لجنة نصرة الأقصى اليمنية تبارك عمليات القوات المسلحة: وتدعو للمشاركة الواسعة في مسيرات ” مع غزة .. تطوير القدرات وتصعيد العمليات “

باركت اللجنة العليا اليمنية للحملة الوطنية لنصرة الأقصى العمليات العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية وقواتها البحرية والقوّة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر خلال الأسبوع الجاري في إطار نصرة المظلومين في غزّة وردًا على العدوان الأميركي البريطاني على اليمن.

وخلال اجتماعها  الأربعاء 5 حزيران/يونيو 2024، برئاسة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى، محمد مفتاح أشادت بشكل خاص بالعمليات العسكرية التي استهدفت حاملة الطائرات الأميركية ” أيزنهاور “، وعددًا من المدمرات الأميركية بالتزامن مع استهداف السفن التي انتهكت حظر الوصول إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.

ونوهت اللجنة بالنجاحات التي تحققها القوات المسلحة اليمنية بصورة عامة في إطار مرحلة التصعيد الرابعة ضدّ العدوّ الصهيوني وردًا على العدوان الأميركي البريطاني على اليمن، وثمنت عاليًا صمود أبناء غزّة في مواجهة العدوان الصهيوني برغم حجم الإجرام النازي وحرب الإبادة الجماعية التي يتعرضون لها منذ السابع من أكتوبر 2023م.

وأشادت بالعمليات البطولية لرجال المقاومة الفلسطينية الذين يكبدون العدوّ الصهيوني الخسائر البشرية والمادية الفادحة، وأكَّدت أن تحرير الأرض المغتصبة وصنع الحرية والاستقلال لا يمكن أن يتم تحقيقه إلا من خلال الكفاح المسلح والصبر والثبات والتضحيات الكبيرة.

وعبّرت اللجنة العليا عن التقدير العالي لدولة سلفانيا التي أعلنت اعترافها بدولة فلسطين ولإسبانيا وإيرلندا وبلغاريا التي سبقتها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، وكذا ما قامت به جزر المالديف من منع حاملي الجوازات “الإسرائيلية” من دخول أراضيها.

واعتبرت مثل هذه المواقف الدولية إدانة ورفض صريح للنهج الإجرامي الوحشي للعدو الصهيوني وتعبيرًا عمليًا عن التضامن الإنساني والأخلاقي مع الشعب الفلسطيني الأعزل وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأقرت اللجنة العليا البرنامج الخاص بالمسيرة المليونية الأسبوعية التي ستقام عصر يوم الجمعة 7 حزيران/يونيو 2024 بميدان السبعين بأمانة العاصمة والمسيرات المماثلة في المحافظات الحرة وعدد من المديريات تضامنًا مع أهالي قطاع غزّة والضفّة الغربية ودعمًا للقوات المسلحة وإدانة للعدوان الأميركي البريطاني على اليمن، والتي ستقام تحت شعار” مع غزّة. . تطوير القدرات وتصعيد العمليات “.

ودعت اللجنة أبناء الشعب اليمني إلى “المشاركة الكبيرة والواسعة في مسيرات يوم الجمعة لإرسال رسالة واضحة وقوية للعدو الصهيوني والأميركي والبريطاني أن شعبنا وقواته المسلحة لن يتوقفا عن القيام بواجباتهما الأخوية والإنسانية والأخلاقية إلا بوقف العدوان على أهلنا في غزّة والقطاع ورفع الحصار عنهم وإدخال المواد الأساسية الغذائية والدوائية الكافية لهم”.

قد يعجبك ايضا