هاشم أحمد شرف الدين يكتب :قراءة في كلمة السيد في ذكرى النكسة .. تحذير للأعداء وتوجيهات للأمة

كلمة السيد في ذكرى النكسة.. تحذير للأعداء وتوجيهات للأمة

نص كلمة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي حول آخر التطورات والمستجدات الخميس 29 ذو القعدة 1445هـ 6 يونيو 2024م

بكل وضوح ويقين، طرح قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله تعالى خلال كلمته الأسبوعية اليوم – عدداً من القضايا المحورية التي تشغل بال الأمة الإسلامية والعربية، موجهاً رسائل قوية للعدو الصهيوني وحليفه الأمريكي، ومقدماً توجيهات مهمة لشعبه اليمني والأمة عموماً.

أولاً: أشاد السيد القائد بالصمود البطولي للفلسطينيين في مواجهة الاحتلال الصهيوني، مقارناً ذلك بالهزيمة العربية الكبرى في حرب 1967م، مؤكدا أن هذا الدرس التاريخي يجب أن يحفز الشعوب العربية والإسلامية على تعزيز صمودها وقوتها في مواجهة العدو الصهيوني. فالفلسطينيون اليوم، رغم شح الإمكانات المادية، يثبتون قدرتهم على الصمود والتصدي للاحتلال لأكثر من ثمانية أشهر متواصلة، بما يعكس حجم التطور النوعي في القدرات العسكرية والأمنية لحركات المقاومة الفلسطينية.

ثانيا: أشاد السيد القائد بإنجازات حركات المقاومة الفلسطينية وفاعلية عمليات حزب الله وتأثيراتها الكبيرة جداً، ومنها الحصيلة الهامة لقتلى وجرحى العدو الصهيوني خلال شهر مايو الماضي. وهذا يؤكد استمرار معركة التحرير بكل عزم وإصرار، ويرسل رسالة قوية للعدو مفادها أن المقاومة ماضية في طريقها إلى النصر، مهما بلغت ضراوة الحرب ووحشية العدو.

ثالثاً: لم يتوان السيد القائد عن توجيه أصابع الاتهام إلى الدور الأمريكي الداعم للكيان الصهيوني، مذكّراً بفضيحة استقالة إحدى المسؤولات في وزارة الخارجية، وكذلك فضيحة التصويت الأمريكي لصالح عقوبات على مسؤولي محكمة الجنايات الدولية، وهو ما يكشف زيف الشعارات الأمريكية عن احترام القضاء الدولي.

رابعاً: أشاد السيد القائد بالمظاهرات الطلابية المناصرة للشعب الفلسطيني في الجامعات الأمريكية والأوروبية، معتبراً ذلك تجسيدا لدور الشباب في نصرة القضايا العادلة، وتعبيرا عن الضمير الحي للإنسانية.

خامساً: تحدث السيد القائد عن تدشين عملياتٍ عسكرية مشتركة مع مجاهدي العراق، بتنفيذ عمليةٍ مهمة فجر اليوم، باتجاه ميناء حيفا، على البحر الأبيض المتوسط. واعتبرها تطوراً مهماً جدا ومساراً مهماً واستراتيجياً وتصاعدياً بإذن الله تعالى، تجسيدا للوحدة الإسلامية في مواجهة العدو الصهيوني.

سادساً: كشف السيد القائد عن تطور مهم على صعيد تطوير القدرات الحربية اليمنية هو تدشين منظومة صواريخ جديدة، عبر الصاروخ (فلسطين)، بما قد يعني أن هذا الصاروخ هو الطراز الأول في هذه المنظومة وأن هناك صواريخ أخرى أكبر ستظهر مستقبلاً سيتم تصنيعها في السياق التقني ذاته وعلى مستوى المدى، أي بمراعاة متطلبات المرحلة الرابعة الحالية أو المراحل اللاحقة من التصعيد التي قد تقدم عليها اليمن في إطار معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس .

سابعاً: أكد السيد القائد بقاء حاملة الطائرات الأمريكية – ايزنهاور – هدفاً للقوات المسلحة اليمنية، لاستهدافها كلما سنحت الفرصة لذلك، ومشيراً إلى أن محاولات الأمريكي لإنكار إصابتنا لها لن تجدي، إذ ستتجلى الحقائق، وستكون الضربات القادمة – إن شاء الله – أكبر، وأكثر فاعليةً وتأثيراً.

ثامناً: وجّه السيد القائد تحذيراً قويا لأي دولة تتجاوب مع الضغوط الاقتصادية الأمريكية على اليمن، مؤكداً أن اليمن لديه خياراته وأوراقه الضاغطة، وأنه سيفعل ما يجب عليه في مواجهة تلك الضغوط. وهذا تحذيرٌ جِدي لكل من يحاول الانصياع للإرادة الأمريكية على حساب مصالح الشعب اليمني.

تاسعاً: في الختام وكالمعتاد، دعا السيد القائد الشعبَ اليمني إلى المشاركة الواسعة في تظاهرات الغد المليونية دعماً للشعب الفلسطيني المظلوم، وتعزيزاً للتضامن العربي والإسلامي مع القضية الفلسطينية، وتجسيداً للوحدة في مواجهة أعداء الأمة.

إنَّ ما تضمنته كلمة السيد القائد – يحفظه الله تعالى – من رسائل قوية إلى الأعداء وتوجيهات مهمة للأمة يؤكد أنه يمثل صوت الحق والعدالة في مواجهة الظلم والاستكبار العالمي، فهو يرسم بوضوح خارطة الطريق للتحرر من الهيمنة الأمريكية الصهيونية، ويحفز الأمة على الالتفاف حول قضاياها المصيرية.

فالسلام عليه وكتب الله تعالى أجره، والنصر لليمن وفلسطين.

 

كتب /هاشم أحمد شرف الدين
قد يعجبك ايضا