ضغوطات أمريكية على المبعوث الأممي إلى اليمن للسعي للأفراج عن شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية

يتعرض المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، لضغوطات كبيرة من كبار مسؤولين الأمريكيين بشأن الأفراج عن شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية التي تم ضبطها في صنعاء .

وكانت الأجهزة الأمنية في صنعاء قد كشفت شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية والتي قامت بأدوار تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية على مدى عقود لصالح العدو، مضيفة أن الخلية مرتبطة بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـ CIAK، وعبر وكالة التنمية الأمريكية والمنظمات الإنسانية، وقد عرضت صنعاء اعترافات عناصر الشبكة عبر شاشات التلفاز.

وحول هذا الموضوع وغيرها من المواضيع ذات الصلة التقى المبعوث الأممي هانس غروندبرغ في واشنطن مع مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور، ووكيل وزارة الخارجية الأمريكية بالوكالة للشؤون السياسية جون باس، وبمساعد الرئيس ومستشار الأمن القومي لنائبة الرئيس الأمريكي فيل غوردون، ومنسق مجلس الأمن القومي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت ماكغورك، وبالمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، ونائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط دانييل بي شابيرو، ونائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الدولية براين غريم.

وعقب الاجتماعات المكثفة التي جرت خلال زيارة المبعوث الأممي إلى اليمن والتي استمرت ليومين لواشنطن في 17 و18 من أكتوبر.. جدد المبعوث الأممي دعوته للإفراج الفوري وغير المشروط عنهم، واستعرض الجهود المستمرة التي تبذلها الأمم المتحدة لتحقيق هذه الغاية.

 

قد يعجبك ايضا