مُسيرات وصواريخ صنعاء تستهدف سفن اسرائيلية وتخرج ميناء ايلات عن الخدمة

تواصل اليمن نصرة الشعب الفلسطيني بالنار، لا بالأقوال، حيث نفذت قرار حظر مرور سفن العدو الإسرائيلي في البحر الأحمر وباب المندب، مستهدفة بالصواريخ والطائرات المسيرة سفينتي شحن إسرائيليتين حاولتا كسر قرارها، بحماية السفن الأميركية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أن القوات البحرية اليمنية  استهدفت سفينتين إسرائيليتين في باب المندب، موضحا أن السفينة الأولى استهدفت بصاروخ بحري، والثانية بطائرة مسيرة بحرية.

واصاف العميد سريع أن القوات المسلحة اليمنية مستمرّة في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مجدداً تحذيره لكل السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بإلاسرائيليين من أنها سوف تصبح هدفاً مشروعاً في حال مخالفتها لقرار منع المرور من البحر الأحمر.

في سياق متصل، قالت وسائل إعلام عبرية إن ميناء ايلات بدأَ بتسريح عماله بعد أن تضرر بشكل كبير جراء هجمات القوات المسلحة اليمنية على الميناء والسفن المتجهة اليه.

وقال مدير الميناء جدعون غلبار إن صواريخ وتهديدات القوات المسلحة اليمنية أثر بشكل كبير على جميع السفن الإسرائيلية سواء تلك التي تمر في البحر المتوسط أو المتجهة الى ميناء ايلات، وأضاف أن جميع السفن القادمة من الشرق البعيد مثل اليابان والهند والصين توقفت، كما أن الشركات الإسرائيلية غيّرت وجهتها البحرية، واستبدلت ميناء ايلات بميناء حيفا واشدود.

قد يعجبك ايضا