موقع “آي إيديسيس ieidiseis.gr” الإخباري اليوناني: عن طاقم الفرقاطة هيدرا المنسحبة من البحر الأحمر: عجزنا عن مواجهة أنظمة الأسلحة الحديثة التي يمتلكها اليمنيون ووصل الأمر إلى إطلاق النار على النجوم ظنا منهم أنها طائرات مسيرة ” لقد عدنا من الجحيم وكانت المهمة انتحارية!

موقع “iEidiseis” الإخباري اليوناني :

شهادات صادمة لأفراد فرقاطة “هيدرا” اليونانية المُنسحبة من البحر الأحمر حيث أنهم قالوا “لقد عدنا من الجحيم، وكانت المهمة انتحارية”
 
  • فرقاطة “هيدرا” المُنسحبة كانت مثل “العمياء” في البحرِ الأحمر ، وطاقم الفرقاطة عاجز عن مواجهة أنظمة الأسلحة الحديثة التي يمتلكها اليمنيون
  • وصل الوضع بطاقم الفرقاطة “هيدرا” إلى إطلاق النار على النجوم ظنًا منهم أنها طائرات مسيّرة اُطلقت من اليمن
  • في أحد الحوادث، أنفجر صاروخ يمني بالقرب من الفرقاطة “هيدرا، خلال مرافقتها لسفينة تجارية في خليج عدن، مما تسبب في موجة كبيرة وهزات قوية في الفرقاطة
  • بعد انفجار صاروخ يمني بالقرب من الفرقاطة “هيدرا”، في خليج عدن ، وتسببه في موجة كبيرة وهزات قوية في الفرقاطة، طلب 10 من أفراد الطاقم إعادتهم فورًا إلى وطنهم.
  • “لقد رأينا الجحيم في خليج عدن. لم يكن لدينا أي نظام ضد هجمات الحوثيين بطائرات بدون طيار. لقد رددنا عليها بأسلحتنا الشخصية. كان الأمر أشبه بمهمة انتحارية”.
  • – في أعقاب هذا الحادث، طلب عشرة من أفراد الطاقم العودة الفورية إلى وطنهم.

 كشفت  وسائل إعلام يونانية  شهادات صادمة لأفراد الفرقاطة اليونانية “هيدرا” . المنسحبة من البحر الأحمر

ونقل موقع  “آي إيديسيس .ieidiseis.gr ” اليوناني عن طاقم الفرقاطة “هيدرا” قولهم: “لقد عدنا من الجحيم وكانت المهمة انتحارية”.

وقال الموقع إن الفرقاطة “هيدرا” كانت مثل “العمياء” في البحر الأحمر والطاقم عجز عن مواجهة الأسلحة اليمنية.

وأضاف، أن الوضع بطاقم الفرقاطة “هيدرا” وصل إلى إطلاق النار على النجوم ظناً منهم أنها طائرات مُسيّرة، “لقد وصلوا إلى حالة من الهذيان”.

ووصف الطاقم الظروف القاسية التي واجهوها وأكدوا أنهم “عادوا من الجحيم” و”كانت المهمة انتحارية”.

وكانت الفرقاطة “هيدرا” في حالة “عمى” في البحر الأحمر، حيث كان طاقمها عاجزًا عن مواجهة الأسلحة الحديثة التي يمتلكها الجانب اليمني ووصل الأمر إلى قيام الطاقم بإطلاق النار على النجوم ظنًا منهم أنها طائرات مسيّرة قادمة من اليمن، وفقًا للموقع اليوناني.

وأشار الموقع  أن أحد الصواريخ التي أطلقتها القوات المسلحة اليمنية انفجر على بعد 150 مترًا فقط من الفرقاطة “هيدرا” في خليج عدن، بينما كانت ترافق سفينة تجارية، بينما جاء بلاغ مركز العمليات التابع للناتو في لاريسا إلى قائد الفرقاطة “هيدرا” بإطلاق الصاروخ بعد دقيقة من انفجاره بجانب السفينة، مما تسبب في موجات كبيرة واهتزازات قوية في الفرقاطة. بناءً على هذا الحادث، طلب عشرة من أفراد الطاقم العودة إلى الوطن فورًا بعد رسو الفرقاطة في ميناء جيبوتي.

وأكد الموقع الاخباري اليوناني  أن هذه الحادثة كانت هي سبب وراء عودة “هيدرا” في أوائل يونيو وليس في نهاية يوليو كما كان مخططًا في البداية.

 

اقرا أيضا

قد يعجبك ايضا