مدير مكتب رئاسة الجمهورية يؤكد على أهمية تشجيع الاستثمار في قطاع الصحي للوصول إلى مستشفيات نموذجية بما يحد من السفر للعلاج في الخارج

أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية، على أهمية تكثيف الجهود وتعزيز التنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة في سبيل تنفيذ ومتابعة الخطط والسياسات واللوائح الصحية التي تقرها وزارة الصحة وتعميمها على مكاتبها والمرافق الطبية والصحية بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وحث مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد في اجتماع اليوم ضم وزير الصحة العامة والسكان بحكومة تصريف الأعمال، ووكلاء الوزارة ومدراء مكاتب الصحة بالمحافظات على أهمية تعزيز الثقافة القرآنية والتربية الإيمانية والجهادية بالتزامن مع المتابعة والضبط والتشجيع على المنافسة سواء بين مكاتب الصحة أو المستشفيات أو حتى الأطباء والاستشاريين.

ونوه مدير مكتب الرئاسة بتدشين الوزارة للتحول الرقمي في مختلف قطاعاتها وبرامجها، وأتمتة عدد من الأنظمة في إطار برنامج الصحة الالكتروني، وكذا جهودها في تأهيل الكوادر الطبية عبر المجلس اليمني للاختصاصات الطبية.. مشيرا إلى أن هناك أطباء يمنيين يعملون في أكبر مستشفيات العالم.

وأشار إلى أهمية تشجيع الاستثمار في قطاع الصحي للوصول إلى مستشفيات نموذجية بما يحد من السفر للعلاج في الخارج.

 وأشاد مدير مكتب رئاسة الجمهورية بجهود قيادة وكوادر وزارة الصحة العامة والسكان وفروعها بالمحافظات في تطوير المنظومة الصحية وتبسيط الإجراءات وتجويد الخدمات المقدمة للمرضى.

 

قد يعجبك ايضا