في أولى محطات الوداع الخمس.. تشييع مهيب للرئيس الإيراني وأمير عبد اللهيان ورفاقهما في تبريز

بمشهد مهيب حضره الآلاف من الإيرانيين، بدأت مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني الشهيد إبراهيم رئيسي ورفاقه في مدينة تبريز في محافظة أذربيجان الشرقية شمالي شرق إيران، حيث ستستمر هذه المراسم لأيام لتنقل جثامين الشهداء بعد ذلك إلى محافظة قم المقدسة.
الموكب سيصل اليوم ليلًا إلى العاصمة الإيرانية طهران، حيث سيقيم صلاة الجنازة آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي على جثامين الشهداء الطاهرة في جامعة طهران، ثم يتوجه الموكب إلى ساحة آزادي (الحرية) غرب طهران، ليتوجه بعدها إلى محافظة خراسان الجنوبية، ثم توارى الجثامين في مقام الإمام رضا (ع) في مدينة مشهد المقدسة.
الآلاف يشيّعون الرئيس الإيراني ورفاقه في مدينة تبريز
هذا؛ واستشهد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللّهيان وجميع ركاب المروحية التي كانت تقلهم في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي البلاد. وبعد مرور أكثر من 12 ساعة على سقوط مروحية المسؤولين الإيرانيين، في منطقة وعرة قرب الحدود مع جمهورية أذربيجان، عثرت فرق الإنقاذ الراجلة على حطام المروحية في ظل ظروف جوية صعبة للغاية وضباب كثيف عرقل عمليات الإنقاذ.
المروحية التي سقطت كانت واحدة من ثلاث مروحيات عائدة من مراسم تدشين سد مشترك بين إيران وجمهورية أذربيجان، أقيمت برعاية الرئيس الإيراني ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف.
الآلاف يشيّعون الرئيس الإيراني ورفاقه في مدينة تبريز

 

قد يعجبك ايضا