واشنطن تعترف :سفنا الحربية تعرضت لأكبر الهجمات وأكثرها تعقيداً من قبل الحوثيين

مسؤول أمريكي لشبكة “سي بي إس”:

الهجوم على ثلاث سفن حربية أمريكية في البحر الأحمر اليوم، كان واحد من أكبر الهجمات حتى الآن على السفن الحربية الأمريكية العاملة في الشرق الأوسط.

مسؤولين أمريكيين لشبكة فوكس نيوز:
السفن الحربية “ستوكديل” و “سبروانس”، و “إنديانابوليس”، تعرضت لوابل من الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز وطائرات بدون طيار، عندما كانت تمر عبر مضيق باب المندب

نائبة المتحدث باسم “البنتاغون” سابرينا سينغ:

لقد شهدنا هجومًا معقدًا شنه “الحوثيون'” في البحر الأحمر باستخدام صواريخ كروز وطائرات بدون طيار

اعترفت الولايات المتحدة الامريكية بتعرض سفنها الحربية في البحر الأحمر لهجوم هو الأكبر في الشرق الأوسط

وقالت نائبة المتحدث باسم “البنتاغون” سابرينا سينغ: لقد شهدنا هجومًا معقدًا شنه “الحوثيون'” في البحر الأحمر باستخدام صواريخ كروز وطائرات بدون طيار

 أما شبكة سي بي إس  فنقلت عن مسؤولين أمريين قولهم : إن “الهجوم على ثلاث سفن حربية أمريكية في البحر الأحمر، كان واحد من أكبر الهجمات حتى الآن على السفن الحربية الأمريكية العاملة في الشرق الأوسط”.

وفي السياق ذاته قال مسؤولين أمريكيين لشبكة فوكس نيوز إن السفن الحربية “ستوكديل” و “سبروانس”، و “إنديانابوليس”، تعرضت لوابل من الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز وطائرات بدون طيار، عندما كانت تمر عبر مضيق باب المندب

وقال بعض المراسلين لموقع لصحيفة بيزنس إنسايدر إن السفن الحربية سبروانس، وستوكديل، وإنديانابوليس هي التي يبدو أنها تعرضت للهجوم يوم الجمعة.

وكانت القوات المسلحة اليمنية استهداف 3 مدمّرات حربية أميركية كانت متوجهة لإسناد العدوّ “الإسرائيلي”

وأكدت القوات المسلحة في بيان صادر عنها  أن العملية التي اشتركت فيها القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، نفذت بـ 23 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرةً مسيرة وأدت إلى إصابة المدمرات الثلاث إصابات مباشرة.

وأشارت إلى أن هذه العملية البحرية هي الأوسع للقوات المسلحة اليمنية في معركة الفتحِ الموعود والجهاد المقدس إسناداً لطوفان الأقصى ورداً على العُدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا.

وجددت القوات المسلحة التأكيد على الاستعداد لتنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ إسناداً للشعبِ الفلسطينيِّ ودعماً للمقاومةِ الإسلاميةِ في لبنانَ والتي تواجهُ بكلِّ بسالةٍ العدوانَ الإسرائيليَّ المدعومَ أمريكياً، دفاعاً عن لبنانَ وإسناداً لقطاعِ غزة، وإنَّ عملياتِها لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

قد يعجبك ايضا