صحيفة “كالكاليست” العبرية : بعد إيلات.. حصار صنعاء يستهدف أكبر موانئ الاحتلال في البحر المتوسط

الاسناد اليمني عالي المستوى لفلسطين في اطار معركة طوفان الأقصى، لا يزال يفرز تداعيات كبيرة كبدت كيان العدو خسائر اقتصادية باهظة، سيما وأنها نجحت في فرض الحصار البحري على هذا الكيان وداعميه.

بدأت تأثيرات الحصار اليمني المفروض على الملاحة الإسرائيلية، تصل إلى موانئ الاحتلال في البحر الأبيض المتوسط.

جاء ذلك، بعد نجاح قوات صنعاء في إغلاق ميناء “إيلات” الواقع على البحر الأحمر، في إطار عملياتها العسكرية المساندة لغزة.

وقالت ‏صحيفة “كالكاليست” العبرية، إن ميناء أشدود، أحد أكبر موانئ الاحتلال في البحر الأبيض المتوسط، فقد 63% من أرباحه خلال الربع الثاني من العام الجاري، بسبب تداعيات الحرب، وعلى رأسها الحصار البحري من ‎اليمن، وتغيير طرق الشحن بعيدًا عن البحر الأحمر.

وأوضحت الصحيفة أن قطاع السيارات في “إسرائيل” تأثر بشكل كبير نتيجة توقف مرور السفن عبر البحر الأحمر.

 

الحظر اليمني يهدد بتسريح عمالة «ميناء ايلات» – نهاية العام

وفي نفس السياق قال موقع كالكاليست نقلاً عن إدارة ميناء أم الرشراش “إيلات”: تلقينا وعودا بالتعويض ما لم فسيتم تسريح العاملين بنهاية العام الجاري مع استمرار الحظر اليمني التام على الميناء.

وأضاف أن ” إدارة الميناء تطالب بحزمة مساعدات تشمل التعويض الكامل عن أجور ونفقات العمال بما يعادل اثنين مليون دولار شهريا”.

وأشار إلى أن تهديد الحوثيين نجح في إلحاق أضرار قاتلة بالميناء خلال شهر واحد.

يذكر أن الرئيس التنفيذي لميناء “إيلات”، غدعون غولبر، قد أكد في وقت سابق، أن العمل في الميناء توقف كليا لعجز السفن عن الوصول إلى الميناء بسبب هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر، مشيراً إلى أن حجم خسائر الميناء بلغ 50 مليون شيكل (14 مليون دولار)، وهي قابلة للزيادة.

قد يعجبك ايضا