قائد كتيبة طولكرم في سرايا القدس شهيداً والمقاومة ترد على الاغتيال وتواصل عمليات التصدي

استشهاد قائد كتيبة طولكرم في سرايا القدس، محمد جابر “أبو شجاع”، بعد اشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس، وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 14 شهيداً منذ بدء العدوان المفتوح على مدن الضفة الغربية ومخيماتها.

استشهد قائد كتيبة طولكرم في سرايا القدس، محمد جابر “أبو شجاع”، بعد اشتباكات دامت لساعاتٍ، مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، “إلى شعبنا وأبناء أمتنا العربية والإسلامية”، ارتقاء الشهيد أبو شجاع، بعد نجاته من العديد من محاولات الاغتيال والاعتقال سابقاً،مؤكدةً أنه “سيبقى منارة على طريق الجهاد والمقاومة؛ تزيد شعبنا ثباتاً وصموداً، وعزيمة للاستمرار”.

وفي إطار الرد الأولي على إغتيال أبو شجاع، نجح مقاتلوا سرايا القدس – سرية طولكرم، من إيقاع قوة مشاة في كمين مركب في محور المنشية، خلف مسجد أبو عبيدة ، حيث تمكنت “وحدة الهندسة من تفجير عبوة معدة مسبقاً في القوة وإمطارهم بزخات من الرصاص موقعين إصابات مباشرة”.

وكانت قوات الاحتلال، قد شنت عدواناً واسعاً على المخيم، مساء الأربعاء، بحيث اقتحمت عشرات الآليات العسكرية والجرافات المخيم، وشرعت بعمليات تجريف واسعة في شوارعه وبنيته التحتية.

وصرّح أبو شجاع للميادين، في مقابلة خاصة، قبل أسبوعين، أنه “إذا اغتالني العدو، أنا أو أي أحد، فإننا سنستمر، فالقضية لا تقف عند شخص واحد، بل يوجد أجيال ستدافع عن الحق، وأكبر دليل على ذلك أنّه في كل منزل من منازل طولكرم يوجد شهيد أو شهيدان، والمقاومة مستمرة”.

وعن ملاحقة الاحتلال له، أكّد أبو شجاع، في حينه، أنّ الاحتلال “فشل في اغتياله 3 أو 4 مرات، بعدما كان مستهدفهاً بذاته في عمليةٍ خصصها الاحتلال له”.

كما لفت إلى أنّ العدو استمر في اجتياح طولكرم خلال إحدى المحاولات لاغتياله لمدة 55 ساعة، مؤكّداً أنّ “إسرائيل” وجيشها “أوهن من بيت العنكبوت، ولا سيما أنّهم تكبّدوا خسائر هائلة”، ولكن “العدو طول عمرو هيك لا يعترف”.

من جهته، أعلن المتحدث باسم “الجيش” الإسرائيلي عن إصابة جندي إسرائيلي من وحدة اليمام الخاصة، في تبادل لإطلاق النار بمخيم نور شمس في طولكرم.

14 شهيداً من جراء العدوان على الضفة

وبالنسبة لعملية “جيش” الاحتلال في الضفة، أفادت قناة الميادين  باستشهاد شاب وإصابة آخر برصاص قوات الاحتلال، في مخيم طولكرم، لترتفع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على الضفة إلى 14 شهيداً في طوباس وطولكرم وجنين.

وأكدت استشهاد الشاب محمد العرابي شقيق الشهيدين فؤاد ورشاد العرابي، برصاص الاحتلال في جنين.

وقالت مراسلتنا إنّ قوات الاحتلال الاسرائيلي، اعتقلت المطارد بيرم قصاص على أطراف مخيم طولكرم، قبل أن تنسحب من محيط المخيم وأنحاء المدينة، باستثناء مخيم نور شمس.

كذلك، انسحبت قوات الاحتلال من مخيم الفارعة في طوباس، بعد اعتقال عدد من الفلسطينيين، واستقدمت المزيد من التعزيزات الى جنين وأغلقت مداخل المدينة.

وكانت مراسلة قد أفادت باشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال بمحيط مخيم بلاطة في نابلس، وبتفجير عبوة ناسفة خلال اقتحام قوات الاحتلال حي الجابريات في جنين.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى – طولكرم، مواصلتها خوض اشتباكات ضارية مع قوات العدو المقتحمة لمخيم نور شمس في محاور القتال، في حارة المنشية بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة محققين إصابات مباشرة.

وقبل ذلك، أعلنت كتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) وكتائب شهداء الأقصى وكتائب المجاهدين (الجناح العسكري لحركة المجاهدين) عن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي في حارة الدمج في مخيم نور شمس في طولكرم بالعبوات الناسفة والرصاص الحي، محققين إصابات مباشرة.

 كما أكدت المقاومة استهداف آلية إسرائيلية من نوع ” نمر ” بكمين معد مسبقاً وتفجير عبوة ناسفة أدت لإصابتها بشكل مباشر في شارع حيفا في جنين.

وأشار المجاهدون إلى خوض اشتباكات ضارية بالأسلحة المناسبة والمتنوعة مع آليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي في محاور مدينة جنين ومخيمها.

كذلك، أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى (الجناح العسكري للجبهة الشعبية)، استهدافه مجاهديها قوات الاحتلال  في مدينة جنين بعدد من العبوات المتفجرة والناسفة.

وأكدت كتائب شهداء الأقصى – جنين، مواصلة استهداف قوات الاحتلال بالعبوات الناسفة المعدة مسبقاً في محاور مدينة جنين ومخيمها.

وكانت سرايا القدس -كتيبة طولكرم، أفادت في وقت سابق،  عن تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار في جرافة عسكرية في محور المنشية، واستهداف مسيّرة “درون” إسرائيلية وإسقاطها.

كما تمكّن مجاهدوها من استهداف نقاط تمركز القنّاصة المتحصّنين داخل أحد المنازل في مخيم نور شمس و “إمطارهم بزخات من الرصاص المباشر”، محقّقين إصابات.

كذلك، فجّر مجاهدو السرايا عبوة ناسفة مُعدّة مسبقاً في جرّافة عسكرية إسرائيلية في مخيم نور شمس في محور دوار الشهيد سيف أبو لبدة  وتمّ تحقيق إصابة مباشرة، وعبوة ناسفة أخرى استهدفوا فيها أيضاً جرافة عسكرية إسرائيلية في محور الشارع الرئيسي (المسلخ) وحقّقت إصابات مباشرة في صفوف طاقمها وأخرجته عن الخدمة

قد يعجبك ايضا