متابعة ورصد :في العاصمة والمحافظات :اليمنيون يحيون الذكرى السنوية للشهيد القائد بفعاليات ثقافية وندوات فكرية :التأكيد على أهمية استلهام الدروس من تضحيات الشهيد القائد باعتبارها محطة للتزود بالإيمان والثبات في مواجهة قوى الاستكبار والطغيان والسير على الحق مهما بلغت التضحيات .

المكاتب الحكومية بصنعاء تقيم فعالية خطابية إحياءً لذكرى الشهيد القائد

نظمت مكاتب الصحة والمالية والتعليم الفني والثقافة والخدمة المدنية والصناعة والغرفة التجارية ومحو الأمية والهلال الأحمر وشؤون الأحياء بمحافظة صنعاء،  الثلاثاء ، فعالية خطابية بذكرى الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، إلى ثمار ما قدمه الشهيد القائد للأمة من رؤية قرآنية في ترسيخ الهوية الإيمانية ووعي الشعب اليمني تجاه المخاطر والمؤامرات التي تحاك ضده.
وأكد أن المشروع الحضاري والفكر النهضوي الذي قدمه الشهيد القائد رغم ما تعرض له من حروب وتحديات في مراحل صعبة تتوج اليوم بمسيرة قرآنية واسعة الانتشار.
فيما أشار مدير مكتب التعليم الفني عزيز الرجالي، إلى أن مشروع الشهيد القائد كشف مبكرا المخاطر والتحديات والمعالجات وجاء لاستنهاض الأمة وحثها على مواجهة قوى الاستكبار والغطرسة.
بدوره استعرض مدير مكتب الارشاد صالح ناجي، السجايا التي تحلى بها الشهيد ودورها في كشف طبيعة الصراع مع العدوان الأمريكي الصهيوني وأدواتهم في المنطقة ودعوته للتحرك والتصدي لمشروع الهيمنة والاستكبار العالمي.
من جانبه تطرق مدير الرعاية الصحية بمكتب الصحة في المحافظة الدكتور أحمد شرف الدين، إلى الأحداث والوقائع في حاضر الأمة والتي حذر منها الشهيد القائد، معتبراً مشروعه القرآني مصدر عزة وفخر لأبناء اليمن.
وبيّن أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد يعد جزءاً من الوفاء لتضحياته ومواقفه وجهاده في استنهاض الأمة وتأكيداً على المضي على درب النضال والجهاد.
تخللت الفعالية بحضور موظفي المكاتب المعنية وعدد من الشخصيات التربوية والاجتماعية، فقرات عبرت عن مكانة الشهيد القائد وفكره التنويري النهضوي.

تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد في بني مطر بصنعاء

دُشنت في مديرية بني مطر محافظة صنعاء  الثلاثاء ، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية أكد مدير المديرية عبدالقادر المحضار، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس من مواقف الشهيد القائد وتضحياته.
ولفت إلى أن إحياء هذه الذكرى تأتي للتذكير بعظمة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن ودحر الغزاة والمحتلين.
بدوره استعرض مسؤول الإرشاد بالمديرية محمد القاسمي، مناقب الشهيد القائد ومواقفه في نصرة الحق.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية كلمات تطرقت إلى الأدوار الجهادية للشهيد القائد في مواجهة الباطل ونصرة الحق.

فعالية خطابية بصعدة إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي

نظمت فعالية خطابية في محافظة صعدة  الثلاثاء ، إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وخلال الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى عبد الله القاسمي وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكتب التنفيذي أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض ، إلى أن دماء الشهيد القائد أثمرت عزاً وكرامة وحرية للشعب اليمني.

وأكد أن المشروع القرآني الذي قدمه الشهيد القائد وعمده بدمه الطاهر حفظ اليمن من أن يُحتل من قبل أمريكا ومن يدور في فلكها .. مشيراً إلى أهمية السير على خطى الشهداء في سبيل الله.

فيما استعرضت كلمة الفعالية التي ألقاها عبدالله مجلي خصائص المرحلة التي تحرك فيها الشهيد القائد لمواجهة المستكبرين والطغاة.. مشيراً إلى أن الشهيد القائد واجه المشروع الأمريكي الذي استهدف الأمة في فكرها وعقيدتها وثقافتها وأرضها.

وأكد على أهمية استذكار مظلومية الشهيد القائد ورفاقه وما تعرضوا له من ضيم بهدف اثنائهم عن النهوض بالمشروع القرآني لكنهم صمدوا وصبروا وعمدوا المشروع القرآني بدمائهم الطاهرة والزكية.

تخلل الفعالية بحضور شخصيات تربوية وأكاديمية قصائد شعرية عبرت عن المناسبة.

الحديدة .. تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد في مديرية بيت الفقيه

دشنت اللجنة المنظمة للفعاليات والندوات الثقافية والفكرية بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة  الثلاثاء ، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي التدشين بحضور عضو مجلس النواب علي أحمد الغبري، أشار مدير المديرية حسين سهل زين إلى الدور الجهادي للشهيد القائد في مواجهة أمريكا و”إسرائيل”.

وتطرق إلى ملامح المشروع الذي تحرك الشهيد القائد من أجله انطلاقاً من استشعاره بالمسؤولية في حماية الأمة والمجتمع من الفكر الوهابي ومخاطر الحرب الناعمة.

بدوره أوضح مدير التوجيه والإرشاد في مديريات المربع الجنوبي مجاهد جبر، أن إحياء الذكرى تأتي لاستذكار مظلومية الشهيد القائد .. مشيراً إلى جوانب من حياة الشهيد القائد الذي دعا إلى التمسك بمنهجية القرآن وتحرك على كتاب الله في نهضة الأمة ويقظتها.

وأُلقيت كلمتان من ممثلي وحدة العلماء ومكتب الإرشاد، استعرضتا القيم الإيمانية ومناقب ودور وجهاد وتحرك الشهيد القائد في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

وأكدتا أهمية التحرك لتأصيل الهوية الإيمانية والتصدي للتحديات والأخطار التي تواجه الأمة، والتركيز على مبدأ الاستقلال والخلاص من التبعية.

تخلل التدشين بحضور أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي وعدد من العلماء والمرشدين قصيدة للشاعر أحمد عطاء.

كهرباء منطقة الحديدة تقيم فعالية ثقافية وخطابية في ذكرى سنوية الشهيد القائد

نظمت كهرباء منطقة الحديدة  الثلاثاء ، فعالية ثقافية وخطابية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية اعتبر وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، ذكرى الشهيد القائد مدرسة في التضحية والإباء ورفض الهيمنة الخارجية.

واستعرض دور الشهيد القائد في مواجهة الطغاة والانتصار للمظلومين .. مؤكداً أهمية الاستفادة من مسيرة الشهيد القائد التي أعادت الأمة إلى مسارها الصحيح.

وثمن دور الجيش واللجان الشعبية الذين تصدوا لقوى الطغيان ورفضوا إملاءات الغرب التي حاول فرضها على اليمن .. مشيداً بالتطورات التي شهدتها الصناعات العسكرية واستطاعت دك حصون العدوان في عقر دارهم.

ونوه الوكيل حليصي بجهود كوادر المنطقة في استمرار تقديم خدمات الكهرباء، رغم الظروف الصعبة في ظل استمرار العدوان والحصار.

من جانبه استعرض نائب مدير الكهرباء هاني دعبوش، محطات من سيرة الشهيد القائد وثباته في وجه الطغاة والمستكبرين ونصرة المظلومين.

ودعا إلى السير على نهج الشهيد القائد بالعودة للقرآن الكريم ومواجهة قوى العدوان حتى تحقيق النصر.

بدوره تطرق نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، إلى مؤامرات قوى العدوان ضد الشعب اليمني، دور الشهيد القائد في مواجهة ذلك.

واعتبر النهج الذي سار عليه الشهيد القائد، الطريق الأمثل للخروج مما تمر به الأمة جراء تكالب قوى الاستكبار عليها بالاستفادة من مشروع الشهيد القائد في رفض الهيمنة.

تخلل الفعالية بحضور مدير مديرية الحوك جماعي كليب وعميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد الطبيب ونائب مدير مكتب الإرشاد علي القديمي ونواب مدير الكهرباء قصيدة للشاعر يونس أبوالحياء وأوبريت لفرقة الشهيد الصماد.

فروع النفط والمساحة والغاز بالحديدة تُحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد

نظم فرع شركة النفط وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية وفرع شركة الغاز بمحافظة الحديدة  الثلاثاء ، فعالية بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى جبران الرازحي ، أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى أن ذكرى الشهيد القائد محطة من المحطات الإيمانية للتزود من قيم التضحية والإباء ورفض الهيمنة الخارجية والتطبيع مع أعداء الأمة.
واستعرض مواقف من حياة الشهيد القائد في مواجهة المستكبرين الطغاة والانتصار لمظلومية الأمة التي انطلقت مع أحداث الحادي عشر من سبتمبر وإعلان الرئيس الأمريكي أن الحرب صليبية إسلامية.
وأشار وكيل المحافظة إلى أن الشهيد القائد أكد حينها أن الحرب الأمريكية أعلنت ضد 53 دولة إسلامية وليست ضد الإرهاب كما يدعى الغرب.
وأكد أن المشروع القرآني للشهيد القائد الذي عمده بدمه الطاهر حفظ اليمن من المؤامرات وأفشل محاولات احتلاله من قبل قوى البغي والإستكبار وفي مقدمتها أمريكا وعملائها في المنطقة.
فيما أشار مدير عام الموارد البشرية بفرع شركة النفط هائل قطشي في كلمة الجهات المنظمة ، إلى أهمية استلهام الدروس من حياة الشهيد القائد وتمثلها في مواجه قوى العدوان.
ودعا إلى النظر في حياة الشهيد القائد الذي وقف في أصعب الظروف بوجه أمريكا والتأمل في مشروعه القرآني الذي قدمه للأمة واستطاع من خلاله الشعب اليمني أن يقف في وجه المشروع الأمريكي الصهيوني.
بدوره استعرض الشيخ محمد الوافي في كلمة العلماء صور من حياة الشهيد القائد التي تتجسد اليوم في بطولات اليمنيين أمام مواجهة تحالف العدوان وقوى البغي والإستكبار العالمي.
تخللت الفعالية التي حضرها رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ومدير عام فرع شركة النفط عدنان الجرموزي ومدير المنطقة الصناعية عبد الله البكاري ونواب مديري شركتي الغاز خالد الأثوري والنفط الدكتور عبد الستار زعفور وهاني علوي، قصيدة شعرية وأنشودة.

أبناء عزلة الشعبانية في التعزية بتعز يحيون الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي

نظم أبناء عزلة الشعبانية العليا بمديرية التعزية محافظة تعز  الثلاثاء ، فعالية ووقفة إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، وإعلان النفير العام لمواجهة تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وخلال الفعالية، التي حضرها مدير فرع هيئة النقل سعيد الوجيه والشخصيات الإجتماعية القيت كلمات أشادت بدور الشهيد القائد وتضحياته في مواجهة الطغاة والتصدي للمؤامرة التي تحاك ضد الأمة.
وأشارت إلى أهمية السير على مشروع الشهيد القائد في مواجهة قوى البغي والاستكبار ونصرة المستضعفين.
فيما أكد بيان صادر عن الوقفة، استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر على قوى العدوان.
وبارك البيان الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية وكذا إنجازات القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في استهداف العمقين السعودي والإماراتي.

مديريات تهامة في حجة تنظم فعالية بذكرى الشهيد القائد

نظمت مديريات تهامة بمحافظة حجة امس فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية أشار محافظ المحافظة هلال الصوفي إلى دور الشهيد القائد في تجسيد معاني الالتزام الديني والوطني ومواجهة الطغاة، مستعرضاً المشروع القرآني للشهيد القائد ومواجهته الغطرسة الأمريكية بكافة أشكالها.

وأكد أهمية التمسك بنهج الشهيد القائد والمبادئ التي ضحى من أجلها وتجسيدها قولاً وعملاً والاستمرار في تقديم التضحيات دفاعاً عن الوطن.

ودعا الصوفي إلى الاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات والإسهام في دعم قافلة إعصار اليمن.

وألقيت في الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب الدكتور محمد الرزوم ووكيل المحافظة نبيل الجرب ومديرو مديريات مربع تهامة، كلمات أكدت أهمية استلهام الدروس ومعاني التضحية واستنباط الحلول لمشاكل الأمة من محاضرات الشهيد القائد ورؤيته للأحداث وواقع الأمة من منطلق قاعدته “عين على القرآن وعين على الواقع”.

ندوة لدائرة العلماء والمتعلمين في الذكرى السنوية للشهيد القائد في جهران بذمار

أقامت دائرة العلماء والمتعلمين بالمكتب التنفيذي لأنصار الله بالتنسيق مع السلطة والمكتب الاشرافي بمديرية جهران بمحافظة ذمار امس ندوة بعنوان الشهيد القائد قدم الرؤية القرآنية المتكاملة لبناء الأمة وعزتها؛ وذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الندوة استعرض العلامة أحمد صلاح الهادي بحضور عضو مجلس الشورى هادي الرزامي و مدير عام مديرية جهران صالح العياضي ومسؤول أنصار الله بالمديرية يحيى الكبسي بدايات مشروع الشهيد القائد القرآني الذي تنبه فيه للمخاطر والمؤامرات التي سعت إلى استهداف الأمة في كيانها وعقيدها.

ولفت العلامة الهادي إلى أن مشروع الشهيد القائد رغم ما تعرض له من تحديات كبيرة وبالغه الا انه شخص الواقع برؤية عميقة وقدم الحلول لتصحيح واقع الأمة من خلال مناهضة المشروع الصهيوامريكي الهادف إلى تمزيق الإسلام والمسلمين.

وأضاف أن الشهيد القائد ضحى بنفسه من اجل إخراج الأمة من حالة الضعف والخنوع التي كانت تعيشها وإعادتها إلى مسارها الصحيح أمة عزيزة قوية  تقارع قوى الطغيان  من خلال اسنتهاض عزائم الأمة بمنهجية القرآن وترسيخ مبدأ الجهاد والتضحية في سبيل نصرة الأمة وقضاياها.

من جانبه أشار نائب المجلس الشافعي رضوان المحيا بحضور عضوي دائرة العلماء والمتعلمين بالمكتب التنفيذي لأنصار الله العلامة علي حسين الهادي  والشيخ جابر الرزامي أن الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي جاء  في مرحلة هامة وحساسة في تاريخ الشعب اليمني مقدماً منهجه و رؤيته  الثاقبة التي تنبأت بالمخططات والمخاطر التي تتبرص بالمسلمين من قبل قوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

وأضاف المحيا أن مشروع الشهيد القائد ومنهجيته القرآنية أعادت للشعب اليمني هويته الإيمانية في الوقت الذي تتسابق فيه العديد من الأنظمة العربية اليوم إلى التطبيع مع كيان العدو الصهيوني الإسرائيلي.

ولفت  إلى ان استنهاض الأمة بالمشروع القرآني يثمر اليوم عزة وكرامة مؤكداً أهمية التمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهيد القائد وتجسيد عظمة تضحياته في مقارعة قوى الغزو والعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على امتداد الأراضي اليمنية.

تخلل الندوة التي حضرها مسؤول التوعية والتعليم بدائرة العلماء والمتعلمين علي البنوس ومدير أمن مديرية جهران المقدم ضيف الله الخطيب قصيدة شعرية عن المناسبة للشاعر هادي الرزامي نالت استحسان الحاضرين.

في إطار الذكرى السنوية للشهيد القائد.. زيارة أسر الأسرى والمفقودين في مديرية الثورة بالأمانة

زارت قيادة مديرية الثورة بأمانة العاصمة امس، عدداً من أسر الأسرى والمفقودين، في إطار الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين الحوثي.

وسلّم مدير المديرية عقيل السقاف ومعه مندوب أسر الأسرى بالمديرية محمد العسلي، هدايا رمزية وعينية لأسر الأسرى والمفقودين مقدمة من دائرة الرعاية الاجتماعية ومؤسسة أحرار اليمن.

وأشار السقاف إلى عظمة تضحية الأسرى والمفقودين وصمود أسرهم .. مؤكداً أهمية استلهام الدروس من تضحيات الشهيد القائد باعتبارها محطة للتزود بالإيمان والثبات في مواجهة قوى الاستكبار والطغيان والسير على الحق مهما بلغت التضحيات .

فعالية بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة بذكرى سنوية الشهيد القائد

نظّٙمت مديرية الوحدة بأمانة العاصمة أمس، فعالية ثقافية بذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي تحت شعار “شهيد القرآن”.

وفي الفعالية بحضور مدير المديرية سامي حُميد، أكد المحاضر إبراهيم العبيدي، أن دماء الشهداء وتضحياتهم أثمرت عزة وكرامة وحرية ونصراً..  لافتاً إلى أن الذكرى السنوية للشهيد القائد، محطة للوقوف أمام مآثر الشهداء وما سطروه بدمائهم من مواقف بطولية ينهل منها الجميع أسمى معاني الوفاء للوطن.

وأوضح العبيدي أهمية هذه الذكرى في إحياء ثقافة الجهاد في نفوس المجتمع والسير على درب الشهداء، وغرس القيم والمبادئ الايمانية والثقافة القرآنية  قولاً وعملاً، وتربية الأمة على النهج القرآني والجهادي.

ونوه بمآثر الشهيد القائد وتضحياته في سبيل إعادة الأمة إلى المنهج السليم المعتمد على القرآن الكريم.

وأكد العبيدي أن الصمود والتصدي للطغيان ومقارعة الظلم والاستكبار العالمي وربط الأمة بمصادر القوة والوحدة، من أبرز العناوين التي تركها الشهيد القائد وأتت ثمارها لدى أبناء الشعب اليمني الذي تمكن من قهر دول الاستكبار العالمي وإفشال مخططاتها.

وأشار إلى أن التضحية أقل ما يمكن بذله في سبيل الدفاع عن الدين والوطن  ومواجهة التحديات ومؤامرات الأعداء  ومخططاتهم لنهب ثروات البلاد.. مبيناً أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد محطة للتزود من المبادئ والقيم السامية التي ضحى من أجلها الشهداء.

حضرالفعالية، عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والأعيان والوجهاء ومشايخ وعُقّٙال الحارات، وجمع من أبناء مديرية الوحدة.

ريمة.. تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد 

ريمة.. تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد 

دشنت محافظة ريمة، الثلاثاء، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه بحضور جماهيري حاشد.

وأكدت الفعالية التي حضرتها قيادة السلطة المحلية والإشرافية والأمنية والتربوية على استلهام الدروس من حياة الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه الذي تكلم في زمان الصمت وانطلق في زمن الخضوع.
وأشارت إلى أن الأمة حينما فرطت بعلم من أعلام الهدى رضوان الله عليهم أصبحت في واقع الذل والخزي بما تلاقي من قبل المطبعين مع أمريكا وإسرائيل خلال الفترة المقبلة.
وأشارت الكلمات إلى أن الشهيد القائد حرك القران الكريم في واقع الأمة إلا أن الأمة حينما تركته لعملاء أمريكا في المنطقة أصبحت تدرك مدى أهمية الحفاظ على قرناء القرآن في الوعي والبصيرة في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
وأكدت الكلمات أن الشعب اليمني وهو في عامه الثامن من الصمود والثبات في وجه العدوان لايزال متمسك بالمنهج القرآني الذي جسده الشهيد القائد واقعا في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

ذمار.. ندوة ثقافية بمديرية جهران إحياء لذكرى الشهيد القائد

ذمار.. ندوة ثقافية بمديرية جهران إحياء لذكرى الشهيد القائد

قد يعجبك ايضا