صحيفة wsj : الحوثيين نجحوا في عملياتهم العسكرية وتمكنوا من إغلاق كل طرق الشحن الغربية في البحر الأحمر وأمريكا فشلت في ردعهم.

أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، أمس الأحد، إن الحوثيين نجحوا في عملياتهم العسكرية وتمكنوا من إغلاق كل طرق الشحن الغربية في البحر الأحمر، وفشلت أمريكا في ردعهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة بايدن أخبرت “إسرائيل” قبل تسعة أشهر أن الولايات المتحدة ستتعامل مع التهديد الحوثي ويجب عليها أن تلتزم بالدفاع، مستدركة: لكن الهجوم على “تل أبيب” يظهر أن الجهود الأميركية فاشلة.

وأوضحت أن الحوثيين نجحوا في إغلاق كل طرق الشحن الغربية في البحر الأحمر، مما أدى إلى تكبد الشركات والمستهلكين العالميين تكاليف باهظة، وهم يواصلون مهاجمة السفن البحرية الأميركية التي اضطرت إلى خوض لعبة عالية المخاطر تتمثل في الإمساك بالطائرات بدون طيار والصواريخ.

وبحسب الصحيفة الأميركية، فإن حقيقة أن واحدة أو أكثر من هذه الطائرات لم تقتل البحارة ولم تلحق الضرر بالسفن هي بمثابة تكريم للتدريب والتكنولوجيا البحرية الأميركية، ولكن عاجلاً أم آجلاً قد تنجح إحدى هذه الطائرات في اختراق الأجواء وتتسبب في وقوع خسائر بشرية أميركية.

وأضافت أن البيت الأبيض يأمل أن يؤدي وقف إطلاق النار في غزة إلى دفع الحوثيين إلى التوقف عن أفعالهم، ولكنها ترى أن “الحوثيين” تعلموا أن بوسعهم إرهاب وقتل الإسرائيليين والأميركيين بتكلفة زهيدة، وحتى لو توقفوا لفترة من الوقت فإن بوسعهم استئناف إطلاق النار في أي وقت يرغبون فيها.

وأكدت أن الحوثيين الآن ينتصرون في مواجهتهم مع الغرب، ومن المرجح أن تكون النتيجة المزيد من الضحايا الأميركيين والإسرائيليين في المستقبل، حد تعبيرها.

قد يعجبك ايضا