صحيفة “فيلادلفيا انكوايرر” الأمريكية :وقف إطلاق النار في ‎غزة خطوة حاسمة نحو إنهاء أزمة ‎البحر الأحمر “إقرار جديد بالارتباط الوثيق”

صحيفة “فيلادلفيا انكوايرر” الأمريكية:

 المسؤولين في البنتاغون ينظرون إلى استخدام الزوارق المسيّرة في هجمات البحر الأحمر، على أنه تصعيد

مسؤولو البنتاغون يشعرون بالقلق من أن البحارة، في شهرهم التاسع من انتشارهم في البحر الأحمر، قد يفقدون الحدة اللازمة للرد على أي هدف يتم اكتشافه

 وقف إطلاق النار في غزة خطوة حاسمة نحو إنهاء أزمة البحر الأحمر

 

في إقرار جديد بالارتباط الوثيق بين العمليات اليمنية البحرية والتطورات في قطاع غزة. 

قالت صحيفة “فيلادلفيا انكوايرر” الأمريكية إن وقف إطلاق النار في ‎غزة خطوة حاسمة نحو إنهاء أزمة ‎البحر الأحمر”.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، إلى أن مسؤولون في البنتاغون قلقون من الوضع الصعب الذي يعيشه عناصر البحرية الأمريكية الذين يواجهون صواريخ قوات حكومة صنعاء وطائراتها المسيرة.

وأوضحت أن قلق المسؤولين في البنتاغون يعود لانقضاء فترة طويلة من تواجد قوات البحرية الأمريكية في البحر الأحمر، الأمر الذي يرون فيه سبب لفقد عناصرها التركيز اللازم للرد على هجمات من أسمتهم “الحوثيين”، خصوصا وأنه في الغالب يحتاجون إلى بضع ثوان للرد على طائرة بدون طيار أو صاروخ يتم اكتشافه. وكشفت  إن “استمرارهم في حالة التأهب والإجهاد وتعرضهم للصدمات قد تتسبب في مضاعفات نفسية لهم”.

وجاء في تقرير الصحيفة الأمريكية: “وينظر إلى استخدام الحوثيين للقوارب المسيرة على أنه تصعيد من قبل مسؤولي البنتاغون”.

من جهتها، قالت صحيفة “واشنطن إكزامينر”، إنه “في الأسبوع الماضي، اعترفت باربرا ليف ،مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، في شهادتها أمام لجنة فرعية للعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، بأن هجمات الحوثيين من غير المرجح أن تنتهي حتى يتم التوصل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل وحماس”.

ونقلت الصحيفة عن السيناتور كريستوفر ميرفي، رئيس اللجنة الفرعية، قوله إن “لدينا جمود سياسي في اليمن مع التعقيد الإضافي المتمثل في استفزازات الحوثيين في البحر الأحمر،كلاهما يبدو ثابتاً حتى ينتهي الصراع في غزة”.

وفي وقت سابق اليوم ذكرت  مجلة “لويدز لست” البحرية أن السفينة المُستهدفة قبالة نشطون تابعة لشركة البحر الأبيض المتوسط (MSC) الذي تتمتع بحضور واسع في “إسرائيل”، مضيفة أنه تم  استهداف ما لا يقل عن 12 سفينة تابعة لشركة (MSC) من اليمن مما يجعلها الشركة الأكثر استهدافًا.

كما ذكرت وكالة رويترز يوم أمس الأول عن مذكرة لمركز المعلومات البحرية المشترك للبحر الأحمر و خليج دن أن من المرجح أن الهجوم على السفينة “MSC SARAH V”، بصاروخ على مسافة 246 ميلًا بحريًا جنوب شرقي نشطون، جاء بسبب ارتباطها بـ “إسرائيل”.، فيما ذكرت وكالة أسوشيتد برس أن سفينة تجارية تعرضت اليوم لهجوم من اليمن، في منطقة تعتبر أبعد مدى من أي هجوم سابق تم تسجيله بالقرب من المجرى الخارجي لخليج عدن.

ورأت صحيفة  بلومبرغ أن تصاعد الهجمات من اليمن بفعالية متزايدة، ومميتة، يكشف حدود التحالف البحري الذي تقوده الولايات المتحدة، ويثير تساؤلات حول قدرة هذا التحالف على حماية أهم الممرات المائية في العالم.

يذكر أن القوات المسلحة اليمنية  قد أكدت أكثر من مرة أن عملياتها العسكرية البحرية تأتي مساندة لغزة، ولن تتوقف حتى يتوقف العدوان الصهيوني على القطاع ورفع الحصار عنه.

قد يعجبك ايضا