صحيفة “يديعوت أحرونوت” :”السفينة الإسرائيلية “غالاكسي ليدر” المحتجزة في الساحل اليمني مزينة بالأضواء والأعلام بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

كان لاحتفالات اليمنيين بالمولد النبوي الشريف  على متن السفينة  الإسرائيلية “جلاكسي ليدر” المحتجزة في محافظة الحديدة أصداء في وسائل الإعلام العبرية

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”  إن سفينة “جلاكسي ليدر” المحتجزة في اليمن، والمملوكة لشركة تابعة لرجل الأعمال الإسرائيلي “أبراهام أونجار”، تحولت إلى مزار سياحي بمناسبة المولد النبوي، بعد تزيينها بالأعلام والأضواء في ساحل الحديدة باليمن .

وأشارت الصحيفة العبرية إن الزوار للسفينة يرفعون الإعلام اليمنية والفلسطينية معاً وفي الوقت نفسه يدوسون على العلم الأمريكي والإسرائيلي

وكان الإعلام الصهيوني قد قال في بداية شهر ديسمبر 2023م  إن اليمنيون يحولون سفينة “غالاكسي ليدر” إلى مزار سياحي

وقالت مذيعة في “القناة 12” الإسرائيلية، إنّ السفينة الإسرائيلية التي احتجزها اليمنيون في شواطئ الخليج، “تحوّلت إلى وجهة سياحية”.

كما أشارت المذيعة إلى أنّ “السياح اليمينيين من جميع المناطق يصلون إلى السفينة، ويستمتعون بعدّة نشاطات هناك، ويقومون بالدوس فيها على علَمي إسرائيل والولايات المتحدة، كما لو أنهما سجادة”.

كذلك، ذكرت القناة أنّ اليمنيين رفعوا علمي فلسطين واليمن على السارية، “ويمكن أن نرى كيف يتمتعون بأشعة الشمس على متن السفينة”.

وفي 19 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، نجحت القوات البحرية اليمنية، ضمن عمليةٍ نوعية، في احتجاز سفينة “غالاكسي ليدر” إسرائيلية في البحر الأحمر. ومن حينها، بات المئات من اليمنيين يتوافدون كل يوم على متن قوارب صغيرة للصعود إلى ظهر السفينة.

قد يعجبك ايضا