مكتب الصحة بحجة : وفاة 25 حالة بالكوليرا خلال الجائحة الثالثة التي تشهدها المحافظة

أكد مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حجة تزايد حالات الإصابة بالكوليرا خلال الأيام الماضية بسبب جائحة ثالثة للوباء تشهدها المحافظة .

وأشار تقرير صادر عن المكتب إلى أن عدد الوفيات المسجلة بسبب الكوليرا خلال هذه الفترة بلغت 25 حالة وفاة,, فيما أن عدد الإصابات المسجلة بهذا الوباء بلغت 15الف و373 حالة.

وأوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور إبراهيم الأشول في تصريح لوسائل الإعلام أن القطاع الصحي في المحافظة يفتقر لوجود مراكز علاجية كافية لتغطية عموم مديريات المحافظة كما أن القطاع الصحي يعاني من نقص في المحاليل الوريدية الطبية والعلاجات الدوائية الخاصة بمكافحة هذا الوباء جراء استمرار العدوان والحصار.

ولفت الدكتور الأشول إلى أن مكتب الصحة امام شحة الإمكانات يقف عاجزا لفتح مراكز عزل ومعالجة وزوايا إرواء جديدة,, مطلقاً نداء استغاثة بسرعة التدخل من قبل المنظمات المعنية لمواجهة انتشار وباء الكوليرا الكبير في المحافظة وتوفير العلاجات اللازمة للمصابين ورفع مستوى الاستجابة لوقف تفشي هذا الوباء

كما دعا المواطنين للإهتمام بالنظافة والتعاون مع فرق حملات التوعية والفرق الميدانية المشاركة ضمن مشاريع الاستجابة لكلورة مصادر المياه .

قد يعجبك ايضا