فيديو : الخبير العسكري اللواء واصف عريقات :تأثيراتها أكبر من كونها اقتصادية فقط .. تدمير الحوثيين للسفينة “تيوتر” ضربة قوية لهيبة هيبة الدولة العظمى في العالم

“تأثيرات أكبر من كونها اقتصادية فقط”.. خبير عسكري يعلق على تدمير الحوثيين سفينة “تيوتر”

 

يرى الخبير العسكري اللواء واصف عريقات، أن استمرار هجمات جماعة الحوثي اليمنية على السفن المرتبطة بإسرائيل قبالة سواحل اليمن، لها تأثيرات أكبر من كونها اقتصادية فقط.

وقال عريقات، للجزيرة مباشر، إن هجمات الحوثيين “لم تقتصر على إلحاق الضرر بالاقتصاد الإسرائيلي والأمريكي ومصالح حلفائهما، بل وجهت ضربة قوية لهيبة الجيش الأمريكي والقيادة الأمريكية”.

وأشار إلى أن القيادة الأمريكية، التي شكلت تحالفًا للسيطرة على البحر الأحمر والبحر العربي، فشلت في تحقيق أهدافها من ذلك التحالف.

وأضاف عريقات أن جبهات المقاومة في لبنان والعراق واليمن تجاهلت التهديدات الأمريكية واستمرت في عملياتها الميدانية.

“فشل كبير”

وقال “رغم الفارق الكبير في الإمكانيات العسكرية بين القوات الحوثية والجيش الأمريكي، إلا أن الولايات المتحدة لم تستطع ثني الحوثيين عن موقفهم ومنعهم من ضرب السفن قبالة سواحلها”.

واعتبر الخبير العسكري أن استمرار الحوثيين في عملياتهم دليل “فشل كبير للولايات المتحدة، كما أنه يضر بسمعة وهيبة الدولة العظمى في العالم”.

وأمس الأول الأربعاء، وزع الإعلام الحربي اليمني مشاهد استهداف السفينة (TUTOR) المنتهكة لحظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة وتضمنت المشاهد لحظة استهداف الزورق الهجومي الأول للسفينة من الجهة الخلفية محدثا انفجارا كبيرا خلف أضرارا جسيمة في السفينة، كما تضمنت المشاهد لحظة استهداف الزورق الثاني للسفينة من منتصفها محدثا انفجارا كبيرا.المشاهد أيضاً تضمنت توثيقا للحظة استهداف مجموعة من الصواريخ والطائرات المسيرة للسفينة وإصابتها بشكل مباشر

 حيث تم استهدف السفينة في الـ12 من يونيو الجاري في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ والصواريخِ الباليستيةِ

قد يعجبك ايضا