مجلة “إيبوك” العبرية :أمريكا وبريطانيا وباقي الدول الغربية فشلت في ردع الحوثيين في البحر الأحمر والحصار البحري متواصل والإحباط في إسرائيل عميق ومتزايد

أكدت عدد من التقارير العبرية الصادرة حديثاً  أن كيانَ العدوّ الصهيوني “محبَطٌ”؛ بسَببِ فشل التحالف الأمريكي البريطاني والقوات الغربية في وقف الحصار البحري اليمني المفروض على موانئ فلسطين المحتلّة، والذي تسبب بإغلاق ميناء “أم الرشراش” ودفعه مؤخّراً إلى تسريح عدد من موظّفيه برغم رفض نقابة العمال.
وقالت مجلة  אפוק – מגזין | חדשות | פרשנויות – Epoch Magazine  العبرية في تقريرا لها  نقلت فيه عن مصادرَ سياسية في كيان العدوّ قولها: إن “إسرائيلَ محبطةٌ من نشاط التحالف الذي شكّلته الولاياتُ المتحدة في البحر الأحمر” مشيرةً إلى أن القواتِ المسلحةَ اليمنية ” تواصلُ حصارَها البحري لـ “إسرائيل”، ومضايقة السفن التي تقول إنها تبحر إلى إسرائيل”.
وقالت المصادر التي نقلت عنها المجلة: إن “الدولَ الغربيةَ فشلت في ردع الحوثيين” حسب ما ذكر التقرير الذي نقل أَيْـضاً عن مصادرَ عربية قولها: إن “أنصار الله لديها قدرة كبيرة على استيعاب الضغوط والصمود أمامها، حتى لو كانت حرب استنزاف طويلة”.

وأشارت المجلة العبرية إن الحوثيون أطلقوا  مطلع الأسبوع، صاروخاً أرض-أرض على إسرائيل، لم تعترض قوات التحالف الدولي الصاروخ في البحر الأحمر، كما فشلت أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية في اعتراضه، في النهاية أجزاء سقوط الصاروخ وسط البلاد واحتفل الحوثيون، وهذا بالنسبة لهم إنجاز آخر بعد أن تمكنوا في 19 يوليو الماضي من التسلل بطائرة بدون طيار إلى منطقة تل أبيب 

التقرير أعده يوني بن مناحيم
هو مستشرق وصحفي ومدير تنفيذي سابق لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإسرائيلية. لديه عقود من الخبرة في الصحافة المكتوبة والمرئية. بدأ مسار بن مناحيم في عالم الإعلام كمنتج للتلفزيون الياباني في الشرق الأوسط. شغل العديد من المناصب الرئيسية في وسائل الإعلام الإسرائيلية: المدير التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإسرائيلية، مدير إذاعة كول إسرائيل، مراسل الشؤون الإقليمية، مراسل ومعلق سياسي، معلق في شؤون الشرق الأوسط ورئيس تحرير ومقدم البرنامج. همازين حمازات.

قد يعجبك ايضا