا اليمني اليوم يؤكد تمسكه بالامام الحسين ونهجه وثقافته ومسيرته .

اختتمت الفعالية بكلمة لمسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة فيصل الهطفي شكر فيها الحضور الكبير للعلماء والخطباء والمرشدين من ابناء المديريات الشرقية .

ودعا الحاضرين الى اهمية الاهتمام بالعمل الإرشادي وان تتحول منابر الى شعلة توقظ في النفوس الطاقات
داعيا الى ضرورة الاستفادة من هذه المناسبة العظيمة

قد يعجبك ايضا