من “التأييد والمباركة ” إلى “مع غزة.. ثبات الموقف واستمرارية الجهاد”:32 طوفاناً مليونياً يمنياً دعماً لفلسطين “فما وهنوا”

تسلسل زمني : 32 طوفاناً مليونياً يمنياً دعماً  لفلسطين خلال 32 أسبوعاً

من الـــ 7 من أكتوبر 2023م حتى  الــ 24 من مايو 2024م

من التأييد والمباركة إلى (مع غزة.. ثبات الموقف واستمرارية الجهاد).

يتصاعد الموقف الشعبي اليمني المتضامن مع غزة، التي تتعرض لحرب إبادة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي متخذًا ألوانًا من التظاهر والتفاعل عبر مظاهرات (مليونية) تنتظم كل يوم جمعة في ميدان السبعين في صنعاء

هذا الاحتشاد الشعبي ليس عاديا صحيح أنه يتكرر كل أسبوع لكنه حصيلة وعي جبار على المستويين السياسي والتنظيمي ورغم تكراره أسبوعيا يبقى حدثا غير عادي ويبقى إعجازا شعبيا يجب أن نعتبر منه وأن نشيد به فأمة المليار لم تحتشد إلا مرة او مرتين وبأعداد أقل وهذا الشعب يحشد الملايين كل أسبوع

هذا الطوفان اليمني الهادر في ساحات المحافظات اليمنية المختلفة كل أسبوع يحفظ كرامة العالم العربي الساكت والعاجز حتى عن التظاهر دعما لغزة ولشعبها البطل ويعطي إشارة حياة للأمة بأن في بلاد الضاد مشروع نهضوي مقاوم يملك كل قابليات الحياة والانتصار بقيادة السيد عبد الملك الحوثي فاتبعوه.

يقول مدير مركز الاتحاد للأبحاث والتطوير هادي قبيسي عنها إن الأمريكي يخافها أكثر مما يخاف من الصواريخ ويوضح قبيسي أن المظاهرات اليمنية المليونية تمثل رسالة ردع للأمريكي، وتعتبر مشاركة في الجهاد بالمعنى الحقيقي.

وقال: “الأمريكي عندما يقرأ حجم الدافع الشعبي والتأييد الشعبي خلف القرار السياسي يعيد حساباته ويدرك أن هناك رغبة واستعداد للتضحية ولدفع تكلفة التحرر من الهيمنة الأمريكية في اليمن والمنطقة”.

عضو المجلس الثوري لحركة فتح الدكتور جمال حويل الحشود المليونية في صنعاء لم نرها من قبل إلا في القضايا المصيرية لليمن

وأضاف عضو المجلس الثوري حويل، أن الجماهير اليمنية وقفت مع فلسطين قلباً وقالباً وصادقةً في توجهها لنجدة الشعب الفلسطيني والعمل على وقف العدوان والإرهاب الإسرائيلي ضد غزة وفلسطين.

وشكر حويل الشعب اليمني على مواقفه الداعمة ووقوفه سداً منيعا أمام كل السبل التي تذهب لتعزيز الاقتصاد الإسرائيلي وتنقل السلاح لدعم الإجرام الصهيوني من أجل قتل أطفال ونساء غزة.

الحقيقة تنشر التسلسل الزمني للمسيرات المليونية اليمنية منذ بداية معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023م

 

قد يعجبك ايضا