صنعاء: سمحنا بسحب السفينة “سونيون” لاهتمامنا الكبير بالبيئة

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أن سماح القوات المسلحة اليمنية بسحب سفينة “سونيون” لتجنب أي كارثة بيئية، ناتج عن اهتمام عالٍ منها بالبيئة، محملاً أمريكا وبريطانيا مسؤولية أي تسرب من السفينة.

وأوضح عضو المجلس السياسي الأعلى في منشور بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، أن سماح أبطال القوات المسلحة اليمنية بسحب سفينة “سونيون” لتجنب أي كارثة بيئية، ناتج عن اهتمام عالٍ منهم بالبيئة، مماثل لاهتمامهم بمساندة غزة، لوقف الكارثة الإنسانية التي يفتعلها الكيان المؤقت بمساندة أمريكية بريطانية للإرهاب اليهودي الممول منهما.

وأضاف “لو كان من سحب سفينة سونيون مهتماً بتجنب الكارثة الإنسانية، لتحرك لتجنب الكارثة الإنسانية في غزة، ولرأينا إنسانيته في إيقاف الإبادة والجرائم ضد الإنسان في فلسطين واليمن وغيرها”.

وشدد عضو السياسي الأعلى الحوثي على أن من يدعم الكوارث ببيع سلاحه دعماً للحروب في المنطقة – سواء كان أمريكياً أو بريطانياً – فهو لا يحمل ذرة من شعور تجاه غيرها من الكوارث.

وحمل أمريكا وبريطانيا مسؤولية أي تسرب من “سونيون”، حتى أثناء قطرها، مشيراً إلى أن تحميلهما المسؤولية له أسباب سيتم توضيحها لو استدعى الأمر ذلك.

 

قد يعجبك ايضا