نص + جرافيك + فيديو + مواصفات : بيان القوات المسلحة اليمنية حول إسقاط إسقاط طائرة (MQ9) الأمريكية في أجواء محافظة البيضاء

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الثلاثاء 21/05/2024، إسقاط طائرة أميركية من طراز MQ_9 في أجواء محافظة البيضاء، وهي الخامسة من نوعها التي أُسقطت خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وأوضحت القوات المسلحة، في بيان أذاعه المتحدث الرسمي باسمها العميد يحيى سريع، أن قوات الدفاع الجوي أسقطت الطائرة الأميركية بصاروخ أرض – جو محلي الصنع في أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة البيضاء، مشيرًا إلى أنه سيوزّع مشاهد لإسقاط الطائرة في وقت لاحق.

وأشارت القوات المسلحة، في بيانها، إلى أن هذه العملية تأتي: “انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردًا على العدوان الأميركي – البريطاني على بلدنا”. ولفتت إلى أن عملية إسقاط الطائرة جاءت بعد أيام فقط من إسقاط طائرة أخرى من النوع نفسه في أجواء محافظة مأرب، وبهذه العملية تكون القوات المسلحة اليمنية قد نجحت في إسقاط خمس طائرات من هذا النوع، خلال معركة الفتحِ الموعود والجهاد المقدس.

كما أكدت القوات المسلحة اليمنية أنها: “مستمرة في تطوير قدراتها الدفاعية للتصدي للعدوان الأميركي – البريطاني على بلدنا واستمرارًا في تنفيذ عملياتها العسكرية انتصارًا للشعب الفلسطيني المظلوم، حتى رفع الحصار ووقف العدوان عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وفيما يأتي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: {وَكَانَ حَقًّا عَلَیۡنَا نَصۡرُ ٱلۡمُؤۡمِنِینَ } صدق الله العظيم

انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا؛ نجحت قوات الدفاع الجوي في القوات المسلحة اليمنية وبعونِ الله تعالى في إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة البيضاء.

وقد تم استهداف الطائرة بصاروخ أرض جو محلي الصنع، وسيتم توزيع مشاهد الإسقاط لاحقاً بإذن الله.

إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد أن عملية إسقاط الطائرة جاءت بعد أيام فقط من إسقاط طائرة أخرى من نفس النوع في أجواء محافظة مأرب.

وبهذه العملية تكون القوات المسلحة اليمنية قد نجحت في إسقاط خمس طائرات من هذا النوع خلال معركة الفتحِ الموعود والجهاد المقدس.

إن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تطوير قدراتها الدفاعية للتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا واستمراراً في تنفيذ عملياتها العسكرية انتصاراً للشعب الفلسطيني المظلوم حتى رفع الحصار ووقف العدوان عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

والله حسبنا ونعم الوكيل، نعم المولى ونعم النصير

عاش اليمن حراً عزيزاً مستقلاً

والنصر لليمن ولكل أحرارِ الأمة

صنعاء 13 ذو القعدة 1445 للهجرة

الموافق للـ 21 مايو 2024م

صادر عن القوات المسلحة اليمنية

جرافيك 

 

مواصفات 

فيديو

قد يعجبك ايضا