لجنة نصرة الأقصى تدعو للخروج الجماهيري في مسيرات يوم الجمعة

عقدت اللجنة العليا لنصرة الأقصى في اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء، برئاسة النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد أحمد مفتاح.

كُرس الاجتماع لمناقشة المواضيع المتصلة بنصرة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وكل فلسطين.

واستعرضت اللجنة سير تنفيذ البرنامج الثقافي المرتبط بفعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، على المستويين الرسمي والشعبي في أمانة العاصمة والمحافظات والمديريات.

وأكد الاجتماع على ما تمثله مناسبة الاحتفاء بالمولد النبوي من محطة مهمة لترسيخ الوعي العام بأبعاد القضية الفلسطينية وأهمية دعمها المستمر ومواصلة نصرة المستضعفين بقطاع غزة المحاصر والضفة الغربية وتعزيز الدور والموقف الشعبي المواكب للموقف الواضح والشجاع للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي في نصرة الشعب الفلسطيني وإسناد مقاومته الحرة ومجاهديه الذين يقدمون أنصع صور التضحية والبطولة والفداء في مواجهة العدو الإسرائيلي، المدعوم أمريكياً وبريطانياً.

وأثنت اللجنة على سير البرنامج الثقافي ومستوى التفاعل العام مع مفرداته وغاياته المهمة مؤكدة على تكثيف الجهود في هذا المسار الحيوي على كافة المستويات الرسمية والشعبية.

واطلعت اللجنة العليا على مستجدات العمل في المسار التعبوي وما تقوم به عدد من الوحدات العسكرية حالياً من جهد إغاثي إزاء المواطنين المتضررين بمديرية ملحان بمحافظة المحويت انطلاقا من المسؤولية الوطنية والاجتماعية للقوات المسلحة تجاه المجتمع في الظروف الإنسانية الطارئة.

وأشادت اللجنة بالوحدات العسكرية المشاركة في إغاثة المتضررين في ملحان بما تمثله هذه المبادرة من أهمية للمسؤولية الوطنية الواقعة على عاتق القوات المسلحة ليس في الدفاع عن الوطن فحسب والذود عن حياضه بل ومد يد العون للمواطنين في الكوارث الطبيعية.

وأشارت إلى ضرورة أن تحظى هذه الفعالية باهتمام منظومة الإعلام الوطني، منوهة بالعملية العسكرية النوعية المشتركة التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت سفينة (BLUE LAGOON l)، في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ المناسبة والطائرات المسيرة.

واعتبرت العملية التي جاءت بعد انتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، نجاحاً آخر للقوات المسلحة في تطبيق قرار الحظر.

وجددّت اللجنة التأكيد على أن العمليات العسكرية اليمنية لن تتوقف إلا بتوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة والضفة وإنهاء الحصار ودخول إمدادات الغذاء والدواء وتوفير الاحتياجات الأساسية الأخرى للقطاع المحاصر.

وحيّت عاليا صمود واستبسال أبناء غزة والضفة وفصائل المقاومة الفلسطينية الأبية في مواجهة العدو وآلته العسكرية والتنكيل بعصابات العدو على ذلك النحو الذي يشاهده الجميع.

وأكدت أن التصعيد العسكري الإسرائيلي وعدوانه الهمجي على الضفة الغربية لن يزيد أبناء الشعب الفلسطيني إلا قوة وثباتاً وتمسكاً بأرضهم وتصميم وعزيمة على المضي في مسار المقاومة لانتزاع الاستقلال واستعادة كامل التراب.

وأقرت اللجنة العليا البرنامج التنظيمي الخاص بالمسيرة الكبرى التي ستشهدها أمانة العاصمة صنعاء عصر يوم الجمعة المقبل في ميدان السبعين والمسيرات التي ستقام في نفس اليوم في المحافظات والمديريات، مواصلة لمسار الدعم المستمر لأبناء الشعب اليمني في نصرة المظلومين بقطاع غزة والضفة منذ انطلاق معركة “طوفان الأقصى” المباركة.

ودعت اللجنة جماهير الشعب اليمني الحر الأبي الشهم الوفي إلى الخروج والمشاركة الكبيرة في مسيرات يوم الجمعة المقبل، على ذلك النحو المشرف الذي شهدته العاصمة صنعاء والمحافظات والمديريات خلال الفترة الماضية.

وتوجّهت بتحية إجلال وتقدير لكل من حضر وشارك وحشد لمسيرات يوم الجمعة الماضية التي بلغ عددها 390 مسيرة .. معتبرة التوسع الكمي والعددي الذي تشهده المسيرات يمثل إشارة لروح المسؤولية الأخوية والإنسانية والأخلاقية المتأصلة في وجدان اليمنيين تجاه دينهم وأمتهم وبلدان شعوبهم.

وكانت اللجنة العليا اطّلعت على محضر اجتماعها السابق وأقرته.

 

قد يعجبك ايضا