صحيفة rossaprimavera.ru : الولايات المتحدة وحلفاؤها فشلوا في المواجهات البحرية ويتكبدون خسائر فادحة ولا يستطيعون التعامل مع اليمنيين

قالت صحيفة rossaprimavera.ru الروسية إن حركة أنصار الله في اليمن أغلقت ولا تستطيع الولايات المتحدة وحلفاؤها فعل أي شيء حيال ذلك، كما كتب الكاتب أندريه شتشيزنياك في 1 سبتمبر في مجلة Myśl Polska الأسبوعية.

وأكدت إنه على الرغم من كل هذه الجهود، فشل الحارس العالمي لحرية الملاحة في ضمان سلامة الأسطول التجاري”.
وأشارت إلى أن الطريق عبر البحر الأحمر هو أقصر طريق من آسيا إلى أوروبا، لذلك فإن 30% من حركة الحاويات في العالم و12% من نقل النفط تتم هناك.
وأضافت  إلى أن العملية بدأت بعد أن استولى أنصار اليمن على جالاكسي ليدر في نوفمبر 2023.
تم الإعلان عن إنشاء تحالف Guardian of Prosperity في الولايات المتحدة في 19 ديسمبر.
وأسقط الحلفاء طائرات بدون طيار وصواريخ أطلقها اليمنيون ونفذوا غارات جوية على اليمن، لكنهم لم يتمكنوا من وقف هجمات على السفن.
بل على العكس من ذلك، بعد القصف، قام أنصار اليمن بتوسيع نطاق أهدافهم.
و”بعد القصف الصاروخي الأنجلو-إسرائيلي لليمن، أصبحت جميع السفن المرتبطة بالمعتدين أهدافاً”- يلاحظ المؤلف.
ويستخدم اليمنيون الطائرات بدون طيار والصواريخ الجوية والبحرية.
فأنصار اليمن لا يهاجمون السفن التجارية المتجه للصهاينة فحسب، بل يهاجمون السفن الحربية، بما في ذلك حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور.
وتابعت : وعلى الرغم من أن الجيش الأمريكي أعلن أنه صد جميع الهجمات على السفن الحربية، إلا أن الولايات المتحدة اضطرت إلى سحب مجموعتها من شواطئ اليمن.
واعتبرت عملية القوات الغربية كانت فاشلة – فقد انخفضت حركة سفن الحاويات على طول هذا الطريق بنسبة 90٪.
نذكر أنه في 30 أغسطس، أبلغت الخدمة الصحفية لعمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) التابعة للبحرية البريطانية عن هجوم على سفينة بريطانية على بعد 130 ميلًا بحريًا (240.8 كم) شرق ميناء عدن باليمن.

قد يعجبك ايضا