مسيرات “مع غزّة والأقصى.. جهاد وثبات حتّى النصر” بعدسة مؤسسة الشهيد زيد علي مصلح

مسيرات “مع غزّة والأقصى.. جهاد وثبات حتّى النصر” بعدسة مؤسسة الشهيد زيد علي مصلح

تحت شعار “مع غزّة والأقصى.. جهاد وثبات حتّى النصر”، شهد ميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء، الجمعة 23 آب/أغسطس 2024، مسيرات مليونية متجدّدة إسنادًا لغزّة.

وللشهر الحادي عشر على التوالي تخرج في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات والمديريات مسيرات مليونية أسبوعية في عشرات الساحات نصرة للشعب الفلسطيني.

وعلى الرغم من الأجواء الماطرة بغزارة فإنّ أكبر ميادين العاصمة امتلأ كما في الأسابيع السابقة بحشود مليونية جاءت ملبية لدعوة قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي مؤكدة مواصلة نصرة وإسناد غزّة، حاملة الأعلام اليمنية والفلسطينية، ورايات الحرية واللافتات الداعية إلى مقاطعة المنتجات الأميركية و”الإسرائيلية”.

بيان مسيرات “مع غزّة والأقصى.. جهاد وثبات حتّى النصر”

وأكد بيان المسيرات المليونية الموقف الإيماني والمبدئي للمساندين للشعب الفلسطيني، “والاستمرار على هذا الموقف العظيم والمشرف بكلّ ما أوتينا من قوة وبكل السبل والوسائل الممكنة وبالعمليات العسكرية المنكّلة بالأعداء وبمختلف الأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية وبالتعبئة والتبرع بالمال والمقاطعة الاقتصادية للأعداء مهما كانت التحديات والتضحيات حتّى النصر الموعود”.

وعبّر البيان عن الاعتزاز والفخر بالشعب الفلسطيني ومجاهديه الأعزاء، محييًا صمودهم الأسطوري الذي فاق كلّ الحسابات والتوقعات وخيّب آمال الأعداء والمتآمرين والمطبعين وأحرج المتخاذلين، مضيفًا “نحن معكم وإلى جانبكم حتّى النصر”.

كذلك استنكر تخاذل شعوب الأمّة العربية والإسلامية تجاه مظلومية غزّة، وقال “الشعب الفلسطيني المسلم المظلوم جزء منكم وغزته هي اختبار لدينكم ومعيار لإنسانيتكم فسكوتكم تفريط وتخاذلكم خيانة”، متسائلًا “أين هي أخوتكم الإسلامية”.

كما شدّد بيان المسيرات المليونية على أنه “بحجم المظلومية على الشعب الفلسطيني تتعاظم المسؤولية والواجب الديني على الجميع وتتزايد معها خطورة التخاذل والتفريط، فلا عذرًا للجميع أمام الله”.

هذا، وطالب البيان من محور المقاومة الردّ على كيان العدوّ الصهيوني، قائلًا “إلى المستجيبين لله في محور القدس والجهاد والمقاومة نقول اضربوا أعداء الله وأعداء أنبيائه وأعداء الإنسانية، قاتلوهم فلا أمل بعد الله إلا فيكم ولا رهان إلا عليكم، فأنتم من تبقى من أمل هذه الأمة حين تكالب عليها كلّ طواغيت الأرض وأشرار العالم وتخاذل الكثير من أبنائها”.

يُذكر أنّ السيد الحوثي، قد دعا في كلمته الأسبوعية أمس الخميس، إلى الخروج الكبير، في العاصمة صنعاء، وبقية المحافظات والمديريات، مؤكدًا أنّ اليمن سيواصل وقوفه وإسناده للشعب الفلسطيني ونصرة غزّة مهما كانت الظروف، مضيفًا “شعبنا العزيز هو في موقف الشرف وبياض الوجه، وعندما تأتي الأجيال اللاحقة لن يكون قد تلطّخ بعار التخاذل، كحال كثير من الشعوب والأنظمة”.

وللمزيد يمكنكم زيادة موقع المؤسسة الإلكتروني عبر هذا الرابط مؤسسة الشهيد زيد علي مصلح للإنتاج الثقافي والإعلامي

أو زيارة قناة المؤسسة على تطبيق تليجرام قناة مؤسسة الشهيد زيد علي مصلح في التليجرام

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا