كاتب برازيلي: عمليات أنصار الله البحرية مذهلة  

 

أشاد الكاتب البرازيلي بيبي إسكوبار بعمليات أنصار الله البحرية واصفاً إياها بالمذهلة، وكشف عن تعاون متزايد بين صنعاء وموسكو. وأكد إسكوبار أن أنصار الله يسعون لتوسيع تعاونهم مع روسيا لتعزيز مكاسبهم العسكرية والاقتصادية والدبلوماسية، مشيراً إلى أن التجارة مع روسيا قد تساهم في تخفيف آثار الحصار على اليمن، كما تسعى صنعاء للانضمام إلى مجموعة البريكس لتحقيق الأمن الدائم في الخليج العربي.

وذكر إسكوبار في مقاله على موقع “المهد” أن عمليات قوات صنعاء في الدفاع عن فلسطين تأخذ ملامح ملحمية وتلفت انتباه العالم، موضحاً أن أنصار الله استهدفوا سفينة إسرائيلية بصاروخ حاطم-2 الأسرع من الصوت، ما يعكس تقدماً تكنولوجياً كبيراً.

وأشار الكاتب إلى أن التحالف السعودي الإماراتي يعمل ضد مصلحة اليمن، حيث تدعم الرياض حكومة معادية لأنصار الله تتخذ من عدن مقراً لها. كما تطرق إلى التفاهمات الأخيرة بين صنعاء والرياض حول تبادل الأسرى والتصعيد الاقتصادي ضد بنوك صنعاء.

وفيما يتعلق بالتصعيد الاقتصادي، قال إسكوبار إن أنصار الله هددوا بالرد بالمثل إذا استهدفت البنوك اليمنية أو مطار صنعاء، مشيراً إلى أن ذلك يشمل استهداف النظام المصرفي والمطارات السعودية. وأكد أن العواقب ستكون وخيمة على أسواق النفط العالمية إذا استمرت هذه التوترات.

وأضاف إسكوبار أن اليمن يمثل قوة مقاومة شرسة في سياق عالم متعدد الأقطاب، وتساءل عن موقف روسيا من معركة اليمن، مشيراً إلى اللقاءات الأخيرة بين وفدي أنصار الله والمسؤولين الروس، والتي ناقشت العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن والعمليات البحرية في البحر الأحمر.

 

 

 

قد يعجبك ايضا