ضمن الاستعدادات للمشاركة المباشرة في مواجهة العدو الصهيوني وداعميه :مناورات عسكرية لخريجي دورات التعبئة العامة ” طوفان الأقصى” في محافظات (صنعاء وذمار وحجة والحديدة )

ضمن الاستعدادات للمشاركة المباشرة في مواجهة العدو الصهيوني وداعميه :

مناورات عسكرية لخريجي دورات التعبئة العامة ” طوفان الأقصى” في محافظات (صنعاء وذمار وحجة والحديدة )

تتواصل المناورات العسكرية اليمنية لخريجي التعبئة العامة ” طوفان الأقصى ” في سِياقِ  الاستعداد لمساندة فلسطين على كُـلِّ المستويات وتثبيت مدى الجاهزية  لخوض غمار المواجهة مع الأعداء، سواء في البر أَو البحر أَو في أية نقطة كانت. وخلال المناورات نفذ الخريجون عمليات هجومية على مواقع افتراضية للعدو باستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.وعكس الخريجون مستوى الجاهزية، والمهارات القتالية التي اكتسبوها، والكفاءة في استخدام الأسلحة وتطبيق مهارات الدفاع والهجوم والمباغتة والالتفاف وتنفيذ الضربات الاستباقية وإفشال مخططات العدو. وأكد الخريجون  تسليمهم المُطلق للقيادة الثورية والسياسية وجهوزيتهم لمساندة القوات المسلحة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المُقدس” ونصرة الشعب الفلسطيني.. مباركون العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية والبدء في تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الكيان الصهيوني.
ذمار : مناورات عسكرية لخريجي الدورات المفتوحة بمديريات عنس وجهران والمنار
شهدت مديريات عنس وجهران والمنار بمحافظة ذمار اليوم الأحد، مناورات عسكرية لخريجي الدفعة الخامسة من الدورات المفتوحة “طوفان الأقصى” ضمن وحدات التعبئة العامة.
وخلال المناورات في مناطق وادي الحار بمديرية عنس، ووادي العميسي بعزلة المعينة في مديرية المنار، وجبل العثماني بمديرية جهران، نفذ الخريجون عمليات هجومية على مواقع افتراضية للعدو باستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.
وعكس الخريجون مستوى الجاهزية، والمهارات القتالية التي اكتسبوها، والكفاءة في استخدام الأسلحة وتطبيق مهارات الدفاع والهجوم والمباغتة والالتفاف وتنفيذ الضربات الاستباقية وإفشال مخططات العدو.
وأكد الخريجون تسليمهم المُطلق للقيادة الثورية والسياسية وجهوزيتهم لمساندة القوات المسلحة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المُقدس” ونصرة الشعب الفلسطيني.. مباركون العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية والبدء في تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الكيان الصهيوني.
وألقيت خلال المناورات كلمات أشادت بمستوى الروح المعنوية والجاهزية العالية التي يتمتع بها الخريجون، وكذا تفاعل المجتمع مع حملات الحشد والتعبئة العامة.
ودعت الكلمات إلى مواصلة جهود الحشد والتعبئة والاستعداد لأي طارئ بما في ذلك المشاركة المباشرة في مواجهة العدو الصهيوني وداعميه، مطالبة بفتح ممرات آمنة تسمح للمجاهدين بالمشاركة الى جانب أبطال المقاومة الفلسطينية في المواجهة المباشرة مع العدو.
وبينت أن هذه المناورات الرمزية تهدف إلى رفع كفاءة المشاركين، وتأتي ضمن الاستعدادات لترجمة توجيهات القيادة الثورية والسياسية للمشاركة في أي عمليات قادمة.
وشددت الكلمات على أهمية الاستمرار في إقامة الدورات العسكرية المفتوحة، ورفع الجاهزية والاستعداد لمواجهة أي تصعيد.
الحديدة.. مناورة لخريجي دورات طوفان الأقصى بمديرية الزهرة
نفذ خريجو الدفعة الأولى من الملتحقين بالدورات العسكرية المفتوحة للمرحلة الرابعة ” طوفان الأقصى” بمديرية الزهرة محافظة الحديدة اليوم الأحد، مناورة عسكرية، تحت شعار “انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله”.
تضمنت المناورة لعدد 100 خريج من قوات التعبئة العامة، عمليات عسكرية متعددة لأهداف مفترضة للعدو الإسرائيلي في إطار الاستعدادات لمساندة القوات المسلحة لنصرة الشعب الفلسطيني
ونفذ لمشاركون في وحدات التعبئة العامة الشعبية خلال المناورة، تدريبات وتمارين قتالية وعروض رمزية في إطار رفع جاهزية المجاهدين لمواجهة أي تهديدات، ورفع اليقظة للتصدي للأعداء.
 
حجة :مناورة لخريجي الدورات المفتوحة في كحلان عفار 
نُفذت بمديرية كحلان عفار محافظة حجة اليوم مناورة لخريجي المرحلة الثالثة من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”.
وعكست المناورة ضمن حملة التعبئة والاستنفار نصرة للأقصى ودعماً للمقاومة الباسلة في غزة، مهارات الخريجين من أبناء عزلة بني الطربي بالمديرية في استخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وقدراتهم في إصابة الأهداف الافتراضية للعدو والاستطلاع والدفاع والهجوم والتخفي.
وأكد الخريجون الجهوزية لإسناد القوات المسلحة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” وتقديم التضحيات في مواجهة العدو ومؤامراته المحدقة بالوطن والأمة.
وأوضح وكيل المحافظة محمد القاضي أن المناورات تأتي استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والصهيوني والبريطاني وخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.
وأكد أهمية مواكبة التطورات التي تشهدها المؤسسة العسكرية وما أعلنه قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي من تدشين المرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة العدو الأمريكي والبريطاني والصهيوني.
وثمن تفاعل أبناء مديرية كحلان عفار مع المرحلة الثالثة من الدورات العسكرية المفتوحة .. داعياً الذين لم يسبق لهم الالتحاق بالدورات المفتوحة الانضمام لها على مستوى كافة القرى والعزل نصرة للأقصى والانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني.
من جانبه أشار مسؤول القوى البشرية بمربع مديريات المدينة عبدالله العسي إلى أهمية المناورات في تعزيز قدرات المتدربين استعداداً لأي خيارات تتخذها القيادة الثورية في مواجهة العدو.
صنعاء: مناورة عسكرية لخريجي دورات التعبئة العامة بمديرية نهم 
نفذ خريجو الدفعتين الأولى والثانية من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بمديرية نهم محافظة صنعاء، اليوم، مناورة جسدت المهارات التي اكتسبها الخريجون، من قوات التعبئة العامة في المحافظة.
وبدأت المناورة، باستعراض خريطة مسار العملية العسكرية ليتم تطبيقها من قبل قوات التعبئة العامة التي تلقت تدريبات عملية ونظرية.
واستخدمت في المناورة أنواع مختلفة من الأسلحة لقصف أهداف افتراضية للعدو ودك مواقعه في مساحة جغرافية مناسبة في الجبال والوديان.
وأظهر الخريجون مهارات عالية في استخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وقدرات فائقة في الاستطلاع والدفاع والهجوم والتخفي واستهداف مواقع العدو الافتراضية.
و أكدوا جهوزيتهم الكاملة لإسناد القوات المسلحة، في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” مساندة للشعب الفلسطيني ومواجهة الأخطار والمؤامرات المحدقة بالوطن والأمة.
وخلال المناورة أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة، علي السقاف، أن المناورة تهدف إلى رفع كفاءة الخريجين في وحدات التعبئة الشعبية استعدادًا لتنفيذ أي عمليات ضمن المرحلة الرابعة من التصعيد التي أعلنها قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.
وأشار إلى تنفيذ العديد من الأنشطة التعبوية في عزل المديرية ضمن مسار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، و الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لحرب إبادة شاملة وجرائم ومجازر وحشية، في ظل صمت دولي وتواطؤ الأنظمة العربية التي تعمل على خدمة أجندات الكيان الصهيوني.
من جانبه لفت مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة، فايز الحنمي، إلى أن المناورة تأتي ضمن الجهود الرامية لتعزيز قدرات وكفاءة المشاركين في الدورات التعبوية، استعدادا لأي مواجهة مع العدو.
بدوره حيا مدير المديرية، عبد الولي سرحان، الروح المعنوية للمشاركين في الدورات العسكرية وتفاعل أبناء المديرية الكبير مع حملات طوفان الأقصى بمختلف مراحلها.
حضر المناورة عدد من الشخصيات العسكرية والاجتماعية بالمديرية.
قد يعجبك ايضا