فلسطين: 30 عملًا مقاومًا في الضفة خلال الـ24 ساعة الماضية

سجّلت الضفة الغربية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، 30 عملًا مقاومًا، من بينها 5 عمليات إطلاق نار، وتفجير 5 عبوات ناسفة، وزجاجة حارقة، وإحراق برج عسكري وتحطيم 3 مركبات للمستوطنين، واندلاع 13 نقطة مواجهة. 

واندلعت مواجهات في الرام بالقدس المحتلة، فيما أطلق مقاومون النار على حاجز دوتان في جنين، وجبل جرزيم وبوابة الطور ومخيم بلاطة وقبر يوسف في نابلس، كما استهدف مقاومون حاجز الجلمة شمال جنين بعبوتين محليتين الصنع. 

كما اندلعت مواجهات في مخيم بلاطة وقبر يوسف، في نابلس ومستوطنة “أرئيل” في سلفيت، بينما سجلت حوارة ومفترق آلون، عمليات إلقاء حجارة وتصدي للمستوطنين، وتحطيم مركبات مستوطنين.  

وفي طولكرم، اندلعت مواجهات بالقرب من الجدار العازل، بينما ألقى فلسطينيون الحجارة وتصدوا للمستوطنين وحطموا مركباتهم في مستوطنة “كدوميم” في قلقيلية. 

وشهدت مدنية بيت لحم، وأريحا والخليل مواجهات في حوسان والمرشحات، وبيت أمر وصافا، وألقى شبان الزجاجات الحارقة وأحرقوا برجًا عسكريًا في بيت أمر ، وفيما يتعلق بالعمليات النوعية، فقد شهدت الضفة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، إطلاق نار استهدف قوات الاحتلال في 4 أماكن مختلفة بمحافظة نابلس (جبل جرزيم – بوابة الطور – مخيم بلاطة – قبر يوسف) واستهداف مركبات المستوطنين بالحجارة وتحطيمها في حوارة ومفترق آلون. 

كما سجّلت استهداف قوات الاحتلال بالعبوات الناسفة وإحراق برج عسكري خلال المواجهات في بيت أمر، واستهداف قوات الاحتلال بالعبوات الناسفة خلال المواجهات في بيت لحم، وإطلاق نار استهدف حاجز دوتان وإلقاء عبوات ناسفة على حاجز الجلمة في جنين.

قد يعجبك ايضا