فعاليات رسمية وشعبية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بأمانة العاصمة والمحافظات

تتواصل الفعاليات الشعبية والرسمية الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف اليوم الثلاثاء، في أمانة العاصمة والمحافظات حيث احتفت وزارة المالية ومصلحتا الضرائب والجمارك اليوم، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم بفعالية خطابية وثقافية.

وفي الفعالية التي حضرها وزير النقل والأشغال العامة محمد قحيم، أكد وزير المالية عبدالجبار محمد أحمد، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وقال “إن الشعب اليمني هو الوحيد في العالم، الذي يتفرد ويتميز باحتفائه بذكرى ميلاد نور الهداية صلى الله عليه وآله وسلم”.. مبيناً أن اليمنيين عرفوا بمواقفهم الإيمانية والجهادية في نصرة رسول الله منذ فجر الإسلام وماضون على نهجه وسيرته العطرة.

وأوضح الوزير عبدالجبار أن قيمة هذه الفعالية والأنشطة المكرسة لهذه المناسبة هي في إحياء ذكرى ميلاد رسول الله عليه الصلاة والسلام، والذي فيه فخر وعزة وشرف لليمنيين وفي ذات الوقت تعظيما لمقام خاتم النبيين من أرسله الله رحمة للعالمين.

ودعا إلى التحشيد الكبير للفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول، لإرسال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وسيرته العطرة ونهجه القويم.

كما نظمت وزارة الثقافة والسياحة اليوم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد وزير الثقافة والسياحة الدكتور علي اليافعي، خلال الفعالية بحضور عدد من قيادات الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها وعدد من المسؤولين والشخصيات الثقافية، أهمية إدراك أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، يندرج ضمن معركة المواجهة مع آلة التضليل الإعلامية لقوى الكفر والضلال وأدواتها.

ودعا وزير الثقافة والسياحة إلى التحشيد والحضور المشرف في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف لإرسال الكثير من الرسائل لقوى الشر أهمها تماسك الشعب اليمني وقيادته الثورية والسياسية، وثبات موقفه في نصرة القضايا العادلة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وأن تكريس حب وقيم النبي الأعظم يأتي تمهيدا لاستعادة مجد الأمة ونهضتها.

بدروها أقامت وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب والجهات التابعة اليوم بصنعاء، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

وفي الفعالية، التي حضرها رئيس مجلس الشورى وعدد من أعضاء المجلس ، أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد أن مناسبة الاحتفاء برسول الله المبعوث رحمة للعالمين، تأتي في سياق الحديث عن القيم والأخلاق والجهاد والصبر والاقتداء والتأسي بسيرته العطرة.

واعتبر الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، احتفالًا بنعمة الهداية إلى الإسلام والسير على نهجه القويم في واقع العمل.

ولفت المولد في الفعالية التي حضرها نائب وزير الشباب نبيه أبو شوصاء والوكلاء و الوكلاء المساعدون، إلى أهمية وعظمة هذه المناسبة الدينية.. مهنأً القيادة الثورية والشعب اليمني ومجاهدي غزة وكل أحرار فلسطين ومحور المقاومة بهذه المناسبة.

وأشاد الوزير المولد بالانتصارات التي تحققها القوات المسلحة وهي تخوض معركة إسناد “طوفان الأقصى” التي هي ثمرة التولي لرسول الله والسير على دربه وقيمه وصبره وجهاده.

وأكد أن اليمنيين كان لهم السبق في نصرة ومحبة رسول الله -صلوات الله عليه وعلى آله- فهم في الماضي والحاضر والمستقبل يحتفون برسول الله، مستشهدًا بما صنعه الأنصار من احتفاءٍ وابتهاجٍ وفرح عند وصول رسول الله إلى المدينة.

ودعا وزير الشباب الجميع للخروج المشرف والحاشد بميدان السبعين في الـ12 من ربيع الأول والمشاركة في الاحتفاء بهذه المناسبة .

وأقامت كلا من وزارة الصحة والبيئة والهيئة العليا للأدوية فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

شارك في الفعالية عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبد العزيز بن حبتور اليوم والقى الدكتور بن حبتور كلمة نقل في مستهلها التحايا والتهاني لقيادة وكوادر القطاع الصحي بهذه المناسبة ، مشيدا بما يقدمه القطاع الصحي من جهود كبيرة على مستوى اليمن في مداواة الإياديي التي تقاتل وتدافع عن الوطن الحر الذي يقوده قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، منوها بكل الجهود الثورية الإنسانية التي تصنع في الميدان، مؤكدا أن الثورة أعادت التوازن الحقيقي للجمهورية اليمنية.

 ونظم فرعا شركة النفطية اليمنية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء والوكلاء التابعين لهما، مسيرة ضوئية لـ ” 143 ” قاطرة مشتقات نفطية، تزدان بالأضواء الخضراء، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، وضمن مسارها التمويني المعتاد.

وشهدت مديرية الثورة في أمانة العاصمة، أمسيتان احتفاءً بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ونظم فرع بريد أمانة العاصمة فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

واحتفت إدارة الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية “يدكو”، بذكرى مولد خير خلق الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم بفعالية خطابية وثقافية.

ونُظم بمحافظة صنعاء عدد من الأمسيات الثقافية والفعاليات الخطابية الاحتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وعلى آله.

وأحيت اللجنة الوطنية للمرأة اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، بفعالية خطابية.

وشهد المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي الشريف الذي تنظمه مديرية التحرير في أمانة العاصمة بدعم الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم وعلومه ويستمر حتى 10 ربيع أول الجاري، عدد من الفقرات التثقيفية والمسابقات المتنوعة.

ونُظمت في مدارس مديريات محافظة صنعاء فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأفضل التسليم.

ونظمت كلية التربية والعلوم في خولان فعالية خطابية وفنية؛ إحياءً لمناسبة المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأقامت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية همدان عددا من الفعاليات الخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، تحت شعار “يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم” .

وأقيمت بمديرية التحرير في أمانة العاصمة أمسية احتفالية بحي 21 سبتمبر بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ونُظمت بمديرية الحيمة الداخلية مسيرة ضوئية، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

ونظمت إدارة تنمية المرأة بمديرية سنحان وبني بهلول، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الحديدة نظمت مكاتب المالية والوحدة التنفيذية للمشاريع ومؤسسة الخدمات الزراعية والتخطيط والإحصاء والاستثمار، أمسية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

ونظمت بمديرية الزيدية أمسية احتفالية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446ھ.

ونظم القطاع النسائي بمكتب الصحة والبيئة حفلاً خطابياً بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446ھ.

ونظمت في مديرية اللُّحَيّة أمسية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

ونظم فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني في مديرية المراوعة أمسية احتفالية بالمولد النبوي الشريف.

ونظمت ادارة مرور المحافظة أمسية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

ونظمت جامعة الحديدة، وملتقى الطالب الجامعي، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1446ھ.

ونظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وفرع الهيئة العامة لحماية البيئة والمعهد الوطني للعلوم الادارية فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي تعز نظمت الألوية العسكرية بالمربع الشرقي بمديرية خدير، أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ.

ونظم فرع الأحوال المدنية والسجل المدني في المحافظة، أمسية ثقافية، بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم.

ونظم فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة فعالية خطابية وإنشادية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ.

وفي صعدة نظّم مكتب الهيئة العامة للأوقاف ووحدة الثقافة القرآنية، فعالية ثقافية تحت شعار “يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين”؛ احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

ونظمت إدارة أمن المحافظة فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام- تحت شعار “وإنك لعلى خلق عظيم”.

ونظمت جامعة صعدة والقطاع التربوي وملتقى الطالب الجامعي بالمحافظة، فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي حجة نظمت في بني داوود والحماريين وعاهم بكشر فعاليات وأمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ونظمت الهيئة النسائية الثقافية في مديريات المحابشة والشاهل ومبين فعاليات بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأقيمت في كلية ابن الهيثم في المحابشة فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي ريمة أٌقيمت فعاليات احتفالية وأمسيات ثقافية وأنشطة متنوعة بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

قد يعجبك ايضا