فعاليات رسمية وشعبية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بأمانة العاصمة والمحافظات

تتواصل الفعاليات الشعبية والرسمية الاحتفائية والمسيرات الضوئية بذكرى المولد النبوي الشريف اليوم الخميس، في أمانة العاصمة والمحافظات.

حيث نظمت إدارة أمن محافظة البيضاء، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم.
وأشار محافظ البيضاء، عبدالله إدريس، إلى معاني ودلالات الاحتفاء بالمولد النبوي، والرسائل المهمة التي تحملها هذه الفعاليات لمواجهة مؤامرات الأعداء الذين يحاولون إبعاد الأمة عن نبيها الكريم.
وفي حجة شهد مركز المحافظة مسيرة ضوئية لعشرات السيارات تعبيرًا عن الابتهاج بمناسبة مولد السراج المنير المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
ورسمت المسيرة المزينة بالأضواء الخضراء وانطلقت من ساحة حورة مرورًا بالشوارع الرئيسية بالمدينة، لوحة محمدية عكست قوة ارتباط أحفاد الأنصار بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم وتمسكهم بالرسالة السماوية النيرة والمنهج المحمدي القويم.

كما نُظمت بمدينة الحديدة، أمسية ثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف، وإحياء الذكرى السنوية لرحيل المناضل الدكتور ابراهيم الادريسي.
وتناولت الأمسية جوانب من مظاهر ابتهاج الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي بما يجسد الاقتداء بالرسول الكريم الذي بعثه الله رحمة للعالمين، واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

ونظمت إدارة أمن مدينة المحويت، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أكد نائب التعبئة العامة بالمحافظة عامر الاقهومي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة التي شكلت محوراً مفصلياً في تاريخ البشرية بإخراج الناس من الظلمات إلى النور.

وأشار إلي دلالات هذه المناسبة العظيمة في تعزيز الارتباط برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومحبته في قلوب أبناء الشعب اليمني وتمسكهم بهويتهم الإيمانية منذ صدر الإسلام والاحتفاء بالمولد النبوي رغم محاولة أعداء الأمة طمسها ونشر الثقافات المغلوطة بكل الوسائل والطرق الخبيثة.

ونظم نادي الخريجين بجامعة صنعاء أمسية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، ألقي عدد من الكلمات أشارت في مجملها إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لاستحضار سيرته العطره وأخلاقه وقيمه وتجسيد سلوكه في واقعنا العملي .

ونظمت السلطة المحلية والأمنية والتعبئة العامة في مديرية الرضمة بمحافظة إب، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشارت كلمات الفعالية، إلى أن ما يشهده اليمن من احتفالات بهيجة، احتفاء بذكرى مولد المصطفى -عليه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

إلى ذلك نظم مكتب التعبئة العامة وأبناء حي الكويت بمديرية التحرير في أمانة العاصمة، أمسية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وانطلقت فعاليات مهرجان الرسول الأعظم، بصنعاء ، والذي تنظمه، خلال 8 أيام، مؤسسة الإمام الهادي بصنعاء من خلال برنامج يحتفي بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ويعرض محطات من حياته وعلاقته بالأنصار اليمنيين.

ونظمت مكاتب الهيئة العامة للزكاة والمالية والأراضي وعقارات الدولة والشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة ريمة، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الفعالية، أكد وكيل المحافظة محمد مراد، أهمية الاحتفال بميلاد الرسول الخاتم والتمسك بهديه ومنهجه وسيرته العطرة خاصة في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن.

وشدد على ضرورة التمسك بالقيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين.

كما نظمت محكمة الاستئناف بمحافظة حجة أمسية ثقافية احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وتناولت فقرات الأمسية، السيرة النبوية العطرة للنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم منذ ولادته حتى وفاته.

وشهدت مديريات محافظة الحديدة أمسيات احتفالية ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

حيث نظمت ادارة البحث الجنائي ومكاتب الاتصالات والبريد والمالية بمديرية الجراحي وأبناء مربع الوسط في مديرية الضحي، مديرية الصليف، أبناء عزلة الحشابرة بمديرية الزيدية، بالمحافظة أمسيات احتفالية خطابية وثقافية، ركزت على أهمية الاستفادة من جهاد وسيرة الرسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

الى ذلك نظمت أمسيات متفرقة في منطقة الهارونية بمديرية المنيرة، ومنطقة الفرنتي بمديرية الزهرة، وفعاليات في مديرية المراوعة، ومديرية الدريهمي لأبناء منطقة الطائف وجمعية ساحل تهامة والقوات البحرية وهيئة المصائد السمكية، والقسم الثقافي بمديرية الدعم والاسناد اللوجستي بمديرية باجل تناولت القيم التي ارساها نبي الرحمة محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

ونظم قطاع السياحة بمحافظة إب، فعالية خطابية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
كما نظم أبناء مديرية جبن بمحافظة الضالع مسيرة ليلية ضوئية بالسيارات والشاحنات إلى مديرية دمت احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وشكلت المسيرة الضوئية التي شاركت فيها 500 سيارة وشاحنة لوحة جمالية معبرة عن مظاهر الفرح والابتهاج بذكرى مولد الرسول الأعظم وجسدت حفاوة الاستقبال للمولد النبوي الشريف والولاء والانتماء والارتباط بالنبي الخاتم والسراج المنير.

بدورها الهيئة النسائية بمحافظة حجة نظمت فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأقيمت في مديرية المحابشة بالمحافظة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت كلمات الفعاليات في بيت المغربي في المحابشة والمعلم في الشاهل وافصر في كحلان الشرف وقرن حباب بمركز المحافظة، على عظمة إحياء المناسبة في النفوس لما لها من دلالات في استحضار اليوم الذي أشرقت فيه شمس الهداية وعم النور الكون.

كليات جامعة البيضاء بالمحافظة نظمت فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .
ونظمت قوات الأمن المركزي وشرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات وأمن مديرية المشنة والقطاع التربوي بمحافظة إب، فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

إلى ذلك نظمت الإدارة العامة لشرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات أمسية ثقافية، بذكرى المولد النبوي الشريف.
ونظم فرع نقابة عمال النظافة وصندوق النظافة والتحسين ومكتب الأراضي وقطاع الأشغال في عمران، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتتواصل في كافة مديريات أمانة العاصمة، الاحتفالات الشعبية في مختلف الأحياء والحارات ابتهاجاً بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم.

ففي مديرية معين أقيمت أمسيات احتفالية في حارات السلام وماجل السمع والغافقي ومعين الغربية والرسالة ورهق وادي البلس، وبحارة الأندلس بالتعاون مع الاكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه وكلية الشهيد الصماد بحي مذبح، لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وشهدت الأمسيات التي تقدمها وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني ووكيل الأمانة مازن نعمان والوكيل المساعد سامي شرف الدين ومدير المديرية عبدالملك الرضي وقيادات محلية وتنفيذية، العديد من الكلمات والفقرات المعبرة عن الابتهاج والفرح بهذه المناسبة العظيمة.

وفي مديريتي صنعاء القديمة وآزال، أقيمت فعاليات وأمسيات متنوعة احتفاءً بذكرى مولد رسول الأنسانية وسيد البشرية صلوات الله عليه وآله وسلم، شارك فيها مديرا المديريتين مهدي عرهب ومحمد الغليسي وقيادات ووجهاء وعقال وشخصيات اجتماعية وجموع من المواطنين.

كما أحيت مديريات الصافية وبني الحارث والوحدة، ذكرى المولد النبوي الشريف بأمسيات احتفالية أقيمت بعدد من الأحياء والحارات، وعبرت عن ابتهاج وفرح أبناء المديريات بقدوم ذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم.

وشهدت الفعاليات والأمسيات بمختلف المديريات، العديد من الكلمات والفقرات المتنوعة والأناشيد والقصائد وبرع شعبي وموشحات دينية تغنت بحب النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

قد يعجبك ايضا