مسيرة حاشدة في العاصمة الأرجنتينية “بوينس آيرس” تضامنا مع الشعب الفلسطيني

شهدت العاصمة الأرجنتينية بيونس ايرس اليوم مظاهرات حاشدة رفضا لاستمرار المجازر والابادة الجماعية للفلسطينيين من قبل قوات العدو الصهيوني .

شارك في المسيرة المئات من المتضامنين الأرجنتينين، وأبناء الجاليتين العربية والفلسطينية، وشخصيات سياسية وحزبية واجتماعية.. مطالبين بوقف الابادة الجماعية في قطاع غزة والاقتحامات والتدمير والاغتيالات في الضفة الغربية بما فيها القدس.

وكانت المسيرة قد انطلقت من ساحة البرلمان الارجنتيني، وصولا إلى شارع نويبي دي خوليو، وحمل المحتجون في المسيرة الأعلام الفلسطينية والأرجنتينية، ولافتات مؤيدة لحقوق الشعب الفلسطينية وحريته واستقلاله، وأخرى منددة ومناهضة للكيان الصهيوني وعدوانه المتكرر على شعبنا الفلسطيني.

ومن أمام مبنى البرلمان الأرجنتيني، تم إلقاء كلمات لعدد من الشخصيات الحقوقية والسياسية، أكدت التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره، ومطالبة بالوقف الفوري للإبادة الجماعية وإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، ومنددة بنظام الفصل العنصري الذي تتبعه حكومة الاحتلال ضد الفلسطينيين، مطالبين بحماية دولية لهم ومعاقبة العدو الصهيوني على جرائمه.

 

قد يعجبك ايضا

ترقبوا إطلاق موقع صحيفة الحقيقة بإطلالة جديدة ومميزة بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم