مكتب النائب العام يختتم برنامج تدريبي حول رفع الدعاوى في الجرائم الإلكترونية

اختتمت دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام، اليوم بصنعاء البرنامج التدريبي الخاص بالمعرفة التقنية والقانونية اللازمة لتحريك ورفع الدعاوى الجزائية في الجرائم الإلكترونية.

وفي الاختتام بحضور عميد المعهد العالي للقضاء الدكتور محمد الشامي ، ثمن نائب رئيس الدائرة جمال الاعوش ، اهتمام النائب العام ودعمه لبرامج التدريب الهادفة للارتقاء بالأداء والرفع من مستوى الانجاز للقضايا في مختلف النيابات بأمانة العاصمة والمحافظات.

وأشار إلى ان الانجاز التدريبي الذي يأتي ضمن خطة مكتب النائب العام للعام 1444هـ والمصفوفة التنفيذية للرؤية الوطنية ، شمل إقامة 12 نشاطا تدريبيا ، شارك فيه 494 عضو نيابة وإداريين و مأمور ضبط قضائي.

ولفت الأعوش إلى ان عناوين ومقررات الأنشطة التدريبية كانت زاخرة بمواد معرفية وعلمية مهمة كان الهدف منها تعزيز القدرات ومعالجة الإشكاليات التي كانت تواجهها النيابة في العمل والتعامل مع القضايا خصوصا الجرائم الالكترونية.

وبين ان من ابرز تلك الانشطة، كانت دورات في الإدارة الحديثة، وإعداد المشاريع الحكومية الاحترافية وتنفيذها، ومبادئ اعمال التخطيط وإعداد الخطة التشغيلية وإجراءات تقديم وقبول وقيد الشكاوى، و تمييز الحدود القانونية بين جريمة انتهاك حرمة العقار والاعتداء على ملك الغير، وفن المرافعات والإجراءات الموجزة، و الجرائم الالكترونية وإدارة الموارد البشرية ، وجرائم العدوان.

من جانبه أشاد عميد المعهد العالي للقضاء، بجهود دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام، في إقامة الدورات التخصصية والنوعية، وتفاعل ومشاركة رؤساء ووكلاء وأعضاء النيابة معها.

وأكد حرص المعهد على مواصلة التعاون وتقديم كافة أوجه الدعم الممكن للنيابة العامة في مجال التدريب والتأهيل للعنصر البشري باعتباره حجر الزاوية في عملية التطوير والنهوض بالوطن.

قد يعجبك ايضا