موقع أميركي متخصص في تحليل السياسات الخارجية ناصحاً البيت الأبيض بعد الفشل العسكري والدبلوماسي أمام الحوثيين: يجب تجنب الفخ اليمني الذي لا يمكنك المغادرة منه

موقع “war on the rocks” الأمريكي  المتخصص في تحليل السياسات الخارجية :واشنطن أصبحت عاجزة عسكريا ودبلوماسيا أمام “الحوثيين”

  • ماذا ينبغي لأي دولة أن تفعل حين يصبح العمل العسكري والدبلوماسي عاجزين عن تحقيق أي نتيجة؟ هذا هو الوضع الذي تجد الولايات المتحدة نفسها فيه اليوم مع “الحوثيين”،  فالتصعيد العسكري لم يجبرهم على وقف حملتهم ضد السفن أو هجماتهم على “إسرائيل”، ولم تجبرهم الدبلوماسية على ذلك أيضا ــ على الأقل حتى الآن.
  • تكثيف استخدام القوة ضد “الحوثيين” من شأنه أن يعزز الشرعية الإقليمية لهم وسيطرتهم على اليمن ، وفي الوقت نفسه، فإن ذلك من شأنه أن يجر الولايات المتحدة إلى صراع لا يمكنها الفوز به.
  • المخاطر التي تشكلها أزمة البحر الأحمر، ينبغي أن تكون أولوية في المحادثات الأميركية مع الصين، واعتماد الصين كوسيط رئيسي في هذه القضية.
  •  يجب على واشنطن تجنب الفخ الذي يتحول فيه اليمن إلى فندق يمكنك الإقامة فيه ولكن لا يمكنك المغادرة منه.
  •  على أمريكا أن تتجنب بدء معركة لا تستطيع إنهاءها نظراً للمزايا الطبيعية التي يتمتع بها “الحوثيون”، وحصانتهم النسبية في مواجهة الهجمات الجوية، وسيطرتهم المحكمة على مصيرهم السياسي.
  •  من الضروري أن تقنع الولايات المتحدة “إسرائيل” بالحفاظ على موقف دفاعي في مواجهة المزيد من استفزازات “الحوثيين” وعدم تنفيذ هجمات انتقامية متجددة.

أكد الموقع   الأميركي المتخصص في تحليل السياسات الخارجية   “war on the rocks” الأمريكي إن الولايات المتحدة الأمريكية لم تعد تعرف ماذا ينبغي عليها فعله تجاه “الحوثيين” بعد أن أصبح العمل العسكري والدبلوماسي عاجزين عن تحقيق أي نتيجة؟

وقال الموقع  إن هذا هو الوضع الذي وجدت الولايات المتحدة نفسها فيه اليوم مع “الحوثيين”، فالتصعيد العسكري لم يجبر هم على وقف حملتهم ضد السفن أو هجماتهم على “إسرائيل”، ولم تجبرهم الدبلوماسية على ذلك أيضا.

وأضاف الموقع :” إن تكثيف استخدام القوة ضد “الحوثيين” من شأنه أن يعزز الشرعية الإقليمية لهم وسيطرتهم على اليمن، وفي الوقت نفسه، فإن ذلك من شأنه أن يجر الولايات المتحدة إلى صراع لا يمكنها الفوز به.

كما أكد المخاطر التي تشكلها أزمة البحر الأحمر، وأنه ينبغي أن تكون أولوية في المحادثات الأميركية مع الصين، واعتماد الصين كوسيط رئيسي في هذه القضية.

و أسدى الموقع للبيت الأبيض نصيحة قال فيها إنه يجب على واشنطن تجنب الفخ الذي يتحول فيه اليمن إلى فندق يمكنك الإقامة فيه ولكن لا يمكنك المغادرة منه.

وقال إنه من الضروري أن تقنع الولايات المتحدة “إسرائيل” بالحفاظ على موقف دفاعي في مواجهة المزيد من استفزازات “الحوثيين” وعدم تنفيذ هجمات انتقامية متجددة.

وأضاف: على أمريكا أن تتجنب بدء معركة لا تستطيع إنهاءها نظراً للمزايا الطبيعية التي يتمتع بها “الحوثيون”، وحصانتهم النسبية في مواجهة الهجمات الجوية، وسيطرتهم المحكمة على مصيرهم السياسي.

قد يعجبك ايضا