مسؤول في الأمم المتحدة لـــ قناة RT: الحوثيين اصبحوا معادلة رئيسية في المنطقة وعملياتهم مرتبطة بغزة والتحالف الأمريكي البريطاني يتكبد الفشل

جمال بن عمر:

التحالف الأمريكي فشل وعمليات الحوثيين تصاعدت في البحر الأحمر واليوم هناك أسلحة متطورة

عمليات الحوثيون مرتبطة بغزة وتضامن مع اشقائهم في فلسطين ولن يتخلوا عنهم

البعض كان يسخر من شعار الحوثيين المعروف لكن أكدوا أن دعمهم للقضية الفلسطينية جزء من عقيدتهم ومن خطتهم السياسية

حرب السعودية على  اليمن ساعدت الحوثيين في تطوير أسلحتهم وكان هدف السعودية إعادة زبائنها لحكم صنعاء وهزيمة الحوثيين ولم تحقق شيء
الحوثيين اصبحوا معادلة رئيسية في المنطقة وليس في اليمن
الحوثيون استفادوا من أخطاء اعدائهم المحليين والدوليين(أمريكا)التي أخطأت بتشجع السعودية

 

أعلن مسؤول في الأمم المتحدة عن فشل التحالف الأمريكي البريطاني ضد اليمن، وعجز قواتهما في البحر الأحمر عن إيقاف عمليات قوات الجيش اليمني المساند لغزة .

وقال النائب السابق للأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الأممي السابق إلى اليمن، جمال بنعمر، إن “التحالف الأمريكي البريطاني فشل في وقف العمليات اليمنية، بينما استهانت أمريكا بقدرات الجيش اليمني ”.

وأضاف بنعمر: “أخطأ الأمريكان عندما شجعوا السعودية على الدخول في حرب مع اليمن ،كان هذا خطأ قاتلاً، وفشلت أهداف هذه الحرب”.

أوضح بنعمر أن “عسكرة الأمريكيين والبريطانيين في البحر الأحمر وحشد ترسانة السفن والأسلحة لن توقف الجيش اليمني عن مساندة القضية الفلسطينية ، بل ستدفع اليمنيين إلى التشبث بموقفهم”.

و حول المحادثات بين صنعاء والرياض، قال بنعمر بأن “اليمن والسعودية توصلوا إلى خارطة طريق غير معلنة تتعلق بالموضوع الإنساني والاقتصادي، إلا أن الأحداث الأخيرة جمدت الأمور.

قد يعجبك ايضا