كريستوفر تشوداه هيل” قائدُ “آيزنهاور” :حاملات الطائرات التي كنا نتباهى بها في الولايات المتحدة لم تعد في مأمن جراء صواريخ ومسيّرات اليمن

كريستوفر تشوداه هيل” قائدُ حاملة الطائرات “آيزنهاور” :القطع البحرية التي نتباهى بها لم تعد في مأمن جراء الصواريخ الباليستية والطائرات المُسيّرة القادمة من اليمن.

قائد حاملة الطائرات “آيزنهاور” لقناة Ward Carroll على يوتيوب –

– حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة

– لقد كنا على علم بأن زمن الأمان لحاملات الطائرات قد ولى، لكن نؤكد أن الحاملات مصممة لتحمل الضربات

اتخذنا خطوات لإعادة تنظيم جداول الطاقم خلال انتشارنا في البحر الأحمر بسبب الإرهاق المستمر والتنبيهات الليلية

– الضغوط المتزايدة أثرت على معنويات الطاقم مع استمرار العمليات في البحر الأحمر

استخدام الصواريخ الباليستية المضادة للسفن لأول مرة ضد مجموعتنا البحرية كان تحديًا جديدًا لنا

قال قائد حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور”  (كريستوفر “تشوداه” هيل -Chowdah Hill )  إن حاملات الطائرات الأمريكية لم تعد في مأمن من الصواريخ الباليستية والطائرات المُسيّرة التابعة للقوات المسلحة اليمنية.

وجاءت تصريحات هيل بعد تعرض حاملات الطائرات الأمريكية لسلسلة هجمات في البحر الأحمر خلال مساندة صنعاء لغزة، ما أدى إلى مخاوف وأهوال بالغة في القوات الأمريكية.

وقال هيل في مقابلة مع اليوتيوبر  Ward Carroll  “وارد كارول” الضابط السابق في البحرية الأمريكية : “لقد كنا على علم بأن زمن الأمان لحاملات الطائرات قد ولى”، مؤكدًا بقوله: “استخدام الصواريخ الباليستية المضادة للسفن لأول مرة ضد مجموعتنا البحرية كان تحديًا جديدًا لنا”.

وأوضح هيل أنهم اتخذوا خطوات لإعادة تنظيم جداول الطاقم خلال انتشارهم في البحر الأحمر بسبب الإرهاق المستمر والتنبيهات الليلية، مبيناً أن الضغوط المتزايدة أثرت على معنويات الطاقم مع استمرار العمليات في البحر الأحمر.

وأشار هيل إلى تعرضهم لاستهداف مستمر من اليمن بالطائرات المُسيّرة والصواريخ الباليستية، والهجمات باتت جزء من حياتنا اليومية، مضيفًا:” واجهنا تحديات كبيرة في التعامل مع الطائرات المُسيّرة والصواريخ المضادة للسفن”.

وتشير تصريحات قائد حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” إلى التهديد المتزايد الذي تشكله القوات المسلحة اليمنية على القوات الأمريكية في البحر الأحمر، مما يثير تساؤلات حول قدرة الولايات المتحدة على حماية أصولها البحرية في المنطقة.

وكان موقع ذا أفييشنست العسكري قد كشف قبل أسبوع، أن حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور تعرضت لوابل من الهجمات بالطائرات المُسيّرة والزوارق الهجومية وصواريخ كروز، مبينًا أن طاقم الحاملة عانى من إرهاق شديد؛ بسَببِ العمليات اليمنية غير المتوقعة والمتكرّرة.

وأشَارَ الموقع إلى أن الصواريخ نفدت من مدمّـرات مجموعة حاملة الطائرات؛ بسَببِ كثافة الهجمات، ما أجبرها على إعادة التزود بالصواريخ من محطات قريبة، منوِّهًا إلى أن الفرقاطة الألمانية “هيسن” واجهت مصيرًا مشابهًا واستنفدت ترسانتها لمحاولة اعتراض العمليات اليمنية.

 وكان السيد القائد عبدالملك الحوثي قد أكد في كلمته  في السادس من يوينو2024م إن   مهمة حاملات الطائرات الأمريكية في البحر الأحمر تحولت من حالة الهجوم إلى حالة الهروب..

قد يعجبك ايضا