هي الأضخم على مستوى العالم.. مليونيات يمنية إحياءً ليوم القدس العالمي تحت شعار “الضفة درع القدس”:التأكيد على الاستمرار في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف

الحديدة
أحيا أبناء محافظة الحديدة عصر أمس الجمعة، فعالية يوم القدس العالمي بمسيرة جماهيرية حاشدة تقدمها وزير الإعلام ضيف الله الشامي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري ووكلاء المحافظة والقيادات الأمنية والعسكرية وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وحشد كبير من أبناء عموم المديريات.
ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات المعبرة عن يوم القدس العالم والمؤكدة على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ورفض احتلال الكيان الصهيوني للمقدسات الإسلامية.. مرددين الهتافات المناهضة للكيان الصهيوني ورفض التطبيع مع العدو ونصرة الشعب الفلسطيني والتأكيد على حقه في تحرير أراضيه وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
معتبرين إحياء يوم القدس العالمي، صوت الأحرار الثائرين من أبناء الشعوب الإسلامية في طريق استنهاض المواقف المنددة للاحتلال.
مؤكدين أن القدس محط اهتمام العالم الإسلامي والعربي، باعتبارها أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وأن القضية الفلسطينية القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية وهي جوهر الصراع مع الاحتلال الصهيوني.
وفي المسيرة أكد وزير الإعلام، أن يوم القدس العالمي رسالة حية للعالم الغربي وأمريكا وإسرائيل بأنه لايمكن التفريط في القدس وفلسطين المحتلة مهما طال الزمن ..حاثا على توحيد الصف والكلمة ونبذ الخلافات التي يستفيد منها الكيان الصهيوني
معتبرا خروج الملايين في بلدان محور المقاومة لإحياء هذه المناسبة والتذكير بالقضية الفلسطينية ترجمة أولية لاستنهاض المسلمين وتذكيرهم بمسؤوليتهم تجاه فلسطين ومقدساتها، والرفع من مشاعر الرفض للصهاينة وإبقاء القضية حية في نفوس أبناء الأمة.
واستعرض الشامي ما تطرق إليه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – في محاضرته الأخيرة بوجوب تحصين الأمة الإسلامية من الداخل كي لا تقف مع العدو ولا في صف عملائه وضرورة تظافر الجهود بين أحرار الأمة وتسخير كل الإمكانات لمواجهة العدو الصهيوني الغاصب.
ونوه وزير الإعلام إلى أن محاولات العدو الصهيوني المشبوهة لتزييف طابع وهوية القدس المحتلة ومحاولة تهويدها وطمس معالمها، وتكرار الجرائم والاعتداءات على المصلين، وتنفيذ مخططات ضرب الروح المعنوية في الأمة، تستدعي تحريك المواقف العملية لنصرة الأقصى.
ولفت الوزير الشامي إلى ما تتعرض له المقدسات والأراضي المحتلة من انتهاكات في ظل مشاريع التهويد الاستيطانية وما ينبغي على أبناء الأمة للخروج من حالة الصمت والخنوع.
فيما أشار محافظ الحديدة، إلى أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة .. مؤكدا أن إحياء يوم القدس يمثل رسالة للعالم عن حق الفلسطينيين في الدفاع عن وطنهم.
ودعا أبناء الأمتين العربية والإسلامية والشعوب الحرة إلى تبني مواقف شجاعة لتبقى الأقصى حية في القلوب والتوجهات والتحركات لمناهضة الاحتلال الصهيوني .. وأوضح قحيم أن يوم القدس العالمي يوم يقظة وتوحيد الشعوب الإسلامية لتحرير المقدسات والأراضي الإسلامية.
وجدد التأكيد على ضرورة مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية باعتبارها جزءاً من المواجهة.

البيضاء
نظمت السلطة المحلية بمحافظة البيضاء أمس مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة ذكرى يوم القدس العالمي انتصارا للقدس والقضية الفلسطينية.، وتحت شعار (القدس درع الضفة)
وأكد المشاركون وقوف الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة لتحرير الأراضي المحتلة من دنس الكيان الغاصب.
ورددت الحشود الشعارات المؤكدة على الموقف الثابت والمبدئي لليمن تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل أراضيه وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه وعاصمتها القدس الشريف.
واعتبر المشاركون في مسيرة يوم القدس العالمي تأكيدا على وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني للدفاع عن مسرى الرسول الأعظم وأولى القبلتين وثالث الحرمين.
وفي المسيرة التي جابت شوارع مدينة البيضاء وسط هتافات وشعارات مناصرة القضية الفلسطينية ومعادية اليهود.، أشاد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس،،بدور الشعب الفلسطيني الثائر في مواجهة صلف العدو الصهيوني بكل عزيمة وصلابة وإيمان ووعي وإدراك…مؤكدا دعم ونصرة الشعب اليمني للقضية والمقاومة الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الإسلامية وقضايا الأمة.
وأكد المحافظ إدريس، أنّ استهداف الأمة وإشغال الساحات العربية والإسلامية بالحروب، إنما هو للقضاء على القضيّة الفلسطينيّة واستمرار العدو الصهيوني في تنفيذ مخططات الاستيطان وتهويد المقدّسات الإسلامية..
ونوه بالصمود والثبات منقطع النظير لأبناء الشعب الفلسطيني والمقاومة في الأراضي المحتلة للتصدي لمحاولات قطعان المستوطنين وجنود الاحتلال لاقتحام المسجد الأقصى وتدنيسه.
وأشار إلى أنه ليس أمام شعوب الأمة إلّا التمسّك بخيار المقاومة لمواجهة العدو المحتل والقضاء على مشاريع الاستيطان والتهويد الصهيونية وتحرير الأقصى الشريف،،مشيرا إلى أن قضية فلسطين العادلة وعاصمتها القدس الشريف، ستظل حية في قلوب أبناء اليمن ما يتطلب من الجميع البذل والإنفاق لدعم صمود الشعب الفلسطيني في مقارعة الاحتلال وصولا إلى تحرير فلسطين من المحتلين الصهاينة.
ودعا محافظ محافظة البيضاء، الشعوب العربية والإسلامية إلى رفض كل أشكال التطبيع والتقارب مع كيان العدو الصهيوني والتضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم خياراته في التصدي لانتهاكات هذا الكيان ومحاولاته المتكررة لتدنيس المسجد الأقصى المبارك.

الضالع
كما أقيمت في محافظة الضالع أمس، ثلاث مسيرات جماهيرية في مديريات دمت وقعطبة والحشا بمناسبة يوم القدس العالمي.
ورفعت الحشود بمشاركة القائم بأعمال المحافظ عبداللطيف الشغدري في مدينة دمت ووكلاء المحافظة في قعطبة والحشا، العلم الفلسطيني مرددين الشعارات المؤكدة على أن فلسطين هي القضية المركزية للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية.
وأكدت بيانات صادرة عن المسيرات، على الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني المساند لفلسطين حتى دحر العدو الصهيوني.
وأشارت إلى أن إحياء يوم القدس يهدف إلى استنهاض أبناء الأمة لمواجهة الكيان الغاصب والتنديد بالاعتداءات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.. مؤكدة الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وجددت الحشود المشاركة في المسيرات التأكيد على استمرار الصمود والثبات في مواجهة تحالف العدوان.. مؤكدة ثبات موقف اليمن تجاه القضية الفلسطينية رغم ما يتعرض له من عدوان وحصار.
واستنكروا تواطؤ الأنظمة العميلة وتطبيعها مع الكيان الصهيوني الغاصب على حساب قضايا الأمة الإسلامية.
وأكدت البيانات أن إحياء هذا اليوم رسالة للعالم أن القضية الفلسطينية حاضرة بقوة في قلب الصراع مع الصهاينة المحتلين للأراضي العربية.

حجة
إلى ذالك احتشّد أبناء حجة في مركز المحافظة والمديريات في 20 ساحة بيوم القدس العالمي.
وردد المحتشدون الذين رفعوا أعلام فلسطين والشعارات المناهضة للكيان الصهيوني، مؤكدين دعم القضية الفلسطينية العادلة حتى تحرير كامل الأراضي من دنس العدو الصهيوني.
وأكدوا أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المحورية ولا يمكن للشعب اليمني التخلي عن نصرة الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية، داعين شعوب الأمة إلى دعم المقاومة الفلسطينية بالإمكانات اللازمة للتصدي للعدو الصهيوني.
كما أكدوا في المسيرات التي تقدمها المحافظ هلال الصوفي وأمين عام المجلس المحلي إسماعيل المهيم وعضو مجلس النواب الدكتور أحمد نصار ومدير الأمن العميد نايف أبو خرفشة ورؤساء وقضاة المحاكم والنيابات ورؤساء وأمناء وأعضاء المجالس المحلية ومديرو المكاتب التنفيذية، أهمية توحيد الصف لردع الكيان الصهيوني والتنديد بمؤامرات الأنظمة المتواطئة مع أعداء الإسلام على حساب قضايا الأمة.
وأكد أبناء حجة أهمية الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة صلف وغطرسة الكيان الصهيوني، معتبرين مناصرة القضية المركزية للأمة موقف ثابت ومبدئي للشعب اليمني لا يقبل التراجع وأن إحياء يوم القدس فرصة للتوعية والتعبئة من اجل تحرير الأراضي المحتلة.
واعتبروا المرحلة الراهنة، مرحلة إعداد ونفير وإحياء الروحية الجهادية وتوجيه بوصلة العداء للصهاينة، منوهين بأهمية يوم القدس العالمي لاستنهاض الشعوب لمواجهة الكيان الصهيوني وإبقاء القضية الفلسطينية حية في قلوب المسلمين.

ريمة
كما شهدت مدينة الجبين محافظة ريمة، أمس، مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي تحت شعار “الضفة درع القدس “.
وردد المشاركون في المسيرة، التي شارك فيها أمين عام محلي المحافظة، حسن العمري، ووكيلا المحافظة، حافظ الواحدي، وفهد الحارسي، ومدير الأمن العميد حاشد الحباري، وقيادات تنفيذية، هتافات الحرية والبراءة من اليهود والنصارى، وما يرتكبه الكيان الصهيوني من جرائم وانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية.
وأكد أبناء ريمة التمسك بالقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية والأولى للشعب اليمني رغم ما يتعرض له من عدوان وحصار .

صعدة
وشهدت مدينة صعدة أمس، مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء ليوم القدس العالمي.
ورفع المشاركون في المسيرة – التي حضرها محافظ صعدة محمد جابر عوض ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبد الله الحاكم وقيادات السلطة المحلية بالمحافظة وعلماء – شعارات البراءة من العدو الصهيوني والسخط تجاه ما يرتكبه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.
وأكدوا مركزية القضية الفلسطينية والوقوف بشكل مبدئي مع الشعب الفلسطيني والأقصى الشريف في مواجهة طغيان العدو الأمريكي والصهيوني، مشيرين إلى أن يوم القدس العالمي يوم إسلامي عظيم لاستنهاض الشعوب الإسلامية والتوعية بمخططات العدو ومواجهته.
واعتبر بيان صادر عن المسيرة، القضية الفلسطينية، هي القضية المركزية والأولى للأمة، ما يستوجب من الشعوب العربية والإسلامية توجيه البوصلة نحوها.
وأكد أن الشعب اليمني لن يتخلى عن فلسطين والشعب الفلسطيني والقدس والمقدسات، وأنه حاضر للمشاركة الفعلية في أي معركة ضد العدو الصهيوني المؤقت.
وأشار إلى أن موقف الشعب اليمني ضد الهيمنة الأمريكية وسياساتها العدوانية تجاه شعوب الأمة، هو ذات الموقف من العدو الصهيوني باعتبارهما وجهان لعملة واحدة.

الجوف
إلى ذلك شهدت محافظة الجوف أمس، مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي تحت شعار ” الضفة درع القدس”.
ورفع المشاركون في المسيرة بمدينة الحزم مركز محافظة الجوف ومديرية المراشي، أعلام اليمن وفلسطين ورددوا الهتافات المنددة باستمرار اعتداءات وجرائم وانتهاكات العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وآخرها اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين والمعتكفين واعتقال المئات منهم.
وحملوا الشعارات المؤكدة على مناصرة الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وتعزيز التلاحم العربي والإسلامي لدحر العدو الصهيوني من الأراضي المحتلة.
وأكد أبناء الجوف، استعدادهم تقديم التضحيات في سبيل الدفاع عن فلسطين وقضيتها العادلة ونصرة الأقصى الشريف.

تعز
واحتشد أبناء تعز أمس من جميع المديريات في مسيرة يوم القدس العالمي في مركز المحافظة، رافعين أعلام فلسطين مرددين شعارات الحرية والانحياز لتيار المقاومة ضد العدو الصهيوني.
وفي تصريح للقائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، أكد “إننا اليوم نلبي نداء القدس العالمي، ولنا الشرف أن نكون اليوم مع القدس ومع كل أحرار العالم لنصرة القضية الأولى”.
وقال: القضية الفلسطينية التي هي قضية إنسانية ودينية لكل أحرار العالم، انحيازنا لها هو انحياز للقيم الإنسانية والمعاني الإسلامية والمفاهيم التحررية.
من جانبه قال رئيس محكمة استئناف تعز، القاضي عبدالعزيز الصوفي: إننا في اليمن وقيادتنا الثورية والمجلس السياسي الأعلى مع فلسطين حتى إقامة دولة فلسطين على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشريف.
وأضاف: إننا مع المقاومة انحيازا للقضية المركزية للعرب وهي قضية فلسطين وسنقاوم العدو الصهيوني حتى تحرير فلسطين.

مارب
كما شهدت منطقة قانية في مديرية ماهلية بمحافظة مارب أمس مسيرة جماهيرية حاشدة لأبناء مديريات مربع مراد وبني عبد، إحياء ليوم القدس العالمي.
ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمتها قيادات في السلطة المحلية، شعارات السخط من العدو الصهيوني والتنديد بما يرتكبه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية.
وأكدوا أن دعم ومناصرة القضية الفلسطينية موقف ثابت ومبدئي للشعب اليمني حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة.
واعتبر بيان صادر عن المسيرة، القضية الفلسطينية، القضية المركزية والأولى للأمة، ما يستوجب من الشعوب العربية والإسلامية توجيه البوصلة نحوها.
وأشار إلى أن موقف الشعب اليمني ضد الهيمنة الأمريكية وسياساتها العدوانية تجاه شعوب الأمة، هو ذات الموقف من العدو الصهيوني باعتبارهما وجهان لعملة واحدة.
ودعا البيان، شعوب الأمة للعودة الجادة إلى القرآن الكريم كونه الحل والمخرج للأمة .. مجدداً التأكيد على أن الشعب اليمني يقف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني.
كما أكد وقوف الشعب اليمني إلى جانب حركات ومحور المقاومة وكافة الأحرار باعتبار ذلك واجباً دينياً وإيمانياً.
وندد البيان بما تقوم به بعض الأنظمة العربية العميلة من خطوات وإجراءات تطبيعية مع العدو الصهيوني.. مؤكدا أن نهاية العملاء والمسارعين للتطبيع مع الصهاينة هي الندامة والخسارة.
وطالب شعوب الأمة إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية، باعتبار ذلك خطوة عملية في مواجهة الأعداء.
كما شهدت مديرية صرواح بمحافظة مارب، أمس مسيرة حاشدة لأبناء المديريات الشمالية والغربية إحياء ليوم القدس العالمي والتأكيد على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني.
ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها محافظ مارب علي محمد طعيمان ونائب قائد المنطقة العسكرية الثالثة العميد ناجي ربيد، وعدد من وكلاء المحافظة وقيادات محلية، اللافتات المؤكدة على أن فلسطين هي القضية المركزية للأمة.
وأكدت الحشود على موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني حتى تحرير كافة الأراضي المغتصبة.
ورددوا الهتافات المناهضة للكيان الصهيوني ورفض كل أشكال التطبيع معه، ونصرة الشعب الفلسطيني والتأكيد على حقه في تحرير أراضيه وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

عمران
من جهة أخرى شهدت محافظة عمران أمس مسيرات جماهيرية حاشدة إحياءً ليوم القدس العالمي تحت شعار “الضفة درع القدس”.
ورددت الجماهير المحتشدة في أربع ساحات بمدينة عمران وخمر والصرارة “جبل يزيد” والسكيبات قفلة عذر، الهتافات المؤكدة على أهمية الجهاد في سبيل الله والمشاركة إلى جانب أحرار الأمة لخوض أي معركة فاصلة وحاسمة مع العدو الصهيوني انتصاراً للقضية الفلسطينية العادلة.
وحملوا الشعارات المعبرة عن تضامن الشعب اليمني ومناصرته ومساندته ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأكدت الحشود الجماهيرية في المسيرات، تمسك الشعب اليمني بالموقف المناهض للصهاينة الغاصبين ودعماً للشعب الفلسطيني وحقه المشروع في مواجهة غطرسة واعتداءات العدو الصهيوني وصولاً إلى تحرير المقدسات والأراضي المحتلة من دنس الصهاينة.
وفي المسيرات، التي شارك فيها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس والوكلاء وقيادات عسكرية وأمنية، أكدت بيانات صادرة عن المسيرات أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية والمحورية للأمة والشعب اليمني بوجه خاص، وتحتل الصدارة لدى أبناء اليمن.
وأشار البيان إلى أن الشعب اليمني لن يتخلى عن موقفه المبدئي تجاه فلسطين والقدس الشريف ومقدسات الأمة وجهوزيته للمشاركة في أي معركة ضد العدو الصهيوني المؤقت ومناهضة الهيمنة الأمريكية وسياساتها العدوانية تجاه شعوب الأمة، وهو الموقف ذاته تجاه العدو الصهيوني باعتبارهما وجهان لعملة واحدة.
وأوضح أن العدو الصهيوني، ما كان له أن يتمادى في طغيانه وبغيه ضد الشعب الفلسطيني لولاء الدعم الأمريكي.

إب
كما أُقيمت في مدينة إب أمس، مسيرة جماهيرية حاشدة بيوم القدس العالمي للعام 1444 هـ.
وانطلقت الحشود المشاركة في المسيرة بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومسؤول التعبئة يحيى اليوسفي ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، من استاد إب باتجاه الشارع المؤدي إلى المحافظة، حاملة العلم الفلسطيني ورددت الشعارات المؤكدة على أن فلسطين ستظل القضية المركزية والأولى للأمة والشعب اليمني بوجه خاص.
وأكد بيان صادر عن المسيرة، أن القضية الفلسطينية، هي القضية المركزية للأمة وتحتل الصدارة في سلم أولوياتها الإيمانية والإنسانية، هي البوصلة التي تتجه نحوها شعوب الأمة ومهما حاول العدو حرف بوصلة العداء عنه فانه سيفشل.
وأشار إلى أن الشعب اليمني لن يتخلى عن فلسطين والشعب الفلسطيني والقدس والمقدسات الإسلامية، وهو حاضر للمشاركة الفاعلة في أي معركة ضد العدو الصهيوني.
وجدد بيان المسيرة التأكيد على موقف الشعب اليمني في مواجهة الهيمنة الأمريكية وسياستها العدوانية ضد شعوب الأمة، وهو ذات الموقف من العدو الصهيوني، باعتبارهما وجهين لعملة واحدة.
ولفت البيان إلى أن العدو الصهيوني ما كان له أن يتمادى في طغيانه ضد الشعب الفلسطيني لولا الدعم الأمريكي.
ودعا البيان الأمة للعودة الجادة للقرآن الكريم كونه الحل والمخرج .. حاثاً على الاعتصام بحبل الله والتولي لله ورسوله باعتبارها عوامل أساسية في النصر والغلبة.
وأشار البيان إلى وقوف إلى جانب أحرار الضفة الغربية وعموم فلسطين وكذا حركات ومحور المقاومة باعتبار ذلك واجباً دينياً وإيمانياً.
واستنكر ما تقوم به بعض الأنظمة العربية من خطوات وإجراءات تطبيعية مهينة مع العدو الصهيوني الغاصب.
وذكر البيان أن إحياء يوم القدس العالمي يهدف لدعوة أبناء الأمة إلى نبذ الفرقة والتفرغ لمواجهة العدو الغاصب ورفض الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على الشعب الفلسطيني.
وحيا البيان المرابطين في جبهات العزة للدفاع عن الوطن وما يحققونه من انتصارات في مختلف الجبهات.

ذمار
كما شهدت محافظة ذمار أمس، مسيرات جماهيرية حاشدة في مركز المحافظة ومديريات جبل الشرق ووصاب العالي ووصاب السافل، إحياء ليوم القدس العالمي.
ورفع المشاركون في المسيرات، أعلام اليمن وفلسطين، ورددوا الهتافات المؤكدة على ثبات موقف الشعب اليمني المبدئي تجاه قضية فلسطين، وتضامنه مع الشعب الفلسطيني، معبرين عن الغضب تجاه انتهاكات العدو الصهيوني بحق المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني، وتطبيع بعض الأنظمة العربية مع العدو.
وأكدوا أن فلسطين ستظل قضية الأمة الأولى، ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني حتى تحرير كامل أراضيه وإقامة دولته كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.
وخلال المسيرة بمدينة ذمار، أكد المحافظ محمد ناصر البخيتي، أن القضية الفلسطينية والأقصى الشريف، ستظل القضية الأولى للشعب اليمني والأمة الإسلامية.
وأشار إلى مظلومية الشعب الفلسطيني، وحرمانه من قبل العدو الصهيوني ومن خلفه أمريكا والغرب، من حق العيش في أرضه.
وعبّر عن الأسف على بعض من ينتمون للعرب والمسلمين الذين باتوا يبررون للعدو الصهيوني قمعه للشعب الفلسطيني .. لافتاً إلى أن لا أحد يتجرأ على التقليل من قضية فلسطين، ما على يتطلب من الجميع الاهتمام بها لأنها القضية الوحيدة التي يجمع عليها أبناء الأمة العربية والإسلامية.
وبيّن المحافظ البخيتي، أن المنطقة تعيش أجواء من التصالح والتسامح والسلام، وأن القضية التي ستتمها هي قضية فلسطين والقدس الشريف.
وأشاد خلال المسيرة التي شارك فيها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومدير أمن المحافظة ومسؤول التعبئة ومديرو المكاتب التنفيذية وقيادات أمنية وممثلي مكونات المجتمع، بالخروج المشرف والمشاركة الواسعة لأبناء ذمار والشعب اليمني في مسيرات يوم القدس، والتي تؤكد ثبات موقف الشعب اليمني ووفاءه لفلسطين ومقدسات الأمة رغم المعاناة جراء العدوان.
واعتبر بيان صادر عن المسيرة، إحياء يوم القدس العالمي يجعل من قضية فلسطين حاضرة في نفوس الأمة وفي حالة يقظة دائمة لمواجهة العدو الصهيوني، كما هو يوم لاستنهاض الشعوب الإسلامية والتوعية بمخططات العدو وكيفية مواجهته حتى تحقيق النصر المبين.
وأوضح البيان، أن القضية الفلسطينية ستظل المركزية للأمة وفي صدارة أولوياتها مهما حاول العدو صرفها عنه، مؤكدا أن الشعب اليمني لن يتخلى عن فلسطين والشعب الفلسطيني والقدس والمقدسات الإسلامية، وحاضر للمشاركة في أي معركة ضد العدو الصهيوني المؤقت.
وفأد، بأن الشعب اليمني ضد الهيمنة الأمريكية وسياساتها العدوانية تجاه شعوب الأمة، وهو ذات الموقف ضد العدو الصهيوني فهما وجهان لعملة واحدة .. مشيراً إلى أن العدو الصهيوني ما كان له أن يتمادى في طغيانه ضد الشعب الفلسطيني لولا الدعم الأمريكي.
ودعا البيان، شعوب الأمة للعودة الصادقة للقرآن الكريم، كونه الحل والمخرج للأمة، كما دعا شعوب الأمة إلى الاعتصام بحبل الله والتمسك بولاية الله وفق قوله تعالى “ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون”.
وجدد بيان المسيرة التأكيد على الوقوف إلى جانب أحرار الضفة الغربية وعموم فلسطين، وحركات ومحور المقاومة، باعتبار ذلك واجباً دينياً وإيمانياً.
وندد البيان، بما تقوم به بعض الأنظمة العربية العميلة من خطوات وإجراءات تطبيعية مع العدو الصهيوني .. لافتا إلى أن نهاية العملاء والمسارعين في اليهود والنصارى هي الندامة والخسارة.
وحث البيان، شعوب الأمة على رفع هتافات الحرية والبراءة من أعداء الأمة، ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية كخطوات عملية في مواجهة الأعداء.
إلى ذلك خرجت مسيرات حاشدة في مديريات جبل الشرق ووصاب العالي ووصاب السافل، إحياءً ليوم القدس العالمي.

المحويت
كما احتشد أبناء محافظة المحويت أمس في مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي.
ورفع المشاركون في المسيرة بمركز المحافظة، العلم الفلسطيني، ورددوا شعارات المناهضة للعدو الصهيوني والأمريكي والدول العميلة المطبعة مع العدو الصهيوني.
وأكد أبناء المحويت وقوفهم الدائم مع المقاومة الفلسطينية ودعمهم للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية الأمة المركزية والمحورية.
واعتبر بيان صادر عن المسيرة، أحياء يوم القدس العالمي إحياء للقيم المناهضة للاستكبار العالمي الداعم للعدو الصهيوني وأعماله الإجرامية الوحشية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
ودعا البيان الأمة الإسلامية إلى استنهاض الهمم واستحضار الروح الجهادية لمقارعة قوى العدوان وفي مقدمتهم العدو الصهيوني والدفاع عن المقدسات الدينية، ودعم حركات المقاومة الفلسطينية، لمواجهة العدو الصهيوني.
وأشار إلى أن خطوات التطبيع الذي تقوم به بعض الأنظمة العميلة، تدل على رضوخ حكامها لقوى الاستكبار العالمي.
وحث البيان على مواصلة الصمود والثبات واستمرار دعم جبهات العزة والكرامة بقوافل العطاء، دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية، مؤكداً الرفض المطلق لخطوات التطبيع مع العدو الصهيوني.
كما أكد البيان وقوف أبناء المحافظة والشعب اليمني بصورة عامة إلى جانب القضية الفلسطينية العادلة وجهوزيتهم وحضورهم لنصرة فلسطين والقدس الشريف.

 

الحشود تؤكد تمسك الشعب اليمني بمناصرة الشعب الفلسطيني ومواجهة غطرسة العدو الصهيوني وصولاً إلى تحرير المقدسات

تحت شعار “الضفة درع القدس” مسيرة جماهيرية كبرى في العاصمة صنعاء إحياءً ليوم القدس العالمي

بيان المسيرة: الشعب اليمني لن يتخلى عن فلسطين وشعبها والمقدسات الإسلامية

التنديد بهرولة الأنظمة العميلة للتطبيع مع كيان الاحتلال على حساب قضايا الأمة

شهدت العاصمة صنعاء أمس – وبالرغم من هطول الأمطار- مسيرة جماهيرية كبرى إحياءً ليوم القدس العالمي تحت شعار “الضفة درع القدس”.
ورددت الجماهير المحتشدة، الشعارات المؤكدة على أهمية الجهاد في سبيل الله والمشاركة إلى جانب أحرار الأمة لخوض أي معركة فاصلة وحاسمة مع العدو الصهيوني، انتصاراً للقضية الفلسطينية العادلة وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.
وحملت الحشود في المسيرة التي ملأت شارعي الستين الشمالي، أعلام دولة فلسطين للتأكيد على المكانة التي تحتلها في نفوس أبناء اليمن، باعتبار القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية والأولى للأمة، ما يستدعي توجيه بوصلة العداء للعدو الحقيقي.
وأكدت الحشود الجماهيرية في المسيرة، تمسك الشعب اليمني بالموقف المناهض للصهاينة الغاصبين ودعماً ومناصرة الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في مواجهة غطرسة واعتداءات العدو الصهيوني، وصولاً إلى تحرير المقدسات والأراضي المحتلة من دنس الصهاينة.
وأشارت إلى أن احتشاد أبناء الشعب اليمني في مسيرات كبرى بيوم القدس العالمي، تأتي استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وتأكيداً على موقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً، الداعم والمناصر للقضية الفلسطينية كموقف ثابت ومبدئي انطلاقاً من الهوية الإيمانية.
وجدد المشاركون، العهد والوفاء للقدس الشريف ومواصلة دعم الشعب والمقاومة الفلسطينية، والتأكيد على أن قضية فلسطين ستظل القضية المحورية للشعب اليمني وفي سلم أولوياته واهتمامه رغم العدوان.
وأكدوا استمرار الصمود والثبات والتضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني في التصدي لجرائم وانتهاكات العدو الصهيوني المغتصب للأراضي والمقدسات الإسلامية، تجسيداً للالتزامات الدينية والإيمانية لنصرة قضايا الأمة وتحرير الأراضي العربية المحتلة.
وعبر المحتشدون عن استنكارهم للاعتداءات الصهيونية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني والقدس الشريف، ما يستوجب تلاحم أبناء الأمة العربية والإسلامية وموقف شعوبها في التصدي لأعداء الإسلام ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني.
ودعوا أحرار الأمة إلى مناصرة الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من جرائم وانتهاكات للمقدسات الإسلامية .. مؤكدين أهمية توحيد الصف لردع الكيان الصهيوني والتنديد بهرولة الأنظمة العملية للتطبيع مع هذا الكيان الغاصب على حساب قضايا الأمة.
وأكد بيان صادر عن المسيرة، تلاه مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، أن إحياء يوم القدس العالمي، يجعل من قضية فلسطين قضية حاضرة في مشاعر ونفوس أبناء الأمة وفي حالة يقظة دائمة في مواجهة العدو الصهيوني.
واعتبر يوم القدس العالمي، يوماً إسلامياً لاستنهاض عزيمة الشعوب العربية والإسلامية والتوعية بمؤامرات العدو وكيفية مواجهتها حتى تحقيق النصر المبين.
وعدّ البيان فلسطين، البوصلة الصحيحة التي يجب أن تتجه نحوها شعوب الأمة مهما حول أعدائها حرف بوصلة العداء عنه .. مؤكداً أن الشعب اليمني لن يتخلى عن فلسطين ونصرة الشعب الفلسطيني والقدس والمقدسات الإسلامية.
وأكد بيان المسيرة أن الشعب اليمني حاضر في أي معركة ضد العدو الصهيوني ومناهضة الهيمنة الأمريكية وسياساتها العدوانية تجاه شعوب الأمة، وهو الموقف نفسه من العدو الصهيوني باعتبارهما وجهان لعملة واحدة.
وجدد البيان تأكيد أبناء الشعب اليمني على أن العدو الصهيوني ما كان له أن يتمادى في طغيانه ضد الشعب الفلسطيني، لولا الدعم الأمريكي.
ودعا البيان، شعوب الأمة للعودة الجادة إلى القرآن الكريم، كونه الحل والمخرج لها، وكذا الاعتصام بحبل الله جميعاً والتمسك بتولي الله ورسوله والمؤمنين باعتبار ذلك عوامل أساسية في النصر والغلبة على الأعداء.
كما أكد البيان وقوف الشعب اليمني إلى جانب الأحرار في الضفة الغربية وعموم فلسطين ودعم حركات وأحرار محور المقاومة باعتبار ذلك واجب ديني وإيماني.
وأدان البيان ما تقوم به بعض الأنظمة العربية العميلة من خطوات وإجراءات تطبيعية مهينة مع العدو الصهيوني .. مؤكداً أن نهاية كل العملاء والمسارعين في التطبيع مع اليهود والنصارى هي الندامة والخسارة.
وحث بيان المسيرة الجماهيرية شعوب الأمة على رفع هتاف الحرية والبراءة من أعداء الأمة والمقاطعة للبضائع الأمريكية والصهيونية باعتبار ذلك خطوات عملية في مواجهة الأعداء.

الثورة /سبأ/ أحمد كنفاني /محمد المشخر/

 

قد يعجبك ايضا