فعاليات وأنشطة ومهرجانات تعم أرجاء الوطن احتفاء بقدوم ذكرى مولد خير البشر ..: احتفاء شعبنا بالمولد النبوي هو احتفاء بمنظومة القيم والأخلاق

رئيس الوزراء: احتفاء شعبنا بالمولد النبوي هو احتفاء بمنظومة القيم والأخلاق

مفتي الديار : إحياء هذه المناسبة دليل على الحكمة والإيمان كونها مناسبة جامعة للمسلمين وتدعو إلى تماسك الأمة ووحدتها وتوحيد كلمتها وصفها لمواجهة الأخطار التي تحيق بها

 

تتواصل بوتيرة عالية مظاهر الفرحة والاحتفالات في الأوساط الرسمية والشعبية احتفاء بقدوم المولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة والسلام، حيث شهدت أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية فعاليات احتفالية متنوعة ابتهاجاً بالمناسبة الدينية، أشارت جميعها إلى عظمة الذكرى وأهمية إحيائها.

الحقيقة رصدت فعاليات يوم أمس الثلاثاء

 04 ربيع أول 1445هـ
18 سبتمبر 2023م

 

وزارة الأشغال العامة والطرق 

أحيت وزارة الأشغال العامة والطرق  ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية.

وفي الفعالية أكد وزير الأشغال العامة، غالب مطلق، والطرق أهمية الابتهاج بذكرى المولد النبوي، وإظهار نعمة الهداية التي من الله بها على الأمة.

وأشار إلى أن النبي الأعظم جاء بعهد جديد، وملء الأرض نورا وعدلا وسلاما، وأمن الله به السبل، وحقن الدماء، وأنهى الجهل والفتن، وأصلح حياة الفرد والجماعة.

واعتبر وزير الأشغال الاحتفال بذكرى المولد النبوي من أفضل الأعمال وأحبها إلى الله تعالى، كونها تعبّر عن الحب للنبي الأكرم والتمسك بما جاء به من الهدى والحق.

وتطرق إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي في توحيد المسلمين والوقوف صفا واحدا لمواجهة الأخطار والتحديات التي تتهدد الأمة.

وأكد الوزير مطلق أن تصدر اليمنيين للمشهد العربي والإسلامي يبعث على الفخر والاعتزاز بأبناء هذا الشعب الأصيل الذي اعتاد على إحياء هذه المناسبة منذ القدم.

وأفاد بأن هذه المناسبة تأتي للعام التاسع واليمن أكثر قوة وعنفوانا بعد أن غير المعادلة بعزيمته وقوته وبحكمة قيادته الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط.

ودعا الوزير مطلق كل منتسبي وزارة الأشغال ومكاتبها في المحافظات إلى المشاركة الواسعة في فعاليات المولد النبوي، على مستوى المحافظات والمديريات، وكذا الحضور الحاشد في الفعالية الكبرى التي ستقام في الثاني عشر من شهر ربيع الأول.

وفي الفعالية، التي حضرها وكلاء وزارة الأشغال والوكلاء المساعدون ومديرو العموم والموظفون، أشار وكيل الوزارة لقطاع الإسكان ، المهندس قاسم عاطف، إلى أن الحديث عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو حديث عن الإيمان وقيم الفضيلة والكمال الإنساني الذي تجسد في شخصه الكريم.

ولفت إلى أن اليمنيين يجسدون الايمان والحكمة التي وصفهم بها النبي من خلال الاهتمام الكبير بإحياء مولده والتمسك بمنهجه العظيم والتأسي به في القول والعمل.

وتطرق الوكيل عاطف إلى الثمار والنتائج الإيجابية التي تجنيها الأمة من وراء إحياء هذه المناسبة المهمة التي تعيد لها مكانتها وهيبتها.

تخللت الاحتفال قصائد للشاعر أحمد الديلمي، وأنشودة لفرقة الصمود.

 وزارة الخدمة المدنية 

أكد رئيس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن احتفاء شعبنا اليمني بالمولد النبوي الشريف هو احتفاء بمنظومة القيم والأخلاق و التعاليم الرفيعة لرسولنا الكريم التي تحتاج الأمة جمعاء إلى الأخذ و العمل بها لمواجهة الهجمة الشرسة والممنهجة للغرب ضد الاسلام والمسلمين.

جاء ذلك لدى مشاركته في الاحتفال الذي أقامته وزارة الخدمة المدنية والتأمينات و الوحدات التابعة لها بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله وصحبه أفضل الصلاة و أزكى التسليم للعام 1445هـ.

وتوجه رئيس الوزراء بالشكر لوزارة الخدمة المدنية و التأمينات على إقامة احتفالهم بهذه المناسبة العطرة في مدرسة الايتام، لافتا إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى مع الايتام يحمل بعدين اخلاقي وانساني وآخر وطني هام .

وأكد أهمية تضافر مختلف الجهود الرسمية و المجتمعية لرعاية هذه الشريحة ، مشيرا إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي من المناسبات الاثيرة على قلوب جميع اليمنيين الذين كانوا دوما السباقون في نصرة رسولهم و دينهم على مر القرون الماضية وحتى اليوم .

وذكر الجهد الكبير الذي بذله الرسول والمشقة العظيمة التي واجهها لنشر الدين الحنيف في الجزير العربية و كيف استطاع بنهجه الرباني و خلقه الرفيع أن ينهض بالأمة و ينقلها من مرحلة الاقتتال والتناحر إلى الوحدة والقوة في إطار دولة جمعت الكل.

و تطرق رئيس الوزراء إلى استعدادات شعبنا للاحتفال بعيدي ثورتي 21 و 26 سبتمبر بالتزامن مع احتفالاته المتواصلة بذكرى المولد النبوي الشريف، موضحا أن الثورتين جاءتا لاستنهاض طاقات الانسان اليمني و الانتصار لإرادته في التغيير نحو الأفضل.

وبين نأ الانتصار العظيم الذي صنعه الشعب اليمني اليوم بفضل من الله أولا ثم بالتفافه حول قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ، حتما سيجني الوطن ثماره أمنا و استقرارا و سيادة وبناء و إعادة اعمار.

من جانبه أشاد مفتي الديار اليمنية، العلامة شمس الدين شرف الدين، بجهود وزارة الخدمة المدنية ووحداتها في تنظيم هذه الاحتفالية التي تقام في مكان مقدس هو دار الايتام الشريحة التي لها شأن عظيم في المجتمع، ولها مكانة خاصة في كتاب الله تعالى وهدي رسوله الكريم.

وقال” رسول الله كان يتيما، وهي حكمة من الله أن يكون أسوة لهؤلاء الايتام الضعفاء وينبغي على المجتمع تحمل المسؤولية تجاه هذه الشريحة من خلال التواصي والرحمة بها والاحسان إليها وبذل الدعم اللازم بها اقتداء برسول الله”.

واعتبر في الفعالية، بحضور وزيري الثقافة عبدالله الكبسي والإرشاد الدكتور نجيب العجي ومساعد وزير الدفاع اللواء الركن علي الكحلاني و رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي، وعميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية، الدكتور محمد القطابري، إحياء هذه المناسبة من منطلق التعبد لله والتقرب إليه، والتعظيم والتوقير للنبي الكريم والتأكيد على الالتزام بمنهجه والتحلي بأخلاقه وقيمه ومبادئه.

وأكد أن تفاعل اليمنيين وحرصهم على إحياء هذه المناسبة دليل على الحكمة والإيمان كونها مناسبة جامعة للمسلمين وتدعو إلى تماسك الأمة ووحدتها وتوحيد كلمتها وصفها لمواجهة الأخطار التي تحيق بها.

وشدد على ضرورة أن تكون هذه المظاهر الاحتفالية بذكرى المولد النبوي خالصة لوجه الله ومن منطلق العبودية له وأن لا تكون مجرد شعارات خالية من المعاني القيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الاعظم، داعيا كوادر الدولة إلى اتباع سيرة النبي فيما يتعلق بالرحمة والإحسان وتحمل المسؤولية والامانة.

وقال لدعاة التبديع ” النبي هو الاولى بالاحتفاء به وتعظيمه والتذكير به والاشادة به وهو من يجب أن يُقتدى به وبمنهجه وسيرته العظيمة”.

نائب وزير الخدمة المدنية، عبدالله المؤيد، أشار إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يأتي تعبيرا عن المحبة و الولاء لأشرف خلق الله المبعوث رحمة للعالمين ومخرج الناس من الظلمات إلى النور.

و قال”شرف عظيم لليمنيين أن يتسابقوا للاحتفاء بذكرى مولد الهدى في الوقت الذي تتهافت فيه الانظمة العميلة للتطبيع وتتسارع للارتماء في أحضان اليهود والنصارى”.

وأضاف” اليمانيون هم السباقون دوما على كل فضيلة، فبهم بدأ الاسلام وانتصر، فطوبى لأهل اليمن الذين شرفهم الله بكرامات وفضائل لم يحظ بها شعب من الشعوب أو أمة من الأمم”.

واعتبر أن مواجهة اليمنيين للعدوان وصمودهم أمام الحصار وتمسكهم بكتاب الله ومنهج رسوله والائمة من آل البيت وتصديهم وانتصارهم على كل أشكال الغزو الفكري والثقافي والعسكري يأتي مصداقية لما قال عنهم الرسول الاعظم.

ودعا المؤيد إلى الاهتمام باليتيم والإحسان إليه وبذل كل أوجه الرعاية له امتثالا لأمر الله تعالى ووصية رسول الله الذي ولد يتيما وعاش ومات عظيما.

تخللت الفعالية، بحضور وكلاء ومديري عموم بوزارة الخدمة المدنية ووحداتها وقيادات ومسؤولين من مختلف الوزارات والهيئات ومدير دار رعاية الايتام إبراهيم الخزان، قصيدة للشاعر عبدالسلام المتميز وفقرات إنشادية لفرقة مدرسة دار الأيتام وتكريم عدد من طلاب الدار بمبالغ مالية تشجيعية.

وزارة الصناعة والمؤسسات والهيئات التابعة لها 

نظّمت وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الفعالية التي شاركت فيها الهيئة اليمنية للمواصفات، والمؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الاسمنت، وشركة كمران للصناعة والاستثمار والهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر، والغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة، أكد وزير الصناعة محمد المطهر أن إحياء ذكرى المولد النبوي يبعث على الفخر والاعتزاز كون ذلك يعبر عن الحب والارتباط بالنبي عليه أفضل الصلاة والسلام، والسير على نهجه.

واعتبر ذكرى المولد النبوي محطة مهمة لتجديد الولاء لله ورسوله، والاقتداء بسيرته العطرة وتجسيد ذلك في السلوك والواقع العملي بما يساعد الأمة على تجاوز التحديات على كل المستويات.

ولفت المطهر إلى أن إحياء هذه المناسبة يزداد أهمية في ظل الهجمة الصهيونية والغربية على الإسلام والمسلمين ومحاولة التشويه والإساءة إلى المقدسات.

وقال ” إن اليمنيين معنيون أكثر بالحفاظ على هويتهم وخصوصيتهم التاريخية في نصرة النبي وآل بيته، والرد على هذه الإساءات من خلال إظهار التمسك والارتباط بالدين والمقدسات”.

وحث وزير الصناعة على تعزيز قيم الصدق والإخلاص وإنجاز الأعمال والتكافل بما يسهم في رقي وتطور المجتمع.. مؤكدا أن وزارة الصناعة والمؤسسات والهيئات التابعة لها وكافة منتسبيها لن يألوا جهدا في تنفيذ المهام المنوطة بهم في خدمة الوطن والمواطن وتعزيز جهود التنمية الاقتصادية.

ودعا الجميع إلى حضور الفعاليات لاحتفالية بالمولد النبوي يوم الـ 12 من ربيع الأول، وتقديم صورة للعالم أجمع تعكس عظمة الشعب اليمني وحبه لرسول الله.

من جانبه أشار نائب وزير الصناعة أحمد الشوتري إلى أهمية إحياء ذكرى المولد الشريف وتعظيم صاحبها عليه أفضل الصلاة والسلام في ظل تصعيد اللوبي الصهيوني لحربه الحاقدة ضد المسلمين والمقدسات الإسلامية.

ولفت إلى أن هذه المناسبة تعد منطلقاً للتزود بالمعاني والقيم النبيلة التي حملها النبي الكريم في التضحية والجهاد والإيثار ونشر المحبة والسلام، ودعوة للاقتداء بسلوكه واتباع منهجه والالتزام بأخلاقه الكريمة.

وأكد حاجة الأمة لإقامة وتعظيم هذه المناسبة التي تؤكد اتباع الأمة للرسالة المحمدية بما يمكنها من مواجهة التحديات والاستهداف الممنهج من قبل الأعداء.

فيما أشار وكيل وزارة الارشاد وشئون الحج والعمرة صالح الخولاني إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو احتفال بقائد عظيم وشجاع، ويجسد ارتباط أبناء اليمن برسول الله عليه وآله.

ولفت إلى أن إحياء هذه الذكرى منطلق للتزود بالمعاني والقيم النبيلة التي حملها النبي الكريم في التضحية والجهاد، ويمثل رسالة قوية لأعداء الله وأعداء الرسول، كما أنه يزيد الأمة الإسلامية وعيا وثقافة تنطلق من التعاليم القرآنية.

وأكد الخولاني أهمية الارتباط والتمسك بهدي الرسول والاقتداء بسيرته وأخلاقه في كافة المسارات وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة التي يحاول الأعداء غرسها في أوساط الأمة الإسلامية.

بدوره أكد مدير عام للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس سام البشيري أن الاحتفاء بهذه المناسبة يزداد أهمية في ظل تكالب الأعداء وتهاون أنظمة العمالة في نصرة الدين الإسلامي والقرآن الكريم والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

من جهته اعتبر نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة محمد صلاح ذكرى مولد الرسول الأكرم محطة لاستلهام دروس القوة والصلابة والثبات والصبر والإخلاص والحكمة والعِبر من سيرته العطرة.

تخللت الفعالية التي حضرها نائب رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني داجي جابر ووكلاء وزارة الصناعة لقطاعات خدمات الأعمال عبدالفتاح الذويد، والصناعة أيمن الخلقي والتجارة الداخلية محمد قطران ورئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والتجارة محمد الدولة، فقرات شعرية وإنشادية.

إب.. فعاليات متنوعة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

نُظمت في عدد من مديريات محافظة إب،الثلاثاء، فعاليات متنوعة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

مديريات المربع الأوسط (المخادر – حبيش – الظهار – المشن – ريف إب وجبلة)، شهدت فعالية احتفالية، حيث أشاد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح بحرص أبناء المحافظة للاحتفاء بالمناسبة، داعيا إلى الاحتشاد المشرف في ساحات المولد النبوي يوم الـ12 من ربيع الأول.

وتطرق العلامة مفتاح إلى الارتباط الوثيق بين اليمنيين ورسول الله، ومكانته العالية في نفوسهم، منوهاً إلى مواقف وأدوار اليمنيين في نصرة النبي الخاتم حيث كانوا اﻷقرب إليه، والأسرع إلى إعلان إسلامهم وولائهم لله ورسوله .

من جانبه، أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح، أن الاحتفاء بهذه المناسبة يبعث على الفخر والاعتزاز لكل أبناء الأمة التي يسعى أعداؤها لإبعادها عن قائدها العظيم، لافتا إلى أن اقتداء الأمة برسولها يسهم في تحقيق النصر والتمكين.

إلى ذلك، شهدت مديرية الرضمة بمحافظة إب مسيرة طلابية نظمها القطاع التربوي احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال المسيرة أوضح عضو مجلس الشورى عبدالله الفرح، أن الاحتفاء بمولد رسول الرحمة يجسد حب وولاء الشعب اليمني للرسول الكريم، لافتا إلى أن هذه المناسبة محطة تربوية للتذكير بسيرة الرسول الأعظم وأهمية الاقتداء به.

وفي مديرية فرع العدين نظم مكتب التربية والوحدة التربوية مسيرة طلابية بذكرى المولد النبوي الشريف، بمشاركة مدير المديرية جمال المزحاني وقيادات تربوية.

وخلال مسيرة طلابية مماثلة في مديرية جبلة، أكد وكيل المحافظة علي النوعة، أهمية ترسيخ الوعي لدى الأجيال بضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي وتعظيمها، والتعريف بأهميتها في التاريخ الإسلامي.

فيما شهدت مديرية السدة بمحافظة إب مسيرة طلابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، نظمها مكتب تربية المديرية.

ورفع الطلاب في المسيرة، التي انطلقت من ملعب نادي ظفار وجابت شوارع في المديرية لافتات وشعارات معبرة عن الابتهاج بحلول هذه المناسبة الدينية.

وأكدت بيانات صادرة عن المسيرات أن التمسك بالنبي واتباع نهجه هو الوسيلة المناسبة للتصدي للحرب الناعمة التي تستهدف النشء والشباب لإبعادهم عن دينهم وهويتهم.

ودعت البيانات الجميع للتحشيد للفعالية المركزية والمشاركة الواسعة فيها لإيصال رسالة للعالم بأن أبناء اليمن يفتخرون بنبيهم ودينهم.

من جانبه، نظّم المجلس المحلي بمديرية السدة فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لترسيخ مبادئ الهوية الإيمانية ومفهوم الاقتداء والتأسي بالرسول الكريم.

ولفت إلى خطورة مخططات الأعداء وسعيهم إلى نشر الفساد والرذيلة وإبعادها عن قدوتها رسول الهدى والرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

على صعيد متصل، نظم أبناء عزلة الحبالي بمديرية السدة فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

صنعاء.. أمسيات وفعاليات احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

 ذمار 

إدارتا المباحث والأدلة الجنائية

نظمت إدارتا المباحث والأدلة الجنائية بمحافظة ذمار أمسية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية التي حضرها أعضاء مجلس الشورى حسن عبد الرزاق وعبده العلوي وصالح بينين، أكد محافظ ذمار محمد البخيتي أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لترسيخ محبة رسول الله والتمسك بنهجه القويم .

وأشار إلى المكانة التي يحتلها الرسول الكريم في وجدان الشعب اليمني، لافتا إلى الأهداف السامية والدلالات العظيمة للاحتفاء بذكرى مولده والدروس والعظات من سيرته للتصدي للمشاريع التي تسعى لتجريد الأمة عن قيمها ومبادئها.

وشدد المحافظ البخيتي على أهمية تفاعل أبناء مدينة ذمار في استقبال ضيوف رسول الله القادمين من المديريات للمشاركة في الفعالية المركزية الكبرى بمركز المحافظة.

كما ألقيت في الأمسية التي حضرها وكلاء وزارة الإدارة المحلية خليل القرشي، والمحافظة فهد المروني ومحمود الجبين، ورئيس محكمة الاستئناف القاضي إبراهيم الظرافي ومدير الأمن العميد أحمد الشرفي، كلمات أكدت تعزيز محبة رسول الله والابتهاج بذكرى مولده والصمود والثبات في مواجهة العدوان.

تخللت الأمسية قصائد شعرية وفقرات إنشادية معبرة.

 المكاتب التنفيذية بمديرية جهران 

نظمت مكاتب الصناعة والتجارة والكهرباء والاستثمار في مديرية جهران بمحافظة ذمار، امسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي الأمسية أشار وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، إلى أهمية المناسبة باعتبارها محطة دينية للتذكير بسيرة الرسول الكريم والاقتداء به في السلوك والمعاملة والحياة بشكل عام.

ولفت إلى أن حرص أبناء اليمن على الاحتفال بذكرى المولد يعكس دورهم في مناصرة الرسول عليه الصلاة والسلام ويعزز من ارتباطهم به والسير على نهجه في مواجهة العدوان .

وأكد على اهمية قيام الجميع بدورهم في التحشيد والحضور في الفعالية المركزية التي ستقام في مدينة ذمار في 12 من ربيع الاول الجاري.

من جهته أشار مسؤول التعبئة العامة بالمديرية يحيى الكبسي، إلى أهمية المناسبة والاحتفال بها لترسيخ الهوية الايمانية والتمسك بكتاب الله وسنة نبيه الكريم.

فيما استعرض الناشط الثقافي عبدالله الحاتمي جانبا من سيرة النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم ودلالات الاحتفاء بمولده الشريف في تعزيز الصمود والثبات والتصدي لمؤامرات أعداء الامة.

تخلل الأمسية ،التي حضرها قيادات تنفيذية ومحلية فقرات شعرية وانشادية معبرة عن المناسبة .

القطاع التربوي بذمار يخرج في مسيرات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

شهدت محافظة ذمار الثلاثاء ، مسيرة طلابية نظمها القطاع التربوي احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام.
ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت الشوارع الرئيسية اللافتات ورددوا الهتافات المعبرة عن الحب والولاء والارتباط الوثيق بالرسول الأعظم، وتعظيمهم لمناسبة ذكرى مولده.
وخلال المسيرة، التي تقدمها وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد الهادي ومدير عام مديرية ذمار محمد السيقل، ومسؤول التعبئة العامة أحمد الضوراني، أكد الطلاب أهمية ترسيخ الوعي لدى الأجيال بضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي وتعظيمها، والتعريف بأهميتها في التاريخ الإسلامي.
وأشاروا إلى أن إحياء ذكرى المولد، أحياء لقيم التراحم والتكافل الاجتماعي، ومحطة للتزود من السيرة العطرة للرسول الأكرم ونهجه القويم وأخلاقه.
إلى ذلك شهدت مديريات جبل الشرق وجهران والمنار وعتمة وصاب العالي وصاب السافل وضوران وعنس ومغرب عنس مسيرات طلابية مماثلة أكد بيان صدر عنها أن هذه الأنشطة أحد مظاهر الفرح بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين وتعبير رمزي عن حب النشء والطلاب للنبي الكريم.
وأشار البيان إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف محطة تربوية سنوية تعزز الارتباط الوثيق بنبي الرحمة، وولاء أبناء الشعب اليمني له قولا وعملا، مجدداً العهد بالمضي على النهج المحمدي والمسيرة القرآنية، والدفاع عن دين الله وكتابه ونبيه ومقدسات الأمة.
ودعا البيان أبناء المحافظة إلى الاحتشاد الكبير والمشرف يوم الثاني عشر من ربيع الأول بعاصمة المحافظة.
رافق المسيرة رئيس شعبة التعليم عبد اللطيف الخلقي ومدير الرقابة علي العمدي ومدير إدارة التربية والتعليم بمديرية ذمار عبد الكريم الحبسي.

تواصل الفعاليات بمديريات محافظة ريمة بذكرى المولد النبوي الشريف

الجوف

مديرية الغيل 

نظمت الهيئة النسائية بمديرية الغيل في محافظة الجوف ، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية ألقيت كلمات، أشارت في مجملها إلى دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي؛ لإيصال رسالة للأعداء بتمسك أهل اليمن بالنبي االكريم ومنهجه وسيرته العطرة.

واستعرضت المشاركات جانبا من سيرة رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم – المعلم والقدوة الحسنة والذي حمل لواء الإسلام في مواجهة الشرك والكافرين.

وتطرقت إلى مخططات أعداء الأمة الهادفة النيل من كتاب الله ورسوله -صلى الله عليه وآله وسلم ، وتحريف الدين الإسلامي وتشويهه ونشر الأفكار الهدامة في أوساط المسلمين.

تخلل الفعالية فقرات ثقافية عبرت عن أهمية المناسبة.

 مديرية المطمة 

نظم أبناء مديرية المطمة بمحافظة الجوف فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف .

وتطرقت الفعالية إلى دلالات الاحتفاء بالمولد والتعبير عن الفرح والابتهاج بفضل الله ورحمته ونصرة نبيه الكريم وردا على أعداء الامة ومحاولاتهم للإساءة أليه صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبرت الكلمات هذه الذكرى محطة إيمانية وتربوية لترسيخ الارتباط بالرسول الكريم والتزود بهدى الله وتجديد التمسك بالمنهج المحمدي القويم. .

ولفتت إلى اهمية اغتنام المناسبة في تعزيز قيم التراحم والتكافل الاجتماعي والصمود والثبات في مواجهة العدوان.

تخلل الفعالية فقرات انشادية معبرة عن المناسبة الدينية الجليلة.

المنطقة العسكرية السادسة تحتفي بالمولد النبوي الشريف والعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر

الحديدة

مكتب الأشغال في المراوعة

نظم مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية المراوعة محافظة الحديدة، أمس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوى الشريف – على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب حسين قاصرة ومدير مكتب الاشغال المهندس عبدالله الشرفي، استعرض مدير المديرية عبدالله عبدالحميد المروني، جوانب من سيرة الرسول وعظمة الاحتفال بالمولد النبوي.

وأوضح أن احتفال الشعب اليمني بذكرى المناسبة تجسد الاقتداء بالرسول الاعظم والامتثال والطاعة لله تعالى.

ولفت المروني، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يغيض الأعداء ويفشل مخططاتهم الرامية إلى إبعاد الأمة عن نبيها وقيمه وتعاليمه، ونشر الرذيلة في المجتمعات المسلمة.

فيما حثت كلمات العلماء القاها محمد موسى، على الاقتداء برسول الله قولا وفعلا، ونشر المحبة والتآخي بين كافة أبناء الشعب اليمني، وتكريس ثقافة المصداقية والتواضع والإخلاص في العمل.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية قصيدة وفقرة ثقافية معبرة عن المناسبة.

لقاء موسع لقيادات مديريات بيت الفقية و المنصورية و الدريهمي 

أكد لقاء موسع لقيادات مديريات بيت الفقية و المنصورية والدريهمي بمحافظة الحديدة،  الحرص على إحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف والاستعداد للمشاركة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة.

وشدد اللقاء الذي ضم اللجنة الرئاسية واللجان المركزية والفرعية المكلفة بالتحشيد للاحتفال المركزي بهذه المناسبة، على تعزيز الجهود لتعظيم ذكرى يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم وايصال رسائل للعالم بأن اليمنيين هم أهل المدد والوفاء والمحبة للنبي الكريم.

وحث وزير الدولة حميد المزجاجي، اللجان على العمل بمسئولية لحشد المجتمع للمشاركة في الأنشطة الاحتفالية وكذا الاحتشاد الواسع في الحفل المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف يوم 12 ربيع الأول.

وأشاد بتفاعل ومشاركة أبناء مديريات المربع الجنوبي في إحياء هذه المناسبة، وإعادة الوهج الحقيقي لذكرى ميلاد رسول الله وتعزيز الوعي بمكانة النبي الخاتم واظهار حفاوة وابتهاج يمن الأنصار للرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، أهمية الحضور المشرف للمشاركة في إعطاء هذه المناسبة ما تستحقه من التعظيم والتوقير والاحتفال الذي يليق بمكانة خاتم الأنبياء والمرسلين.

من جانبهما أكد رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع ومدير مديرية بيت الفقية حسين سهل، أهمية التحشيد بوتيرة عالية بما يكفل تحقيق زخم شعبي وجماهيري في الاحتفال المركزي بذكرى مولد الرسول الكريم.

تخلل اللقاء الذي حضره مدراء المديريات الثلاث وقيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية ومشايخ ووجهاء، قصيدة للشاعر أحمد عطا، عبرت عن سيرة المصطفى وحثت على تعظيم ذكرى يوم ميلاد قائد الأمة وموحدها.

 المراوعة 

نظم أبناء عزلة القطيع في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة، ا فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس النواب حسين قاصرة ومدير المديرية عبدالله عبدالحميد المروني ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة التي تعد محطة مهمة لاستلهام الدروس والعبر والقيم من سيرة النبي والقائد محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، بما يمكن الأمة من مواجهة التحديات.

ودعت الكلمات الفعالية التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية والمشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية، الى الاقتداء برسول الله قولا وفعلا، ونشر المحبة والتآخي.

كما نظم ابناء عزلة القضاة فعالية خطابية احياء لذكرى مولد المصطفى محمد صلوات الله عليه وآله بحضور مدير المديرية وعضو المجلس المحلي منصور قاضي وعدد من القيادات والتربويين.

وفي الفعالية اعتبر مدير المديرية عبدالله المروني، إحياء مولد الرسول الأعظم بهذا الزخم الكبير مبعث فخر لكل اليمنيين ويؤكد استمرار دورهم التاريخي في نصرة النبي الكريم ورسالته ويعزز يقينه بالسير على طريق الحق والفلاح.

ولفت إلى ما تحمله هذه المناسبة من معان ودلالات لترسيخ قيم وأخلاق الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أشارت كلمات وجهاء العزلة إلى أن هذه المناسبة تعد محطة لتعزيز قيم التراحم والتكافل والإخاء والاصطفاف الوطني وغيرها من القيم المحمدية التي وحدت المجتمع المسلم وجعلته كالبنيان في مواجهة أعداء الأمة.

وفي السياق أقيمت فعاليتان بمدرستي البشائر في مركز مديرية المراوعة، والثورة في القطيع بحضور مدير مكتب التربية محمد سالم بهلول وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

وتناولت الكلمات، أهمية استثمار مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في تعزيز قيم التراحم والتكافل والإخاء التي جاء بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم قولا وعملا.

تخلل الفعاليات قصائد وموشحات وفقرات مسرحية عبرت عن حب النبي وأهمية الاقتداء بمنهج الرسول والقرآن الذي جاء به.

 مديرية الحجيلة 

نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية الحجيلة محافظة الحديدة،  فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

ركزت الفعالية بحضور مدير المديرية مصلح شويان وأمين عام المجلس المحلي حسن محمد ومدير التربية محمد سعيد، على أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة للتزود بقيم ومكارم أخلاق النبي الكريم والاقتداء بنهجه.

وأكدت الكلمات التي ألقيت في الفعالية، على عظمة المناسبة وأهمية الاستفادة من إحيائها في استلهام الدروس من حياة ومدرسة خاتم الأنبياء والمرسلين.

ودعت إلى المشاركة في الفعالية المركزية بذكرى مولد خير الأنام محمد صلوات الله عليه وآله وسلم يوم 12 ربيع الأول.

تخلل الفعالية التي حضرها قيادات التربية وشخصيات اجتماعية، أناشيد وقصائد أكدت التمسك بهدي الرسول واستمرار الصمود في مواجهة قوى العدوان.

مصنع اسمنت باجل

نظم مصنع اسمنت باجل بمحافظة الحديدة، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أوضح وزير الزراعة والري عبدالملك الثور، أن ذكرى المولد النبوي تعد محطة للتزود من السيرة العطرة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم والتي يٌسترشد بها في التأسي والاقتداء بالنبي الأكرم وأخلاقه ومعاملاته وجهاده.

وأشار الى الزخم الرسمي والشعبي في جميع المحافظات لإحياء هذه المناسبة ما يعكس عمق الارتباط الروحاني والوجداني لشعب الإيمان والحكمة بالنبي الأكرم ومعلم البشرية عليه الصلاة والسلام.

وأكد أن فعاليات إحياء هذه المناسبة لهذا العام رغم استمرار المعاناة والحصار يجسد ثبات الشعب اليمني وتجديد صموده في مواجهة قوى الغزو والاحتلال، ورد عملي على الإساءات المتكررة للرسول الأعظم وصفعة لدعاة التطبيع وكل من يفكر بالإساءة إلى النبي الكريم.

وخلال الفعالية التي حضرها عضوا مجلس النواب حسن سويد وياسر مزرية وعضو مجلس الشورى إبراهيم مزرية ونائب وزير النقل محمد الهاشمي ووكيل المحافظة المساعد عامر مثنى، ألقيت عدد من الكلمات لإدارة المصنع والجانب الثقافي بمديرية باجل، دعت الى تعزيز الجهود لنشر قيم التسامح والتكافل والتراحم والعمل بتعاليم وأخلاق النبي الكريم.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي ووكيل نيابة باجل القاضي صلاح الوادعي وعدد من القيادات التنفيذية والمحلية، وصلات انشادية وقصائد معبرة عن المناسبة.

أمن المنطقة الشرقية 

نظمت ادارة أمن المنطقة الشرقية بمحافظة الحديدة،  فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب.

وفي الفعالية أكد نائب وزير النقل محمد الهاشمي، أهمية هذه المناسبة، وفضل النبي الكريم المبعوث رحمة للعالمين، ورسالته الخالدة التي عمت البشرية عدلاً ورحمة وحكمة.

وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يجسد ارتباط اليمنيين بالنبي محمد -صلى الله عليه وآلة وسلم- وتمسّكهم بمنهجه منذ بزوغ فجر الإسلام.

وشدد على أهمية السير على نهج الرسول الأعظم في إقامة العدل ومحاربة الظلم.. داعيا إلى العمل بكل إخلاص وتفان، ونشر قيم التسامح والتراحم، تجسيدا وامتثالا لسيرة وأخلاق الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات الشمالية عامر مثنى، أشار مدير أمن المنطقة الشرقية العقيد قعوان شويان، إلى أن ابتهاج الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي جسد الاقتداء بالرسول الكريم الذي بعثه الله رحمة للعالمين، واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

واعتبر هذه الذكرى العطرة، محطة لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم، لافتا إلى أهمية توحيد الجهود لمواجهة تداعيات العدوان وتعزيز وحدة الصف والجبهة الداخلية.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من القيادات الأمنية والضباط والصف والجنود وشخصيات اجتماعيه، فقرات متنوعة عبرت عن الابتهاج بذكرى مولد خاتم الأنبياء.

ادارة أمن المنطقة الشمالية 

نظمت إدارة أمن المنطقة الشمالية بمحافظة الحديدة،  فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، استعرض وكيل أول المحافظة أحمد البشري، المعاني والدلالات لذكرى مولد المصطفى وما مثله هذا اليوم من علامة فارقة في التاريخ الإنساني.

وأوضح البشري، أن يوم ميلاد النبي محمد مثل بداية لمسيرة النور والهدى التي تمكنت من إحداث تغيير كبير في واقع الأمة وصنع فارق في حياة أبنائها ونشر الإسلام إلى مشارق الأرض ومغاربها.

وأشار إلى الدروس والعبر التي تحملها هذه المناسبة، والتي يعمل الشعب اليمني اليوم في ظل قيادته الثورية لاستلهامها وتجسيدها في واقع الحياة اليومية من خلال التأسي بالنهج القويم للنبي الكريم وتحمل مسئولية مواجهة التحديات.

وحيا وكيل أول المحافظة الروح المعنوية والجهادية لمنتسبي الأمن ومستوى اعتزازهم بهويتهم ودينهم والرسول الكريم، لافتا الى ما تحقق للوطن من نجاحات كان لقوات الأمن دور فاعل فيها من خلال التصدي لمخططات العدو.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة ونائب مدير أمن المحافظة العقيد ساري المغربي، أشاد قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، بالمستوى المشرف الذي يقدمه الشعب اليمني وهو يحتفل بهذه المناسبة عاما أثر عام تجسيدا لارتباطه بنبي الأمة وتجديد التمسك بمنهجه وتعاليمه.

واعتبر الاحتفالات المكرسة لهذه المناسبة نوع من المناصرة للنبي الكريم، والتي تكتسب أهمية كبيرة في ظل ما يشاهده الجميع اليوم في واقع الأمة من ممارسات تتناقض مع مبادئ الدين الإسلامي والأخلاق التي جاء بها النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما دعت كلمة ادارة أمن المنطقة الشمالية، الى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي لإرسال رسائل للعالم بأن الشعب اليمني سيظل وفيا ومحبا للنبي الكريم، امتدادا لوفاء أجداده الذين كان لهم شرف نصرة الرسول والدين.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير أمن المنطقة الشمالية العقيد صالح علي مصلح ومدراء مديريات وأمن المربع الشمالي، أوبريت انشادي وقصائد شعرية.

فعاليات للقطاع التربوي 

نُظمت في مديريتي الميناء والحوك بمربع مدينة الحديدة،  فعاليات للجانب التربوي بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم

شملت الفعاليات الاحتفالية التي نظمتها مدارس العروبة بمديرية الميناء واسامة بمديرية الحوك والثقافة في مدينة منظر بالحوك، تحت شعار ” لبيك يا رسول الله”، حضر جانبا منها نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير المياه عبدالرقيب الشرماني ووكيل المحافظة المساعد علي الكباري.

وأشاد الدكتور مقبولي خلال حضوره فعالية مدرسة الثقافة بمدينة منظر، بصمود كوادر القطاع التربوي بالحديدة، لافتا إلى أن ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، مناسبة لاستشراف الرحمة المهداة للبشرية جمعاء.

ولفت نائب رئيس الوزراء، إلى أن هذه المناسبة تأتي والشعب اليمني ما يزال يعيش تداعيات العدوان والحصار ما يتطلب من الجميع تحمل المسؤولية في مواجهة التحديات.

وخلال الفعاليات تطرق مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر، إلى الدلالات العظيمة التي تحملها هذه المناسبة والاحتفال بها في استلهام سيرة الرسول الأكرم وقيمه وأخلاقه في الحياة.

من جانبه أكد نائب مدير تربية المحافظة محمود الوشلي، أهمية إحياء مناسبة مولد رسول الإنسانية لما لها من دلالات عميقة في هذا الظرف الاستثنائي الذي يعيشه الشعب اليمني وإيصال رسائل من خلال احتفائه بالنبي الأكرم بأنه ماضٍ على نهجه القويم في مقارعة الظلم والطغيان والتمسك بنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في الثبات على الحق.

تخللت الفعاليات التي حضرها مدير مديرية الحوك جماعي سالم وأمين عام محلي مديرية الميناء حسن رسمي ومدراء اداراتي التربية بالمديريتين مصطفى المغارم وابراهيم عييد، فقرات معبرة عن المناسبة.

أمسية احتفالية وعروض زوارق بحرية في اللحية ب

احتفت مديرية اللحية بمحافظة الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم بأمسية احتفالية خطابية تخللها عرض متنوع بالزوارق البحرية. .

وفي الأمسية، التي أقيمت في مدينة الخوبة الساحلية، تحدث وزير الثروة السمكية ، محمد الزبيري، عن أهمية الاحتفال بذكرى مولد سيد الخلق ونبي الرحمة الذي أرسى بالحكمة والموعظة الحسنة دعائم وأسس عظيمة وخالدة للإنسانية جمعاء.

ولفت إلى ما تحلى به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من صفات عظيمة في الهداية والتثقيف والتهذيب وإصلاح الأمة من خلال التعاليم والمبادئ والقيم الإلهية التي وحدت القلوب المتنافرة وربطت القبائل المبعثرة وكونت أمة متآلفة استطاعت أن تعيد تأسيس الحياة على دعائم قوية من العلم والمعرفة والحكمة والعدل والتضحية والإخلاص.

وفي الأمسية، التي حضرها عضو مجلس النواب محمد علي المقرني، حث وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، على التفاعل مع الفعاليات والأنشطة المكرسة للاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة، وجعلها فرصة للعودة إلى كتاب الله عز وجل والتعرف على سيرة النبي الأكرم والتخلق بأخلاقه والتأسي بأفعاله والاقتداء بهديه قولاً وفعلاً.

ودعا إلى المشاركة الفاعلة والخروج المشرف في الفعالية الكبرى في 12 من ربيع الأول لإحياء هذه الذكرى العطرة.

و تطرق الوكيل البشري، إلى مكانة أهل اليمن عند رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم باعتبارهم من نصروه وآووه من أجل إعلاء كلمة الله.

كما تطرق إلى أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام الذي أرسله الله رحمة للعالمين بشيراً ونذيراً وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً.

وفي الأمسية، التي حضرها وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة، وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، ومدير فرع مجلس الشئون الانسانية بالمحافظة جابر الرازحي، أكد مدير المديرية، ماجد عميش، وجوب الاقتداء بصفات الرسول الكريم والعمل بما جاء به بما يكفل وحدة الصف وتآزر القلوب والانتصار للدين الإسلامي الحنيف.

تخللت الامسية فقرات إنشادية وقصائد معبرة عن المناسبة.

مكتب الزكاة بمديرية المراوعة 

احتفى مكتب الزكاة بمديرية المراوعة محافظة الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف، بأمسية خطابية.

وفي الأمسية، بحضور وزير الزراعة والري، عبدالملك الثور، وعضو مجلس النواب حسين قاصرة، أوضح نائب وزير النقل محمد الهاشمي، أن اليمنيين جسدوا من خلال الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة الولاء لرسول الله والتحلي بأخلاقه وتعبيرا عن حبهم الصادق لنبي الهدى.

وأكد أن أبلغ تجسيد للهدى النبوي في واقع الأمة، اليوم، يتمثل في الاقتداء بالرسول الأكرم في الأخلاق والسلوك والمعاملات والجهاد بالنفس والمال.

فما لفت مدير المديرية، عبدالله عبدالحميد المروني، إلى أهمية استلهام الدروس من هدي رسول الله وتعزيز التكافل والتراحم والإخاء والتسامح.

وأكد أن احتفال أبناء اليمن بذكرى المولد النبوي الشريف يؤكد ارتباطهم بالنبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم ومناصرتهم له منذ فجر الإسلام، ودورهم في الفتوحات ونشر الإسلام.

من جانبه أشار مسؤول وحدة العلماء بالمربع الشرقي، الشيخ موسى المعافى، إلى تفرد اليمنيين في حب رسول الله من خلال الاقتداء ومظاهر الفرح التي يرسمونها في كافة ساحات الاحتفال في مختلف المحافظات.

وحثت كلمة مكتب الزكاة التي ألقاها مهيم الاهدل على استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى وما جاء به من هدى ورحمة والاقتداء به لضمان خروج الأمة الاسلامية والعربية من حالة الخنوع إلى حالة النصر والعنفوان والوحدة.

تخللت الأمسية التي حضرها عدد من القيادات والوجهاء، عدد من الفقرات المعبرة عن المناسبة.

فعاليات متعددة

شهدت عدد من مديريات محافظة الحديدة، احتفالات حاشدة بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

حيث نظم مكتبا الزكاة والضرائب بمديرية الجراحي، احتفالية بذكرى المناسبة بحضور عضو مجلس النواب منصور واصل ووكيل المحافظة محمد حليصي وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية.

كما نظمت مكاتب مؤسسة المياه والإعلام والثقافة والوحدة التنفيذية بمديرية بيت الفقية أمسية ثقافية إنشاديه تخللها فلكلور من الموروث التهامي الشعبي احتفاء بذكرى مولد المصطفى.

ونظمت مكاتب الارشاد والاعلام والموارد المائية والشئون الانسانية بمديرية الدريهمي أمسية بحضور قيادة السلطة المحلية والعلماء والمثقفين والشخصيات الاجتماعية احتفاء بهذه المناسبة .

كما نظم القسم الثقافي بمديرية الاسناد والدعم اللوجستي لقوات الاحتياط، فعالية خطابية بمديرية باجل إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعاليات ألقيت كلمات أشارت الى أن الاحتفال بهذه المناسبة تأتي هذا العام والشعب اليمني يسطر أروع صور الصمود والثبات في مواجهة التحديات ويحقق الإنجازات المتلاحقة في مختلف المجالات.

وأكدت أن الاحتفالات بذكرى سيد البشرية تعبر عن المكانة العظيمة التي يحظى بها الرسول لدى أبناء الشعب اليمني وتأسيهم بنهجه وسيرته العطرة .

وأشارت إلى أن الفعاليات التي تشهدها كل المحافظات منذ مطلع شهر صفر بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين تمثل رسالة للعالم بمن فيهم أعداء الأمة، بأن مؤامراتهم ومخططاتهم لاستهداف الأمة وفصلها عن نبيها قد باءت بالفشل بفضل وعي وثبات شعب الإيمان والحكمة.

ونوهت بأن الاحتفال بذكرى المولد النبوي له الكثير من المعاني والدلالات في حياة الشعب اليمني حيث يتزامن الاحتفاء بهذه المناسبة هذا العام مع العيد التاسع لثورة 21 سبتمبر الذي تحققت بفضلها الكثير من المكاسب .

محافظة حجة 

فعاليات ثقافية

نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة في محافظة حجة فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف في عدد من المديريات.

وأكدت مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة آية الحمزي في فعالية بالتنسيق مع ملتقى الطالب الجامعي في جامعة حجة أهمية إحياء ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم للتعرف على سيرته العطرة واستلهام الدروس والعبر من مبادئ وأخلاق وقيم النبي الخاتم.

فيما اعتبرت مسئول ملتقى الطالب الجامعي الدكتورة ليلى فضائل ، ذكرى المولد النبوي الشريف محطة إيمانية وتربوية لترسيخ الارتباط بالرسول الكريم والتزود بهدى الله وتجديد التمسك بالمنهج المحمدي القويم.

واستعرضت كلمات فعاليتين في قفل شمر وأخرى بالتنسيق مع مدرسة خولة في افلح اليمن سيرة الرسول الأعظم ومحطات من المعاناة التي لاقاها في نشر الرسالة السماوية المقدسة والمعارك التي خاضها في سبيل الله.

وفي افلح الشام أكدت كلمات فعاليات في الشبكة وعزلة بني ابو هادي والعيز وبيت المصلى ونعمان والدرب والمشجعة وبيت الشواعرة والمرجلة والقرى المجاورة بالتنسيق مع مدارس الإمام علي وحفصة وخولة أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

و دعت إلى الاهتمام بمظاهر الابتهاج والفرح بهذه المناسبة وتفعيل أنشطة البر والإحسان والتراحم والتكافل والاهتمام بأبناء وأسر الشهداء والمشاركة في تجهيز ودعم قافلة الرسول الأعظم والحضور المشرف في الفعاليات المركزية التي ستقام بالمديريات بالمناسبة الدينية الجليلة في 12 ربيع الأول.

فيما نوهت كلمات فعالية في الجلاحبة بخيران المحرق بالتعاون مع مدرسة احد ، بأهمية الاحتفاء بالمولد والتمسك بالنهج المحمدي والقيم والمبادئ التي جاء بها سيد البشرية جمعا والنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم .

تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة الدينية الجليلة.

 مديرية ريف حجة 

نظم فرع الأحوال المدنية في مديرية ريف حجة  فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي الفعاليّة استعرض عضو اللجنة الرئاسية للتحضير والإعداد للاحتفال بالمولد النبوي الشريف مسئول الأنشطة التعبوية بوزارة الشباب والرياضة عبدالله الوادعي، دلالات إحياء هذه المناسبة في تأكيد الولاء والانتماء له صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيز عوامل الصمود والثبات.

وأكد على أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي سيقيمها أبناء محافظة حجة في 12 من ربيع الاول في مديرية عبس.

تخللت الفعالية التي حضرها قيادة تنفيذية ومجتمعية فقرات متنوعة معبرة عن المناسبة.

كما عقد بعزلة الشراقي بذات المديرية لقاء مجتمعي للتحشيد للفعالية الكبرى للاحتفال بالمولد النبوي الشريف .

وفي اللقاء أشار الوادعي إلى اهمية التفاعل المجتمعي مع المناسبة وإبراز جميع مظاهر الفرح بنعمة الإيمان والإسلام ومن أرسله الله رحمة للعالمين .

فيما أكدت كلمات اللقاء على الجهوزية التامة للمشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى .

 لقاء موسع في أفلح اليمن للتحشيد للفعالية المركزية

عقد في مديرية أفلح اليمن بمحافظة حجة ، لقاء موسع للتحشيد للفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي اللقاء أكد رئيس اللجنة الرئاسية – أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، أهمية التحشيد من أجل المشاركة المشرفة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول في مديرية عبس.

واستعرض دلالات الاحتفال الواسع بذكرى المولد النبوي الشريف، في إبراز اهتمام اليمنيين وتميّزهم عن بقية الشعوب في إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأشار الدكتور الحوري، إلى مكانة ومنزلة الرسول الأعظم والعلاقة الوثيقة التي تربط اليمنيين به منذ فجر الإسلام ومواقف أهل الحكمة والإيمان في نصرة الدين الإسلامي.

فيما أكد المحافظ هلال الصوفي أن الاحتفال المشرف بذكرى المولد النبوي الشريف يجسد التمسك بالمنهج المحمدي.

وأشاد بتفاعل أبناء أفلح اليمن في إحياء المناسبات الدينية وفي مقدمتها المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد الصوفي ضرورة إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بهذه المناسبة لإغاظة الأعداء والرد على إساءاتهم المتكررة للرسول الأعظم والقرآن الكريم.

بدوره أكد رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، أهمية هذه المناسبة وعظمة صاحبها، وحاجة الأمة لاستحضار الرسول الأعظم والتأسي والاقتداء به خصوصا في ظل محاولات التغييب له صلى الله عليه وآله وسلم في المناهج والثقافات والسلوكيات.

وتطرق إلى الدور المهم والمتجدد لليمنيين في الذود عن الإسلام والرسالة المحمّدية على مر العصور، وارتباطهم الوثيق والمعروف بالنبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

ونوّه بما تمثله ذكرى المولد النبوي الشريف من أهمية في توحيد الأمة تحت راية القائد والمعلم والمربي والأسوة الحسنة والرحمة المسداة والسراج المنير.

تخللت اللقاء الذي حضره عضوا اللجنة وكيل وزارة الشباب عبد الله الرازحي ووكيل وزارة الإدارة المحلية المساعد أحمد الشوتري، ومديرا مكتب الأوقاف بالمحافظة محمد عيشان، والمديرية خالد دغشر، والمكتب التنفيذي وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية، فقرات عبرت عن أهمية هذه المناسبة.

أمسية بمديرية نجرة 

نظم فرعا مكتبي الهيئة العامة للزكاة ورعاية أسر الشهداء بمديرية نجرة محافظة حجة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة محمد القيسي ومدير المديرية كمال الصوفي استعرض عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف مراحل نشر الرسالة السماوية المقدسة والمعاناة التي لاقاها الرسول الكريم في سبيل هداية الأمة وتعليمها وتزكيتها وإخراجها من الظلمات إلى النور.

وأكد أهمية الاحتفاء المشرف بذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وتوقيره والتمسك بمنهجه وتعظيم شعائر الله والتحشيد للفعالية الكبرى ليعلم العالم كله ارتباط اليمنيين بالنبي الخاتم.
واستعرض الخصائص التي خصها الله سبحانه وتعالى للرسول الأعظم بتعظيمه في القرآن الكريم، حاثاً على الاقتداء بالقدوة الحسنة والرحمة المهداة والعودة إلى الله والفرح والابتهاج بمولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم .

فيما دعت كلمة المجلس المحلي بالمديرية التي ألقاها محمد حاتم كافة أبناء المديرية للتحشيد والتعبئة والمشاركة الواسعة في الفعاليات المحمدية والفعالية الكبرى وتجهيز قافلة الرسول الأعظم.

تخللت الأمسية بحضور مديري المكاتب المنظمة والمكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية فقرات وقصائد شعرية معبرة.

عرض كشفي لطلاب مديرية عبس 

شهدت مديرية عبس في حجة عرضا كشفيا لطلاب المدارس احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وعكس العرض الذي نظمه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بمشاركة الف و600 طالب انضباط الطلاب والتميز في الأداء والتنظيم الذي جسد الفرح والابتهاج بذكرى مولد خير الأنام وعبر عن الحب والولاء وقوة الانتماء للنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي العرض نوه وكيل وزارة الشباب والرياضة علي هضبان، بمستوى التنظيم والرسائل التي وجهها طلاب عبس بقوة ولاءهم وانتمائهم للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح أن ذكرى المولد النبوي مناسبة لتجديد الولاء والانتماء بالنبي الخاتم والمحبة له وتعزيز حالة الوصل برسالة الله على مستوى العطاء والشعور بالمسؤولية في مواجهة قوى الشر والطغيان العالمي.

فيما أشار مدير التربية والتعليم بالمحافظة علي القطيب إلى الدور المعول على النشء والأجيال والصاعدة باعتبارهم بناة المستقبل وصناع المجد الذي ستتحطم على صخرة وعيهم وعلمهم ونهجهم المحمدي كل مؤامرات العدوان.

ولفت إلى أن الطلاب الذين قدموا العرض الكشفي المهيب في هذا اليوم يمثلون في الميدان مخرجات 21 من سبتمبر والتي تعد بارقة أمل لكل أبناء الشعوب العربية والإسلامية والأحرار في هذا العالم، مثمناً مختلف الجهود التي أسهمت في إنجاح مختلف العروض الكشفية والمسيرات الطلابية.

حضر العرض الكشفي مدراء إدارات الأنشطة محمد السقيا والتربية بالمدينة نبيل الحجاجي وعبس أحمد بلال وعدد من القيادات الإشرافية والتعبوية والتربوية.

مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل و مكتب الهيئة العامة للأوقاف 

نظم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة حجة  فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم وثورة 21 سبتمبر.

واكد وكيل المحافظة محمد القيسي، أهمية الاحتفال بمولد النبي الخاتم والسراج المنير بكل فخر واعتزاز لما خص به صلى الله عليه وسلم اهل اليمن من مكانة عظيمة.. مشيرا إلى ما يمثله الحضور المشرف في الفعالية المركزية الكبرى من أهمية للرد العملي على الإساءات التي لحقت بالرسول الأعظم والقران الكريم من قبل أعداء الإسلام.

وفي الفعالية بحضور مستشاري المحافظة زيد العظهي ودرهم سفيان ومدير المديرية المهندس عصام الوزان.. أوضح مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور هيثم الجبري أهمية الاحتفاء بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم منقذ البشرية وهاديها ومخرجها من الظلمات إلى النور.

وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم محطة لإبراز عظمة اليوم الذي ولد فيه النبي الخاتم وبما يليق بعظمة المناسبة الدينية الجليلة.. لافتا إلى أن صدارة اليمنيين للمشهد المحمدي يعكس الانتماء والولاء للرسول الكريم.

وأشار إلى أن تزامن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف مع العيد التاسع من ثورة 21 سبتمبر محطة للتعرف على الرسول الأعظم في جهاده وصموده ومناسبة لتعزيز عوامل الثبات.

فيما اشار عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، مناسبة لاستلهام الدروس والعبر من السيرة المحمدية وتوحيد الصفوف وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

ولفت إلى ما يمثله الاحتفاء اللائق بمولد النور وتعظيمه وتوقيره من أهمية في ظل ما يتعرض له القرآن الكريم والنبي الخاتم من اساءة من قبل أعداء الإسلام.. مشيرا إلى أن اليمنيين أول من احتفل بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي وشخصيات اجتماعية فقرات فلكلورية، عبرت عن عظمة المناسبة وعظمة صاحبها.

إلى ذلك دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة  مشروع ” وتعاونوا على البر والتقوى” لضيافة وتكريم الأيتام احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي التدشين أشاد وكيل المحافظة محمد القيسي بجهود الهيئة في الاهتمام بالأيتام وتبني المشاريع التي تخفف من وطأة معاناتهم.. داعياً الجميع لمساندة جهود الهيئة في هذا الجانب.

فيما أعرب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الدكتور هيثم الجبري عن الامل في استمرار دعم هذه الشريحة المهمة في المجتمع التي تحتاج الى المزيد من الاهتمام والرعاية.

وثمن اهتمام هيئة الأوقاف في هذا الجانب.. مشيرا إلى دور الجميع في تنفيذ برامج الإحسان والاهتمام بالأيتام وتجسيد أخلاق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في كافة مجالات الحياة.

بدوره استعرض نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة إبراهيم النعمي أنشطة وبرامج المشروع الذي جاء احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم وعدد المستفيدين.

ونوه بجهود المتعاونين مع مكتب الأوقاف في استعادة ممتلكات الأوقاف.. لافتا الى حرص الهيئة على استعادة كافة الممتلكات بما يكفل تنفيذ المزيد من المشاريع بحسب وصايا الواقفين.

عقب التدشين تم توزيع مبالغ مالية للأيتام واقامة مأدبة غداء لهم.

افتتاح معرض الرسول الأعظم 

فتتح وكيل محافظة حجة محمد القيسي ومدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور هيثم الجبري اليوم معرض الرسول الاعظم احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
واطلع القيسي والجبري ومعهما مستشار المحافظة درهم سفيان وعدد من مديري المكاتب التنفيذية على أجنحة واقسام المعرض الذي نظمته المراكز المجتمعية بمركز المحافظة ومديرية مبين بالتنسيق مع مكتب الشئون الاجتماعية والعمل .
واستمعوا من مسئولة المعرض تهاني الشهاري الى شرح حول محتويات المعرض من ملابس واكسسوارات وتحف ولوحات فنية وأشغال يدوية ومنتجات يدوية 
وثمن وكيل المحافظة الجهود المبذولة في تنظيم المعرض.. مشيدا بما احتواه من لوحات فنية ومنتجات عكست إبداع المرأة اليمنية.. مؤكدا اهمية دعم المراكز المجتمعية وتعزيز عوامل الصمود والثبات.
من جانبه اشار الدكتور الجبري إلى ان المعرض يأتي ضمن أنشطة مكتب الشئون الاجتماعية والعمل الخاصة بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

أمسية في بني عرجان بعبس

أقيمت في عزلة بني عرجان بمديرية عبس محافظةحجة أمسية ثقافية احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الأمسية أكد أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري أهمية استشعار الجميع المسؤولية والمشاركة بالفعالية الكبرى للاحتفال بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هذا العام يحمل دلالات كثيرة ومميّزة إلى جانب تجديد الولاء لله ورسوله، وحمدا لله تعالى على نعمة الرسول الأعظم، وثناء على الانتصارات والمستوى الكبير الذي وصلت إليه المؤسستان العسكرية والأمنية، رغم كافة الظروف.
وأشار الحوري إلى المواقف المشرّفة والبطولية لأبناء حجة ومديرية عبس ومديريات تهامة في معركة العزة والكرامة والحرية والدفاع عن الوطن، وتفاعلهم الكبير في المناسبات الدينية خلال الفترة الماضية.
فيما أكد محافظ حجة هلال الصوفي أهمية دور الجميع في التحشيد والتعبئة للفعالية المركزية تعظيما وتوقيرا للنبي الخاتم، وتأكيد الولاء لله ورسوله، والتولي الصادق لآل البيت.
وحث على الاستمرار في الحشد للعرس المحمدي وتجهيز قافلة الرسول الأعظم لتقديمها بصورة مشرّفة ترتقي إلى عظمة المناسبة، وعظمة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم، وتخليداً وإكراماً لآلاف الشهداء الذين بذلوا أرواحهم دفاعاً عن الدين والأرض والعرض.
فيما اعتبر رئيس الهيئة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم أعظم الأحداث التي غيرت مسار وتاريخ الأمة ويحق للمسلمين بصورة عامة واليمنيين بشكل خاص، الفخر والاعتزاز برسول الإنسانية.
وتطرق إلى الارتباط الخاص لليمنيين برسول الله ومناصرة الدعوة الإسلامية والشواهد عن مكانة أهل اليمن في الإسلام ودورهم في نصرة النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم .
واعتبر العلامة الحوثي، الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، محطة للتزود من هدى الله ومنهج الرسول الأعظم والتأسي به وتكريس مبادئه وأخلاقه التي تحلى بها للنهوض بواقع الأمة وتحقيق رفعتها وعزتها.
وفي الأمسية التي حضرها وكلاء وزارتي الإدارة المحلية أحمد الشوتري والشباب والرياضة علي هضبان وعبدالله الرازحي والمحافظة نبيل الجرب، عزا عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي، الصمود الأسطوري للشعب اليمني في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته إلى التمسك بالمنهج المحمدي ونهج آل البيت وأعلام الهدى.
واعتبر احتفاء أهل الحكمة والإيمان بمولد المصطفى، رداً عملياً على حملات الأعداء المسيئة للإسلام والقرآن ورسول الله وتجسيد ارتباط اليمنيين بالقائد والمعلم والمربي الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإفشال محاولاتهم في إبعاد الأمة عن عقيدتها ونبيها الكريم.
تخلل الأمسية التي حضرها عدد من مديري المديريات والشخصيات الاجتماعية أوبريت وقصيدة شعرية.

السلطة المحلية لمحافظة المهرة تحيي المولد النبوي وذكرى ثورة 21 سبتمبر

نظمت السلطة المحلية بمحافظة المهرة، فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف، والذكرى التاسعة لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.

وفي الفعالية أكد نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، أهمية الاحتفاء بميلاد الرسول الأعظم محمد – صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسله الله رحمة بالبشرية ليخرجها من الظلمات إلى النور.

وأشار إلى أن ميلاد رسول الله مصدر خير وعزة للأمة البشرية كونه ملأ الأرض وعدلاً وسلاماً.. منوها بما تحلى به الرسول صلى الله عليه وآله وسلم من صفات وسجايا وفضائل، تمثل في مجملها منهاج حياة لكل الأمم والشعوب.

وتطرق نائب رئيس مجلس الشورى إلى دور القبيلة اليمنية في نصرة الرسول الكريم، ونشر الدين الإسلامي في أرجاء المعمورة.. منوهاً باهتمام وحرص قيادة وأبناء محافظة المهرة على إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة والتي توحد المسلمين بمختلف أطيافهم.

ودعا مشايخ ووجهاء وقبائل اليمن إلى المشاركة الفاعلة والواسعة في الفعالية الكبرى للمولد النبوي في الثاني عشر من شهر ربيع الأول.

وفي الفعالية التي حضرها وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي، ومحافظو شبوة عوض العولقي، وحضرموت لقمان باراس، وسقطرى هاشم السقطري، وعدن طارق سلام، وعضو مجلس الشورى الدكتور فكري العقربي، أشار محافظ المهرة القعطبي علي الفرجي إلى أن المولد النبوي الشريف محطة مهمة لإحداث نقلة نوعية في حياة الأمة من خلال الاقتداء والتأسي بأخلاق وقيم النبي محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

وعبر عن الاعتزاز والفخر بالزخم الشعبي والتفاعل الواسع من قبل أبناء الشعب اليمني في إحياء ذكرى المولد النبوي.. لافتا إلى ان الاحتفال بهذه المناسبة يتزامن من احتفالات الشعب اليمني بذكرى ثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة، ثورة الحرية والاستقلال.

وأشار المحافظ القعطبي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو من أفضل الأعمال التي تقرب الإنسان إلى الله كونها تعبر عن الحب لنبيه الأكرم والتمسك بما جاء به من الهدى والحق.

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بخدمة المواطن لأن الاتباع والتأسي الحقيقي بنهج الرسول – صلى الله عليه وآله وسلم يكون بالعمل في الميدان وخدمة المجتمع وتغيير واقعه نحو الأفضل وإشاعة روح التعاون والتكافل بين أبنائه.

ودعا محافظ المهرة قيادات ومنتسبي السلطة المحلية والوجهاء من أبناء المحافظات الجنوبية إلى التفاعل والمشاركة الواسعة في إحياء ذكرى مولد خير خلق الله محمد – صل الله عليه وسلم، والحرص على الخروج والاحتشاد في الفعاليات المركزية التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول، لرسم تلك اللوحة الناصعة والمشرفة لكل أبناء الشعب اليمني.

من جانبه أشار الثقافي عبدالحميد الشهاري إلى أهمية إحياء هذه المناسبة التي تعد محطة مهمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم، بما يمكن الأمة من مواجهة التحديات.

ولفت إلى ما تحمله ذكرى المولد النبوي من معان ودلالات لترسيخ قيم وأخلاق الرسول.. داعيا إلى استغلال هذه المناسبة لتعزيز قيم التراحم والتكافل والإخاء وتوحيد الصفوف لتجاوز كافة التحديات.

تخللت الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الإدارة المحلية جمال العلوي وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية في المحافظات الجنوبية، قصائد وفقرات متنوعة عبرت عن أهمية المناسبتين.

محافظة شبوة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت السلطة المحلية بمحافظة شبوة فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والعيد التاسع لثورة الـ ٢١ من سبتمبر المجيدة.

وخلال الفعالية التي حضرها محافظو عدن طارق سلام ومارب علي طعيمان والمهرة القعطبي علي حسين الفرجي، أشار محافظ محافظة شبوة عوض محمد بن فريد العولقي إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام يجسد المحبة الصادقة وارتباط أبناء اليمن الوثيق بالرسول الأعظم.

وأكد حاجة الأمة الإسلامية للعودة إلى الرسول والتمسك بنهجه والاقتداء به وإبراز قيم التآخي والتراحم والإحسان في ظل محاولة أعداء الأمة لإبعادها عن كتاب الله والرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت محافظ شبوة إلى أن الفعاليات المركزية التي سيقيمها الشعب اليمني بالمولد النبوي، ستعكس حبه وولائه لرسول الله عليه الصلاة والسلام.

ونوه إلى أن ثورة 21 سبتمبر أطاحت بالعمالة وأسقطت مشاريع الفوضى التي حاولت دول الاستكبار نشرها في اليمن، مبيناً أنها جاءت لتصحيح مسارات الثورات السابقة في التحرر من الهيمنة والوصاية والارتهان الخارجي.

ودعا الجميع إلى الحشد والمشاركة الفاعلة في الفعاليات المركزية بأمانة العاصمة والمحافظات الحرة.

من جانبه أشار محافظ البيضاء عبدالله إدريس إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة وما يمثله مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من رسائل مهمة لأعداء الأمة الذين يحاولون فصلها عن رسولها ودينها وهويتها.

وأكد أن الشعب اليمني أدرك المؤامرات التي تحاك ضد الوطن ومحاولات العدوان النيل من وحدته وأمنه واستقراره واستقلاله، داعياً الجميع إلى مواصلة الصمود ورفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء حتى تحقيق النصر .

وذكر المحافظ إدريس أن ثورة 21 سبتمبر أخرجت اليمن من الوصاية الخارجية وحققت للشعب الحرية والعدالة والعزة والتمكين.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الإدارة المحلية جمال العلوي ووكيل أول محافظة شبوة محمد العولقي والوكلاء صلاح السيد ومالك أحمد ومحمد البهجي، أكد وكيل المحافظة للشؤون التعليمية محمد الصالحي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي للاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعِبر من حياته وسيرته العطرة، والسير على نهجه القويم؛ كونه القدوة الحسنة والمعلم الأول للبشرية الإنسانية.

وأشار إلى أن هذه المناسبة تساعد الأمة على مواجهة كل المخططات التي يحاول فيها أعداء الإسلام النيل من الرسول الخاتم وأعلام الهدى ونشر الشذوذ والفساد في أوساط الأمة.

تخلل الفعالية أوبريت انشادي وقصائد معبرة.

محافظة تعز

مكتب التربية بتعز ينظم سباقاً رياضياً بذكرى المولد النبوي

نظمت إدارة الأنشطة بمكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز  سباق رياضي احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

شارك في السباق الذي انطلق من مصنع الرنج وصولاً إلى إدارة شرطة مرور تعز مسافة أربعة كيلو متر، 100 طالب من عدد من طلاب ومدارس مديريات صالة، وصبر الموادم، والتعزية.

وخلال السباق أوضح مدير إدارة الأنشطة بمكتب التربية والتعليم، محمد العبادي، أن السباق يهدف إلى تعزيز اللياقة البدنية للطلاب

وحصد طلاب مدارس مديرية التعزية المركز الأول، من خلال فوز الطالب حارث سالم من مدرسة الشهيد الصماد، فيما حل الطالب عبدالرحمن علي بالمركز الثاني والطالب علاء حسيب بالمركز الثالث من مدرستي ناصر الخرائب.

وتم في ختام السباق الذي حضره مدراء مديريتي صالة والتعزية وتربويون، توزيع جوائز عينية للمشاركين في السباق.

مسيرة ضوئية للمنطقة العسكرية الرابعة 

نظمت المنطقة العسكرية الرابعة، مسيرة ضوئية للسيارات والأطقم الأمنية والعسكرية في مدينة تعز احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

‏وانطلقت المسيرة من ساحة الرسول الأعظم بمنطقة الجند، وجابت عددا من الشوارع الرئيسية في مديريتي التعزية وصالة، التي ازدانت بالأضواء والزينة والشعارات المحبة للنبي المصطفى.

وخلال المسيرة ذكر القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى، أن هذا التفاعل الكبير يعبر عن مدي محبة اليمنيين للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، مشيراً إلى أن المسيرة جاءت في إطار الأنشطة والفعاليات الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.

ولفت إلى أنه سيتم تنظيم مسيرة كبرى الخميس بمشاركة كافة فئات المجتمع مثمناً، دور المنطقة العسكرية الرابعة في تنظيم هذه المسيرة في إطار الفعاليات التي تقيمها بمناسبة مولد الرسول الأعظم.

وأعرب المشاركون في المسيرة عن سعادتهم بالاحتفال بهذه المناسبة العظيمة، مؤكدين التمسك بقيم النبي الهادي ونهجه السديد، والاقتداء والتأسي بخلقه العظيم وشجاعته في مواجهة أعداء الإسلام.

ولفتوا إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يرسخ قيم التضامن والصبر في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار، مؤكدين الاستمرار في المواجهة حتى تحقيق الانتصار والحرية.

شارك في المسيرة ووكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن نور الدين المراني، وعدد من وكلاء المحافظة وعضو المكتب السياسي لأنصار الله فضل أبو طالب، وقيادة السلطة المحلية.

الضالع

إدارة أمن المحافظة 

شاركت اللجنة الرئاسية المكلفة بزيارة محافظة الضالع ومتابعة احتياجاتها الخدمية والتنموية،  في الفعالية الخطابية التي نظمتها إدارة أمن المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأوضح وزير الدولة أحمد العليي خلال الفعالية التي حضرها وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس، ورئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شرف الدين الكحلاني، والقائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري ووكيل وزارة الخدمة علي الكبسي، إلى الدلالات العظيمة التي تحملها هذه المناسبة والاحتفال بها في استلهام سيرة الرسول الأكرم وقيمه وأخلاقه في الحياة.

وأكد أن الاحتفال بالمولد النبوي يسهم في ترسيخ قيم ومبادئ وأخلاق الرسول الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. معتبرا ذكرى مولد الرسول الأعظم، مناسبة لاستشراف الرحمة المهداة للبشرية جمعاء.

وتطرق الوزير العليي إلى ما يمثله الاحتفاء اللائق بمولد النور وتعظيمه وتوقيره من أهمية في ظل ما يتعرض له القرآن الكريم والنبي الخاتم من اساءة من قبل أعداء الإسلام.

فيما أشار نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبده أمير الدين الحوثي، إلى أهمية تعظيم هذه المناسبة والاحتفال بمولد الرسول الخاتم، لإرسال رسالة للعالم وإغاظة أعداء الأمة وتعزيز الارتباط بالرسول صلى الله عليه وآله والسير على نهجه في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

ولفت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو من أجل إعادة الأمة إلى قيم الرسالة وإلى نهج النبي عليه الصلاة وأزكى السلام وشجاعته ونبله وحكمته وسماحته.

إلى ذلك زارت اللجنة الرئاسية وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة، ساحة الفعالية المركزية لذكرى المولد النبوي الشريف، واطلعت على مستوى جاهزيتها لاحتضان الفعالية.

وتم خلال الزيارة توزيع المهام على أعضاء اللجنة للنزول الميداني للتحشيد من أجل المشاركة الواسعة في إحياء الربيع المحمدي والثورة السبتمبرية التحررية في عيدها التاسع.

وأكدت اللجنة أنه سيتم الالتقاء بأبناء ووجهاء العزل والقرى في مديريات الضالع لتعزيز جهود الحشد لفعاليات ذكرى المولد النبوي والعيد التاسع لثورة الـ21 من سبتمبر، وكذا تحديد احتياجات أبناء المديريات ومتابعة إجراءات تلبيتها من قبل الجهات المعنية.

محكمة دمت 

نظمّت محكمة دمت الابتدائية بمحافظة الضالع  فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

تطرقت كلمات الفعالية بحضور قيادة المحكمة وكوادرها، إلى عظمة الاحتفال برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعدالة الرسالة التي أخرجت الأمة من الظلمات إلى النور.

وركزت الكلمات على أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النبي الأعظم، معتبرة ذلك محطة للتزوّد من سيرته للاسترشاد بها قولاً وعملا.

وأشارت إلى ضرورة إعادة الوهج الحقيقي لذكرى ميلاد رسول الله وتعزيز الوعي بمكانة النبي الخاتم وإظهار حفاوة وابتهاج يمن الأنصار بالرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبرت الكلمات رسالة النبي محمد عليه الصلاة والسلام هي الطريق الوحيد لخروج الأمة من وضعها وواقع ضعفها من خلال تعزيز الصلة الايمانية بالنبي الأكرم وإتباع سنته.

مأرب

إدارة أمن المحافظة 

أقامت إدارة أمن محافظة مأرب فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية التي حضرها قادة الوحدات الأمنية بالمحافظة وقيادات ومنتسبي إدارة الأمن أشار مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة حسين أبوناب إلى الدلالات العظيمة التي تحملها هذه المناسبة والاحتفال بها في استلهام سيرة الرسول الأكرم وقيمه وأخلاقه في الحياة.

بدوره أكد نائب مدير أمن المحافظة العقيد جعفر السقاف أهمية تعظيم هذه المناسبة والاحتفال بمولد الرسول الخاتم، لإرسال رسالة للعالم وإغاظة أعداء الأمة وتعزيز الارتباط بالرسول صلى الله عليه وآله والسير على نهجه في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

وأشاد بتفاعل القطاعات الرسمية والشعبية وأجهزة الأمن في إحياء فعاليات ذكرى مولد النبي الخاتم وتعظيم وإجلال المناسبة وتجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين.

تخللت الفعالية فقرات فنية وقصائد شعرية عكست الفرحة والابتهاج بالمناسبة.

 صرواح 

نظمت في مديرية صرواح بمحافظة مأرب فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وألقيت في الفعالية التي ضمت قيادات في السلطة المحلية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، كلمات أشارت إلى ان احتفال الشعب اليمني بالمولد النبوي بهذا الزخم الكبير هو تعبير عن الهوية الإيمانية وحب النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكدت أن أبناء اليمن يجددون العهد والولاء لرسول الله في هذه المناسبة، ويستلهمون نفحات من حياة الرسول العطرة وسجاياه التي تظل نبراسا لجميع المسلمين.

ودعت الكلمات إلى التحشيد للفعالية المركزية للمولد النبوي في الـ 12 من ربيع الأول، ليعرف العالم مدى ارتباط الشعب اليمني برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية قصائد عبرت عن الفرحة والابتهاج بالمناسبة.

عمران

الهيئة النسائية الثقافية بمديرية المدان 

أحيت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديرية المدان محافظة عمران، ، فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت المشاركات في كلماتهن بالفعالية ضرورة إحياء هذه المناسبة الكريمة والعظيمة للمولد النبوي الذي يعد محطة للتزود بالدروس والعبر من سيرته ومنهجه صلى الله عليه و وسلم ولما له من دلالات مهمة في إخراج الأمة من غياهب الظلام إلى نور الرسالة الإلهية.

وجددت الولاء لرسول الله صلى عليه وآله واستنكرت الإساءات المتكررة لمقدساتنا العظيمة من قبل اعداء الاسلام والمسلمين.

تخلل الفعالية قصائد وفقرات مسرحية وإنشادية عبّرت عن المناسبة.

عدد من المكاتب الحكومية :هيئة تنظيم شئون النقل البري وشركة الغاز ومؤسسة المسالخ

أحيت مكاتب هيئة تنظيم شئون النقل البري وشركة الغاز ومؤسسة المسالخ بمحافظة عمران ، ، ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية.
وفي الفعالية، التي حضرها مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة سجاد حمزة ، و رئيس جامعة عمران، الدكتور خالد الحوالي، ومديرو عموم شركة الغاز، يحيى الربوعي والنقل، أحمد الوادعي والمسالخ، حسين رعنا ومدير الاستخبارات، العقيد نايف الواري وقائد قوات الامن المركزي، العقيد حسين النمري و نائب مدير شركة الغاز، يحيى الشايعي وعدد من القيادات المدنية والأمنية…أوضحت الكلمات، أن الاحتفال بهذه المناسبة الجليلة والغالية على قلوب اليمنيين يرسخ الإيمان والولاء للرسول الاعظم.
وأشارت إلى دلالات المناسبة وعظمتها في العودة لسيرة الرسول محمد صلوات الله وآله وسلم، وضرورة ربط الأجيال بالنبي وتجسيد شخصيته الكريمة والاقتداء بها.
ودعت إلى حشد الجهود والطاقات لإنجاح الفعالية المركزية الذي ستقام في 12 ربيع الأول والخروج المشرف وإرسال رسالة للعالم بمدى تمسك وارتباط الشعب اليمني بالرسول الأعظم.
تخلل الفعالية، فقرة انشادية وشعرية وفنية معبّرة عن المناسبة.

محافظة إب

فعالية لمديريات المربع الأوسط 

أقيمت اليوم بمحافظة إب فعالية احتفالية لمديريات المربع الأوسط “المخادر، حبيش، الظهار ،المشن، ريف إب وجبلة” بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام .
وفي الفعالية أشاد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح بحرص أبناء محافظة إب على الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة..داعيا إلى الاحتشاد المشرف في ساحات المولد النبوي يوم الثاني عشر من ربيع الأول.
وتطرق إلى الارتباط الوثيق بين اليمنيين ورسول الله، ومكانته العالية في نفوسهم، منوهاً إلى مواقف وأدوار اليمنيين في نصرة النبي الخاتم حيث كانوا اﻷقرب إليه، والأسرع إلى إعلان إسلامهم وولائهم لله ورسوله .
واعتبر العلامة مفتاح أن إحياء الذكرى، محطة لتجديد المحبة والولاء والارتباط برسول الله وما تحلى به من أخلاق وصفات وسجايا وشمائل، أهلته لحمل الرسالة وتبليغها.
من جانبه أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح، أن الاحتفاء بهذه المناسبة يبعث على الفخر والاعتزاز لكل أبناء الأمة التي يسعى أعداؤها لإبعادها عن قائدها العظيم .. لافتا إلى أن اقتداء الأمة برسولها يسهم في تحقيق النصر والتمكين.
وأشار إلى دلالات الاحتفاء بالمناسبة لتأكيد التمسك بخاتم الأنبياء، وتجديد موقف الصمود والثبات في مواجهة العدوان، مبيناً أن إحياء مولد الرسول الأعظم يعكس تلاحم واصطفاف الشعب اليمني.
وأوضح المحافظ صلاح أن إحياء ميلاد رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- هو إحياء للقيم والمبادئ والرحمة في وعي الأمة .
بدوره أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب أن الاحتفال بمولد النبي الخاتم محطة تربوية وإيمانية لترسيخ الارتباط بالرسول الكريم والهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.
ونوه إلى أن المشاركة في احياء مولد المصطفى صلوات الله عليه هو تجديد للولاء لله ورسوله وتأكيد التمسك بقيم رسول الله ومبادئه.
من جهته أوضح وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري أنه لا يوجد مقام أو احتفال، أكرم من سيّد الأولين والآخرين محمد رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وأكد أن أبناء هذه المديريات ومحافظة إب عموما سيكونون في صدارة المشاركين بالاحتفاء بالرسول الأعظم في يوم ذكرى مولده في الـ12 من ربيع الأول.
تخللت الفعالية أناشيد وموشحات دينية وقصيدة شعرية معبرة .

مسيرات طلابية في الرضمة والعدين وفرع العدين وجبلة 

شهدت مديرية الرضمة بمحافظة إب ا، مسيرة طلابية نظمها القطاع التربوي احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال المسيرة أوضح عضو مجلس الشورى عبدالله الفرح، أن الاحتفاء بمولد رسول الرحمة يجسد حب وولاء الشعب اليمني للرسول الكريم.. لافتا إلى أن هذه المناسبة محطة تربوية للتذكير بسيرة الرسول الأعظم وأهمية الاقتداء به.
شارك في المسيرة أمين محلي الرضمة محمد عبد المغني ومدير مكتب التربية أحمد العليي وقيادات تنفيذية وتربوية.
كما شهدت مديرية العدين مسيرة طلابية مماثلة احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، نظمها مكتب التربية والوحدة التربوية بالمديرية.
وخلال المسيرة اعتبر المدير المساعد لمكتب التربية بالمحافظة عبدالله الشامي، ومدير المديرية عباس فايع الاحتفال بهذه المناسبة رسالة للعالم بمضي أهل اليمن على نهج النبي الأكرم في مقارعة الطغاة وقوى الاستكبار.
وأشارا إلى أن الطلاب يحتفلون بهذه المناسبة الدينية ويرسمون صورة محمدية تجسد عمق العلاقة والارتباط بالرسول الأعظم.
فيما أكد مدير مكتب التربية بالمديرية عبدالواحد باشا، أن الابتهاج بذكرى مولد سيد البشرية دليل على عمق الإيمان المتجذر في الطلاب والنشء والكوادر التعليمية.
وفي مديرية فرع العدين نظم مكتب التربية والوحدة التربوية مسيرة طلابية بذكرى المولد النبوي الشريف، بمشاركة مدير المديرية جمال المزحاني وقيادات تربوية.
وخلال مسيرة طلابية مماثلة في مديرية جبلة، أكد وكيل المحافظة علي النوعة، أهمية ترسيخ الوعي لدى الأجيال بضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي وتعظيمها، والتعريف بأهميتها في التاريخ الإسلامي.
وأشار النوعة خلال المسيرة التي شارك فيها نائب مدير مكتب التربية محمد المتوكل، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد، هو إحياء لقيم التراحم والتكافل الاجتماعي، ومحطة للتزود من السيرة العطرة للرسول الأكرم.
وأكدت بيانات صادرة عن المسيرات أن التمسك بالنبي واتباع نهجه هو الوسيلة المناسبة للتصدي للحرب الناعمة التي تستهدف النشء والشباب لإبعادهم عن دينهم وهويتهم.
ودعت البيانات الجميع للتحشيد للفعالية المركزية والمشاركة الواسعة فيها لإيصال رسالة للعالم بأن أبناء اليمن يفتخرون بنبيهم ودينهم.

مسيرة طلابية وفعاليتان  في السدة 

شهدت مديرية السدة بمحافظة إب مسيرة طلابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، نظمها مكتب تربية المديرية.
ورفع الطلاب في المسيرة، التي انطلقت من ملعب نادي ظفار وجابت شوارع في المديرية لافتات وشعارات معبرة عن الابتهاج بحلول هذه المناسبة الدينية.
وأكد نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري، التمسك بالمنهج القرآني، والمبادئ والقيم والأخلاق المحمدية.
وأوضح أن الاحتفال بالمولد النبوي كشف الأقنعة عن زيف المنافقين، الذين يتسترون بالإسلام وزيفهم لحب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهم يسيرون على نهج أمريكا والعدو الصهيوني.
وأشار المهندس الذاري في المسيرة التي حضرها وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري ومدير المديرية مجاهد عامر، إلى أن طلاب المديرية رسموا صورة معبرة تعكس عمق الارتباط بالرسول الأعظم.
كما أكد حرص أبناء المديرية على أن يكونوا في صدارة المشاركين لاستقبال ضيوف الرسول الأعظم في الـ12 من ربيع الأول.
فيما أكد الطلاب عن ولائهم لله ولرسوله وآل بيته .. لافتين إلى أن مشاركتهم في المسيرة يعكس تمسّكهم بالرسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وأوضح بيان صادر عن المسيرة، أن الاحتفال بمولد النبي الخاتم محطة تربوية وإيمانية لترسيخ الارتباط بالرسول الكريم والهوية الإيمانية.
ودعا البيان إلى المشاركة في الاحتفال بمولد النور وإبراز مظاهر الابتهاج في الفعالية المركزية لأبناء المربع الشمالي بمدينة يريم.
شارك في المسيرة الناشط الثقافي محمد المتوكل وأمين محلي السدة عبدالسلام الأغبري ومدير أمن المديرية العقيد علي الوشلي ومدير التربية فواز غليس وقيادات تنفيذية ومحلية وتربوية.
إلى ذلك نظّم المجلس المحلي بالمديرية فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لترسيخ مبادئ الهوية الإيمانية ومفهوم الاقتداء والتأسي بالرسول الكريم.
ولفت إلى خطورة مخططات الأعداء وسعيهم إلى نشر الفساد والرذيلة وإبعادها عن قدوتها رسول الهدى والرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد المهندس الذاري حرص النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم على هداية الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور ومن الضلالة إلى الهدى.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري، حث مدير المديرية مجاهد عامر على إحياء ذكرى المولد النبوي للتزود بالدروس والعبر من سيرته ومنهجه.
واستعرضت كلمات الفعالية سيرة الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله .. معتبرة إحياء ذكرى المولد النبوي محطة لتعزيز قيم الولاء والانتماء للنبي الأعظم.
تخللت الفعالية بحضور الناشط الثقافي محمد المتوكل وأمين محلي السدة عبدالسلام الأغبري ومدير أمن المديرية العقيد علي الوشلي وقيادات تنفيذية ومحلية فقرات إنشادية وشعرية.
إلى ذلك تفقد نائب وزير الأشغال المهندس الذاري ووكيل محافظة إب الزكري اليوم، سير العمل بمشروع مركز الغسيل الكلوي في مستشفى الشهيد علي عبدالمغني بمديرية السدة.
واطلعا ومعهما مدير المديرية مجاهد عامر والناشط الثقافي محمد المتوكل، على أقسام المركز، والتجهيزات الحديثة ومستوى الخدمات المقدمة لمرضى الفشل الكلوي.
واستمعوا من القائمين على المركز إلى شرح عن مستوى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لمرضى الفشل الكلوي ومدى توفر مواد الغسيل الكلوي بالمركز واحتياجاته.
وخلال الزيارة أشاد نائب وزير الأشغال بجهود المديرية في إنشاء وتمويل المركز وتجهيزه بأحدث التقنيات الطبية، معبراً عن الأمل في أن يسهم المركز في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي المزمن من أبناء المديرية والمديريات المجاورة.
وأشاد بجهود القائمين على المشروع من الخيرين .. داعياً رجال المال والأعمال إلى تبني مثل هذه المشاريع الإنسانية لتخفيف معاناة المرضى.
رافقهم خلال الزيارة أمين محلي السدة عبدالسلام الأغبري ومدير أمن المديرية العقيد علي الوشلي وقيادات تنفيذية ومحلية.
وعلى صعيد متصل نظم أبناء عزلة الحبالي بمديرية السدة اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري، إلى أهمية إحياء مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري ومدير المديرية مجاهد عامر، حث مدير فرع هيئة الزكاة بالمديرية مختار عبدالمغني على إتباع نهج الرسول الكريم والتحلي بقيمه وأخلاقه وسلوكه القويم.
بدوره تطرق مدير الإرشاد بالمديرية مجدي الشامي إلى أهمية تجسيد رسالة خاتم الأنبياء وسيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم على الواقع لتحقيق عزة الأمة ورفعتها.
حضر الفعالية الناشط الثقافي محمد المتوكل وأمين محلي السدة عبدالسلام الأغبري ومدير أمن المديرية العقيد علي الوشلي وشيخ العزلة فؤاد عبدالمغني وقيادات تنفيذية ومحلية.

محافظة البيضاء

عرض طلابي

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء عرضاً كشفياً لطلاب المدارس احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
شارك في العرض عشرة آلاف طالب من المدارس الحكومية والأهلية بمدينة البيضاء ورددوا الهتافات وحملوا الشعارات المعبرة عن الفرح والابتهاج بالاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم.
وخلال العرض أشاد مدير مكتب التربية والتعليم سرحان سواد، بمستوى التنظيم والرسائل التي وجهها الطلاب بقوة ولائهم وانتمائهم للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي مناسبة لتجديد الولاء والانتماء للرسول الأعظم والاقتداء بأخلاقه وصفاته قولا وعملا.
وثمن الجهود التي أسهمت في إنجاح العرض الكشفي، حاثاً على إقامة المزيد من الأنشطة المدرسية والفعاليات وبما يجسد حب اليمنيين للمصطفى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
فيما أشار مدير مديرية مدينة البيضاء أحمد الرصاص إلى الدور المعول على القطاع التربوي في تعزيز الهوية الإيمانية ومواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف النشء والشباب
تضمن العرض قصائد شعرية وأناشيد معبرة.

مكتب الزكاة 

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء  فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، أشار نائب وزير الادارة المحلية الدكتور قاسم الحمران الي معاني ودلالات الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة ..مؤكدا أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، وإظهار الفرحة والابتهاج بقدوم مولد نبي الإنسانية صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
وحث الحمران على ضرورة التفاعل والمشاركة في الفعالية المركزية بمناسبة المولد النبوي الشريف .
وألقيت في الفعالية التي حضرها رئيس المؤسسة العامة لأسواق اللحوم هشام عبدالله ووكلاء المحافظة، لفت وكيل المحافظة صالح المنصوري إلى أهمية التفاعل مع الأنشطة والفعاليات التي تقام بهذه المناسبة بما يجسد الحب والطاعة لله ورسوله، ويسهم في تفعيل جوانب الإحسان ومساعدة المحتاجين.
من جانبهما أشار مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة حيدر الغريب و عضو رابطة علماء اليمن أحمد الظافر إلى أن إحياء ذكرى مولد الرسول الخاتم يجسد ارتباط اليمنيين بالرحمة المهداة صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
واستعرضا جوانب من سيرة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم لاستلهام الدروس والعبر منها والسير على منهجه القويم.
تخللت الفعالية بحضور قيادات تنفيذية وقيادات مكاتب الزكاة في المديريات وشخصيات اجتماعية فقرات إنشادية وقصائد شعرية.

مديرية ذي ناعم 

نظم أبناء مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاءفعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم.
وفي الفعالية أكد نائب وزير الادارة المحلية الدكتور قاسم الحمران أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآلة وسلم، العطرة الذي بعث متمما لمكارم الاخلاق.
وحث على استغلال المناسبة في إظهار قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومد يد العون للمحتاجين والمعسرين ومواكبة هذه المناسبة بأعمال الخير والإحسان.
كما القيت في الفعالية بحضور وكيل المحافظة ناصر الريامي ،و رئيس المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم يحيي هاشم وأمين عام المجلس المحلي بمديرية ذي ناعم الخضر المشرقي كلمة من قبل مدير المديرية مراد الريامي أن الأمة الإسلامية عامة والشعب اليمني بحاجة ماسة للرجوع إلى حياة الرسول واستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده في مقارعة الطغاة والمستكبرين.
ولفت إلى ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بمنهجه القرآني والسير على دربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة.
تخللت الفعالية بحضور قيادات تنفيذية، وشخصيات اجتماعية قصائد وفقرات إنشاديه .

 

محافظة صنعاء

فعاليات في مديريات محافظة صنعاء 

أقيمت في مدارس وقرى وعزل مديريات محافظة صنعاء فعاليات وأنشطة ابتهاجاً بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
ففي مديرية مناخة نظمت فعاليات وأمسيات في عزلتي الثلث ولهاب حضرها المحافظ عبد الباسط الهادي ومدير عام المديرية منير الكبسي وأعضاء السلطة المحلية.
وفي مديرية خولان نظم عدد من الفعاليات والأمسيات في وادي ملاحا عزلة بني شداد، حضرها وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان ومدير عام المديرية رعد الجاملي.
وفي مديرية صعفان، نظمت في عزلة مدول فعالية وأمسية، كما أقيمت فعالية خطابية في مدرسة الرسول الأعظم بقرية أسخن عزلة الجرواح وأمسية في قرية الشرقي عزلة متوح، وأمسية في قرية يابس عزلة الطرف .
وفي مديرية الحيمة الداخلية، نظمت أمسيات ثقافية متعددة في قرى النخلة وقارة والدار والعريف، وفعاليات وأمسيات في مدارس عزلة بني السياغ، ومدرسة بيت الذيب عزلة الاحبوب، وفعاليتان في مدارس عزلة بني عمرو، ومدارس عزلة بلاد القبائل بني عمرو، وأقيمت فعاليتان الأولى مركزية في مدرسة الأنصار بالدار بعزلة بني يوسف، والأخرى محلية في مدرسة النصر بالعريف بعزلة بني الحذيفي.
وفي مديرية نهم نظم مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية فعالية حضرها مدير مكتب الصحة الدكتور صالح الأعوج ومديرو المراكز والوحدات الصحية بالمديرية.
أكدت الفعاليات والأمسيات عظمة المناسبة وأهميتها في ترسيخ معاني الحب والولاء والانتماء للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم .
واعتبرت الكلمات الاحتفال بذكرى المولد النبوي محطة تربوية تعزز الارتباط الوثيق بين اليمنيين والمرسل رحمة للعالمين على مر العصور.
وأشارت إلى أن إبراز مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي يغيظ الكافرين والمنافقين، ويفشل مخططاتهم التي تحاول الإساءة إلى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
وركزت فقرات الفعاليات على أهمية إحياء هذه المناسبة لما تحمل من دلالات عظيمة وجوب المشاركة في مختلف الأنشطة والبرامج والفعاليات، والخروج المشرف إلى الفعالية الكبرى يوم الثاني عشر من ربيع الأول بالعاصمة صنعاء، تعظيماً ووفاء وإجلالاً لصاحب المناسبة صلى الله عليه وآله وسلم.
وحثت على دعم قافلة المولد النبوي الشريف التي ستنطلق من المحافظة إلى المرابطين في الجبهات.
وحذرت من الانجرار خلف التيارات المعادية للإسلام التي تنكر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وتغض الطرف عن المناسبات التي لا تمت للدين الإسلامي الحنيف بصلة.
تخلل الفعاليات التي حضرتها شخصيات اجتماعية وقيادات محلية وتربوية وإعلامية وجمع غفير من المواطنين والطلاب، فقرات إنشادية ورقصات فلكلورية شعبية ، وقصائد شعرية وزوامل معبرة.

فعالية خطابية لعدد من المكاتب التنفيذية بالمحافظة 

نظمت مكاتب الصحة والسكان والثقافة والزراعة والضرائب والمسالخ والتعليم الفني والغرفة الصناعية و التجارية والجمارك وضرائب العقارات، بمحافظة صنعاء، ، فعالية خطابية إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، عبد القادر الجيلاني، أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس من سيرة النبي وأخلاقه وشجاعته، لافتاً إلى أن الاحتفال بالمناسبة في ظل استمرار الحصار على اليمن يمثل رسالة بأن أهل اليمن ماضون في السير على نهج نبيهم الكريم محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن، أحمد المروني ، إلى أن أفضل وأسرع وسيلة للتعريف برسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم هو الإحتفاء به وإظهار المباهج بذكرى مولده صلى الله عليه وآله.
وخلال الفعالية، بحضور رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي، مهيوب مهدي، ووكيل المحافظة المهندس صالح المنتصر، تطرق مدير عام مكتب الضرائب، خالد المرتضى إلى عظمة هذه المناسبة التي ترتبط بسيد الخلق وأعظم قائد عرفه التاريخ، مؤكداً ضرورة السير على نهجه والاقتداء به.
تخلل الفعالية بحضور عدد من مديري عموم المكاتب المنفذة للفعالية ومستشار المحافظة أمين عيسى، فقرات إنشادية من قبل فرقة شباب الصمود وقصيدة للشاعر جميل جعفر .

مديرية الطيال 

نُظمت بمديرية الطيال محافظة صنعاء  فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، إلى مكانة سيد البشرية وخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم ما يتطلب الاقتداء بسيرته والتحلي بأخلاقه.
ولفت إلى أن هذه الذكرى الدينية الجليلة تهل على الشعب اليمني وهو يتعرض لعدوان وحصار للعام التاسع على التوالي .. منوهاً بما يحققه أبطال الجيش من انتصارات نوعية دفاعاً عن السيادة الوطنية.
ودعا رسام الجميع إلى إغاظة أعداء الله بإتباع سيرة النبي الكريم والتأسي به وبأخلاقه، وتطبيقها على الواقع العملي.
وفي الفعالية التي حضرها عضوا اللجنة المركزية للحشد، وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن، وعضو مجلس الشورى محمد الكبسي، استعرض مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، محطات من السيرة العطرة للنبي الكريم وشخصيته القيادية والجهادية.
ولفت إلى ضرورة العودة إلى المنهج المحمدي، لما تمثله رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.
وحث المؤيدي أبناء قبيلة الطيال على الخروج المشرف والحضور في الفعالية المركزية في 12 من ربيع الأول بميدان السبعين.
بدوره أوضح مدير المديرية هلال معيض، أن الاحتفال بذكرى مولد المصطفى محمد صلوات الله عليه وعلى آله يُحيي في النفوس القيم النبيلة للتراحم وتعمق الروابط.
تخللت الفعالية التي حضرها مدير مكتب الإعلام بالمحافظة عدنان السقاف وقيادات أمنية وشخصيات اجتماعية وقبلية، مسرحية وقصيدة شعرية عبرت عن المناسبة.

مديريات القطاع الجنوبي 

أقيمت امس في مديريات القطاع الجنوبي بمحافظة صنعاء، أمسيات احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

ففي قرية القران بمديرية صنعاء الجديدة أقيمت أمسية احتفالية أشار خلالها نائب وزير الإرشاد فواد ناجي إلى الارتباط القوي بالرسول صلوات الله عليه وآله، مستعرضاً سيرة وشخصية الرسول الأعظم الذي أرسله الله ليخرج الناس من الظلمات إلى النور .

وأكد أن التمسك بمبادئ الدين وبالرسول يحصن الأمة من محاولة الأعداء إفسادها وإبعادها عن نور الهدى محمد صلى الله عليه وعلى آله، مشدداً على الاستفادة من هذه المناسبة العظيمة في مراجعة وتزكية النفوس وتعزيز الجانب الإيماني.

تخللت الأمسية التي حضرها مدير عام المديرية أحمد عثمان فقرات خطابية وإنشادية وقصائد شعرية ومسرحية.

وفي فعالية حارات الصماط واللوز عزلة الغربي بمديرية سنحان أشار مدير عام المديرية مجاهد عايض إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يجسد الولاء والارتباط بنور الهدى محمد صلوات الله عليه وآله، وله الأثر الكبير في تزكية النفوس وتهذيب الأخلاق التي يعمل الأعداء على إفسادها.

وفي حي الجبل عزلة الرسول الأعظم بالمديرية نفسها عبرت كلمات المشاركين عن الإيمان الثابت والراسخ في محبة الرسول صلوات الله عليه وآله واتباعه وتعظيمه بما يليق بمنزلته الرفيعة تصديقاً واستجابة لله عز وجل في تعظيمه وتشريفه.

تخللت الأمسيتان أناشيد وقصائد شعرية معبرة.

كما أقيمت أمسية احتفالية في عزلة الشهيد القائد بقرية حدة في مديرية صنعاء الجديدة أشارت كلماتها إلى ما تحمله هذه المناسبة من دلالات في تعظيم الرسول صلوات الله عليه وآله.

وعبرت فقرات الأمسية عن الابتهاج بقدوم ذكرى مولد الرسول الأعظم.

وأقيمت أمسية احتفالية بحي السواد مربع القدس عزلة الخمسين عبرت فقراتها الخطابية والإنشادية والشعرية عن مدى التعظيم والارتباط القوي بالرسول الأكرم محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

إلى ذلك أقيمت بمنطقة الماورة عزلة وعلان في مديرية بلاد الروس أمسية احتفالية حضرها مدير عام المديرية صالح ناجي وتضمنت فقرات خطابية وانشادية وشعرية أشارت إلى أهمية وعظمة المناسبة وأثرها في تجسيد الارتباط والولاء للرسول صلوات الله عليه وعلى آله.

وفي السياق نظمت بمديرية بلاد الروس مسيرات طلابية لمدارس الشهيد الصماد والفتح وشهداء السبعين والشهيد القائد، تقدمها مدير عام المديرية صالح ناجي وقيادات تربوية ومحلية.

ورفع المشاركون شعارات ولافتات معبرة عن الابتهاج والاحتفال بالمناسبة العظيمة التي ترتبط بمعلم البشرية الرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وعلى آله

فعاليات ثقافية للهيئة النسائية بمديرية بني حشيش 

نظمت الهيئة النسائية بمديرية بني حشيش في محافظة صنعاء، فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأكدت المشاركات في الفعاليات بعزل رجام وعيال مالك وخربة سعوان في المديرية، أن رسول الله هو القدوة والأسوة الحسنة، وأعظم قائد في التاريخ، بلغ الرسالة على أكمل وجه، وواجه قوى الظلام والاستعباد.
وأشارت إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والاقتداء به نهجا وسلوكا.
تخللت الفعاليات قصائد وفقرات ثقافية عبرت عن المناسبة.
إلى ذلك وضمن الاحتفالات بذكرى مولد الرسول الأعظم افتتح مدير الرقابة والتفتيش بجهاز محو الامية بالمحافظة عادل الحليلة ومديرة مكتب محو الأمية بالمديرية عائشة العضلي، معرض الحرف اليدوية بمركز السيدة زينب في بيت النخيف عزلة غضران.
ويحتوي المعرض العديد من المشغولات اليدوية والحرفية ومجسمات وأعمال إبداعية معبرة عن حب النبي.
حضر الافتتاح مديرة مركز السيدة زينب سميرة مفضل.

تدشين فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بمديرية بني مطر

دشنت السلطة المحلية بمديرية بني مطر محافظة صنعاء  فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي التدشين بحضور عضو مجلس الشورى محمد سلمان ووكيل المحافظة عبد المغني داوود استعرض الشيخ عبد الله المروني جوانب من سيرة الرسول العطرة وشخصيته وجهاده وأخلاقه وأهمية تجسيدها في واقع الأمة وحياتها.
وأكد أهمية تعظيم المناسبة والتمسك بما جاء به سيد البشرية وتجسيد المُثل والقيم التي انتهجها.
فيما أشار مدير المديرية يحيى القنوص ومسؤول شعبة الرعاية الاجتماعية بالمحافظة يحيى الشعباني ، إلى أهمية الاقتداء بأخلاق ومبادئ وشجاعة وفضائل وصفات النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم في الواقع العملي.
واعتبرا ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية تربوية تعبوية للتزود بالقيم والمفاهيم المحمدية واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وجهاده وبذله، والعودة إلى الله والرسول الكريم والامتثال لتوجيهاته صلى الله عليه وآله وسلم.
بدوره أشار الناشط الثقافي صادق العوبلي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هو احتفال بالإنسانية والعزة والحرية والكرامة وتجسيدا لمدى حب أهل اليمن للنبي.
ولفت إلى العلاقة المتينة التي تربط أهل الحكمة والإيمان بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم .
تخلل الفعالية بحضور مدراء المكاتب التنفيذية والمشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية بالمديرية عدد من الفقرات الفنية والأناشيد عبرت عن المناسبة.

فعاليات تربوية بمحافظة صنعاء احتفاء بالمولد النبوي

نظم مكتب التربية والتعليم في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء، ، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي أقيمت بمدرسة الإمام زيد بن علي بمنطقة سعوان، وحضرها رئيس المكتب المكتب الفني بوزارة التربية زياد الرفيق، أكد وكيل الوزارة لقطاع التعليم عبدالله النعمي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي احتفاء بميلاد أعظم شخصية عرفها التاريخ والذي بعثه الله بالحق ليخرج الأمة من الظلمات إلى النور.
وأشار إلى أهمية التعرف على السيرة النبوية الصحيحة، وتصحيح الأفكار المغلوطة التي زرعها العدو في المناهج الدراسية، لافتا إلى أهمية الاقتداء والتأسي برسول الله في كل أقواله وأفعاله.
فيما دعا وكيل أول المحافظة حميد عاصم أبناء المديرية والمحافظة، إلى مواصلة إحياء هذه المناسبة والمشاركة الواسعة في إحياء الفعالية المركزية بميدان السبعين في الثاني عشر من ربيع الأول .
وخلال الفعالية التي حضرها مديرو التعليم الأهلي بالوزارة علي الدولة، ومكتب التربية بالمحافظة هادي عمار والمديرية راجح الحنمي ونائب مدير مكتب التربية محمد خميس، أكد مدير مكتب التربية بالمديرية صبري القحم أن الاحتفال بالمولد النبوي أمر إلهي مستمد من القرآن الكريم.
تخلل الفعالية أوبريت الرسول الأعظم وكلمات طلابية وفقرات إنشادية وشعرية.
وفي فعالية بمدرسة ام المؤمنين خديجة في المديرية، أكد وكيل وزارة التربية عبدالله النعمي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، مشيراً إلى ارتباط اليمانيين بالرسول الأعظم وحرصهم على احياء ذكرى مولده.
وفي السياق ذاته نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية نهم فعالية بالمناسبة المحمدية، لفت خلالها وكيل قطاع المشاريع بوزارة التربية والتعليم صادق الرشا إلى حرص اليمنيين على إحياء هذه الذكرى لتعزيز ارتباط يمن الإيمان والحكمة بالرسول الأعظم.

 

🟢 فعاليات مناسبة المولد النبوي الشريف خلال هذا اليوم

04 ربيع أول 1445هـ
18 سبتمبر 2023م

1⃣ أمانة #العاصمة:
♻️ أمسيات بمديرية الثورة في أمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ فعالية نسائية في مديرية معين بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية لإدارتي النظافة والآليات في أمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي

♻️ أمسيات في شعوب بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ فعالية لصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والاتحاد التعاوني بذكرى المولد النبوي

♻️ وزارة الأشغال العامة والطرق تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ مكتب بريد أمانة العاصمة ينظم فعالية بذكرى المولد النبوي

♻️ هيئة مستشفى الثورة بأمانة العاصمة تحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ هيئة الأوقاف تقيم حفلاً تكريمياً للمكفوفين بمناسبة ذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية في جامعة العلوم والتكنولوجيا بذكرى المولد النبوي

♻️ رئيس الوزراء يشارك في حفل وزارة الخدمة المدنية بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ وزارة الصناعة والمؤسسات والهيئات التابعة لها تحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ وكيل وزارة التربية يؤكد أهمية توعية الطلاب بقدسية الاحتفاء بالمولد النبوي

♻️ مكتبا هيئة النقل بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء يحتفيان بالمولد النبوي

♻️ لقاء موسع للعلماء والخطباء في بني الحارث للاحتفاء بالمولد النبوي

♻️ فعالية بذكرى المولد النبوي لموظفات مصلحة الجمارك

♻️ جامعة اقرأ تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ فعاليات صحية وتربوية بمديرية شعوب احتفاء بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية ثقافية لأسر شهداء مديرية معين بأمانة العاصمة

♻️ كلية الشريعة بجامعة صنعاء تحتفي بالمولد النبوي

♻️ إدارة أمن مديرية شعوب تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ فعالية لإدارة أمن مديرية آزال بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي

♻️ موظفات هيئة التأمينات والمعاشات يحيين ذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية ثقافية في مديرية الثورة بذكرى المولد النبوي

♻️ مسيرات طلابية في مديريات أمانة العاصمة ابتهاجاً بالمولد النبوي

♻️ هيئة مكافحة الفساد تحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ أمسية في مديرية التحرير احتفاءً بذكرى المولد النبوي

♻️ امسية في بني الحارث بذكرى المولد النبوي

♻️ فعاليات في مديرية الوحدة بذكرى المولد النبوي الشريف

2⃣ محافظة #الحديدة:
♻️ هيئتا الزكاة ورعاية أسر الشهداء بالحديدة تحتفلان بذكرى المولد النبوي

♻️ مكتب الزكاة بمديرية المراوعة في الحديدة يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ فعالية خطابية لأمن المنطقة الشرقية بالحديدة بذكرى المولد النبوي

♻️ أمسية احتفالية وعروض زوارق بحرية في اللحية بذكرى المولد النبوي

♻️ مصنع اسمنت باجل يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ فعاليات بمديرية المراوعة بالحديدة بذكرى المولد النبوي

♻️ ادارة أمن المنطقة الشمالية بالحديدة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ فعاليات للقطاع التربوي بمدينة الحديدة بذكرى المولد النبوي

♻️ فعاليات متعددة في الحديدة احتفاء بذكرى المولد النبوي

♻️ مقبولي يشارك في حفل كلية المجتمع بالحديدة بذكرى المولد النبوي

♻️ لقاء موسع لقيادات مديريات بيت الفقية و المنصورية و الدريهمي بمحافظة الحديدة

3⃣ محافظة #حجة:
♻️ أمسية في بني عرجان بعبس محافظة حجة احتفاء بالمولد النبوي

♻️ فعالية بحجة بالمولد النبوي وتدشين مشروع وتعاونوا على البر والتقوى

♻️ افتتاح معرض الرسول الأعظم في حجة

♻️ أمسية بمديرية نجرة في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ فعالية لمكتب صحة كحلان وأمسية في شرس بمحافظة حجة

♻️ عرض كشفي لطلاب مديرية عبس بحجة بذكرى المولد النبوي

♻️ حجة.. لقاء موسع في أفلح اليمن للتحشيد للفعالية المركزية للمولد النبوي

♻️ احتفال في مديرية ريف حجة بذكرى المولد النبوي

♻️ فعاليات ثقافية في حجة بذكرى المولد النبوي

4⃣ محافظة #صنعاء:
♻️ فعاليات في مديريات محافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ فعالية خطابية لعدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي

♻️ مديرية الطيال بصنعاء تقيم فعالية بذكرى المولد النبوي

♻️ أمسيات بالمولد النبوي الشريف في مديريات القطاع الجنوبي بمحافظة صنعاء

♻️ فعاليات ثقافية للهيئة النسائية بمديرية بني حشيش بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية ثقافية في بني مطر بذكرى المولد النبوي

♻️ فعاليات تربوية في محافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي

5⃣ محافظة #ذمار:
♻️ أمسية في ذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي

♻️ امسية لمكاتب تنفيذية بمديرية جهران في ذمار احتفاء بالمولد النبوي

♻️ مسيرات طلابية في ذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ أمسية لأحفاد بلال بمدينة ذمار إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ فعالية خطابية في مديرية عتمة بذكرى المولد النبوي

6⃣ محافظة #إب:
♻️ فعالية لمديريات المربع الأوسط في إب بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ مسيرات طلابية بذكرى المولد النبوي في الرضمة والعدين وفرع العدين وجبلة بإب

♻️ مسيرة طلابية وفعاليتان بذكرى المولد النبوي في السدة بإب

7⃣ محافظة #البيضاء:
♻️ عرض طلابي في البيضاء بمناسبة المولد النبوي الشريف

♻️ مكتب الزكاة في البيضاء يحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية خطابية بمديرية ذي ناعم في البيضاء بذكرى المولد النبوي

8⃣ محافظة #عمران:
♻️ الهيئة النسائية الثقافية بمديرية المدان بعمران تحيي ذكرى المولد النبوي

♻️ عدد من المكاتب الحكومية تقيم فعالية بذكرى المولد النبوي بعمران

9⃣ محافظة #المحويت:
♻️ فعالية ثقافية لمحكمة ونيابة الطويلة بمحافظة المحويت

♻️ الهيئة النسائية بالمحويت تنظم فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي

0⃣1⃣ محافظة #الجوف:
♻️ فعالية في مديرية المطمة بالجوف بذكرى المولد النبوي

♻️ المنطقة العسكرية السادسة تحتفي بذكرى المولد النبوي والعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر

1⃣1⃣ محافظة #مأرب:
♻️ إدارة أمن محافظة مأرب تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ مأرب.. فعالية خطابية في صرواح بذكرى المولد النبوي الشريف

2⃣1⃣ محافظة #ريمة:
♻️ فعالية احتفالية في مديرية الجبين بريمة بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية ولقاء في مديريتي الجعفرية والسلفية بذكرى المولد النبوي

3⃣1⃣ محافظة #الضالع:
♻️ إدارة أمن محافظة الضالع تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ فعالية لمحكمة دمت في الضالع بذكرى المولد النبوي

4⃣1⃣ محافظة #تعز:
♻️ مسيرة ضوئية للمنطقة العسكرية الرابعة في تعز

♻️ مكتب التربية بتعز ينظم سباقاً رياضياً بذكرى المولد النبوي

5⃣1⃣ محافظة #شبوة:
♻️ محافظة شبوة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

6⃣1⃣ محافظة #المهرة:
♻️ السلطة المحلية لمحافظة المهرة تحيي المولد النبوي وذكرى ثورة 21 سبتمبر

#المولد_النبوي_الشريف 1445ھ
#لبيك_يا_رسول_الله

 

 

قد يعجبك ايضا