موقع “The Maritime Executive” + “Hebrew News”: الحوثيون يسخرون من واشنطن وحلفائها ..ألسنة اللهب المنبعثة من سطح السفينة “سونيون” مرئية من الفضاء

عملية القوات المسلحة اليمنية التي استهدفت واحرقت السفينة اليونانية سونيون في البحر الأحمر أثارت اهتمام وسائل الإعلام الغربية  التي أكدت أن العملية تعد انعكاساً لتطور جديد في تكتيكات القوات المسلحة اليمنية. وفي هذا السياق 

 

قال موقع “Hebrew News” العبري  إن الحوثيون نشروا لقطات إحراق السفينة “سونيون” للسخرية من الولايات المتحدة وحلفائها الذين من المفترض أن يحموا ممرات الشحن الحيوية في المنطقة .

 

موقع “The Maritime Executive” المتخصص بأخبار الشحن البحري :

أما موقع “The Maritime Executive” المتخصص بأخبار الشحن البحري فقال إن ألسنة اللهب المنبعثة من سطح السفينة “سونيون” مرئية من الفضاء، وهي تتصاعد في السماء لليوم الثالث على التوالي، بعد يومين من تفجيرها في البحر الأحمر من قبل القوات اليمنية

استهداف سفينتين في البحر الأحمر وخليج عدن

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت في الـــ 22 من  أغسطس 2024م تنفيذ عمليتين عسكريتين جديدتين في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية  العميد يحيى سريع أن العملية الأولى استهدفت سفينة (SOUNION) النفطية التابعة لشركة تتعامل مع العدو “الإسرائيلي” وانتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، موضحًا أنها أصيبت إصابةً دقيقةً ومباشرة أثناء إبحارها في البحر الأحمر وهي معرّضة للغرق.

ولفت سريع إلى أن “العملية الثانية استهدفت سفينة (Sw North Wind I) تابعة كذلك لشركة تتعامل مع العدو “الإسرائيلي” وانتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وقد أصيبت بشكل مباشرٍ ودقيقٍ وذلك أثناء إبحارِها في خليجِ عدن والبحرِ الأحمر”.

وتابع “شارك في تنفيذ العمليتين العسكريتين كل من القوات البحرية وسلاح الجوّ المسيّر والقوة الصاروخية وذلك بعددٍ من الزوارق الحربية والصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيّرة”.

وأكد أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرّة في فرض الحصارِ البحري على العدو واستهداف كافة السفن المرتبطة به أو التابعة لشركات تتعامل معه وذلك في منطقة العملياتِ العسكرية المعلنِ عنها في البيانات السابقة”.

ختامًا، شدد العميد سريع على أنّ “العمليات لن تتوقف إلا بعد إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة”

فيما وزع الإعلام الحربي للقوات المسلحة اليمنية، الجمعة، مشاهد استهداف القوات البحرية اليمنية السفينة اليونانية SOUNION وإحراقها في البحر الأحمر والتي قامت الشركة المالكة لها بانتهاك قرار حظر الدخول إلى موانئ فسلطين المحتلة.

وأظهرت المشاهد لحظة احتراق السفينة جراء استهدافها من قبل القوات البحرية اليمنية وارتفاع السنة اللهب في جسم السفينة.يأتي هذا الإجراء كعقاب للشركة المالكة للسفينة لانتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

 

البحرية اليمنية: فرقاطة أوروبية حاولت اعتراض الهجوم على السفينة SOUNION قبل فرارها

وفي نفس السياق كشفت القوات المسلحة اليمنية عن جانبٍ من تفاصيل عمليةِ  استهدافِ السفينة اليونانية (سونيون)  التابعة لشركة انتهكت قرارَ حظر الوصول إلى موانئ فلسطينَ المحتلّة

ونقلت قناة المسيرة عن  مصدرٌ في القوات البحرية اليمنية  قوله إن “فرقاطة أُورُوبية حاولت اعتراضَ الهجوم على السفينة في البحر الأحمر قبل فرارها” مُشيراً إلى أن “الفرقاطة الأُورُوبية اعترضت الزورقَ الهجومي الأول فتحوَّل الهجومُ نحوَها وتمت مهاجمتُها بزورقٍ ثانٍ”.

وَأَضَـافَ أنه “عندما استشعر طاقم الفرقاطة أن الهجومَ تحوّل نحوَهم قرّروا الفرارَ وأجْلوا طاقَمَ السفينة (سونيون) معهم”.

وحذّر المصدرُ السفنَ من “التلاعُبِ بأجهزة التعارف” مؤكّـداً أن ذلك “يجعلها معرَّضةً للاستهداف”.

وقال: إن “السفنَ المستهدَفةَ معلومةٌ، سواء أطفأت أَو شغّلت أجهزةَ التعارف، وما عداها فهي آمنةٌ وتستطيعُ الملاحةَ في منطقة عملياتنا”.

وأضاف: “مُستمرّون في تطوير قدراتنا؛ إسنادًا لغزة وللشعب الفلسطيني ودفاعًا عن بلدنا بوجهِ العدوان الأمريكي البريطاني”.

 

قد يعجبك ايضا