موقع “ذا لونج وار جورنال” المتخصص بالشؤون العسكرية والاستراتيجية :من أجل غزة ..اليمن وباقي محور المقاومة يستعد لحرب شاملة مع “إسرائيل” ويجبر الولايات المتحدة على اتخاذ مواقف دفاعية لحماية قواتها في المنطقة

قال موقع “ذا لونج وار جورنال”   الأمريكي المتخصص بالشؤون العسكرية والاستراتيجية إن محور المقاومة يستعد لحرب شاملة مع الكيان الإسرائيلي وراعيته الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر التقرير انه ” وعلى مدار نصف قرن لم يهدأ محور العداء تجاه الولايات المتحدة وربيبتها إسرائيل وتصميم محور المقاومة على مواجهة التحديات إزاء التغول الصهيوني والهيمنة الامريكية “.

وأوضح التقرير ان ” الحرب التي شنتها إسرائيل في قطاع غزة لم تترك مجالاً للشك في أن انشاء محور المقاومة في المنطقة حقق تأثيراً وأهمية استراتيجية”، مبينا ان ” ما تقوم به حركة انصار الله في اليمن وحزب الله في لبنان والفصائل العراقية والسورية اجبر إسرائيل والولايات المتحدة على اتخاذ مواقف دفاعية لحماية قواتهما في المنطقة”.

وأشار التقرير الى ان ” صعود فصائل المقاومة اضعف من النفوذ السعودي والمصري في حين ان الأخيرين يمثلان حلفاء موثوقين للولايات المتحدة وكيانها المحتل في المنطقة مما يعني تهميش النفوذ الأمريكي و يعني أيضا ان من الصعب تجنب الاستنتاج بان من هذا أن إيران ومحور المقاومة غير مستعدين بعد لحرب شاملة مع إسرائيل 

قد يعجبك ايضا