مدينة البيضاء تشهد مسيرة جماهيرية إحياءً لذكرى عاشوراء وتنديداً باستمرار حرق المصحف

شهدت مدينة البيضاء، اليوم الجمعة ، مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء ذكرى عاشوراء وتنديداً ورفضاً لجريمة حرق نسخ من المصحف الشريف في السويد الدنمارك.
واستنكر المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع وأحياء مدينة البيضاء، تكرار جرائم حرق نسخ من المصحف الشريف والاعتداء على المقدسات والرموز الإسلامية.
وردت الحشود الجماهيرية، هتافات تؤكد الوفاء لثورة الإمام الحسين عليه السلام سبط رسول الله، ورفضاً لتمادي قوى الهيمنة والاستكبار واستهداف المقدسات الإسلامية.
وفي المسيرة التي حضرها رئيس نيابة استئناف البيضاء القاضي، إبراهيم الديلمي ووكيلا محافظة البيضاء يحيى المنصوري، وشبوة سالم الباقر، أكد وكيل محافظة البيضاء للوحدات الإدارية عبدالله الجمالي، أهمية إحياء ذكرى عاشوراء للتعرف على مظلومية الإمام الحسين عليه السلام واستلهام الدروس والعِبر من هذه الذكرى والفاجعة الأليمة.
وأوضح أن إحياء الذكرى يأتي من منطلق المسؤولية لتعزيز الهوية الإيمانية، التي يتسم بها الشعب اليمني .. داعياً الشعوب الإسلامية والحكومات إلى مقاطعة دولة السويد وتجريم التعامل مع الدول المعادية للإسلام والمسلمين.
من جانبه أكد عضو رابطة علماء اليمن محمد السقاف، ضرورة تحمل الجميع للمسؤولية ومواجهة أعداء الأمة.
وطالب الأنظمة العميلة، بإعلان مواقف واضح إزاء الجرائم المتكررة بحرق المصحف الشريف والإساءة لمقدسات المسلمين.
وأكد بيان صادر عن المسيرة تلاه محمد الريامي، أهمية إحياء ذكرى عاشوراء، لاستنهاض الأمة ومواجهة قوى الطغيان والاستكبار.
وجدد التأكيد على موقف الشعب اليمني، إزاء القضية الفلسطينية، ودعم المقاومة .. مندداً بالجرائم المتكررة بإحراق القرآن الكريم.
تخللت المسيرة والفعالية كلمات وقصيدة للشاعر إبراهيم الحبابي.

قد يعجبك ايضا