صحيفة فيرا رو ferra.ru الروسية : البحرية الأمريكية فشلت في استخدام الليزر لتدمير الصواريخ اليمنية

قالت صحيفة ” فيرا رو – ferra.ru “ الروسية إنه مع استمرار أنصار الله في اليمن في مهاجمة السفن الحربية التابعة للبحرية الأمريكية بالصواريخ والطائرات بدون طيار، تساءل الكثيرون: هل يمكن أن يكون الليزر هو الحل لهذه التهديدات؟ على الرغم من أن الدفاعات التقليدية مثل Phalanx CIWS تعترض هذه الهجمات، إلا أن فجوة التكلفة هي جوهر الأمر، حسبما تقول تقارير وسائل الإعلام.

وأشارت الصحيفة في مقالاً لها كتبه المؤلف: مكسيم مالتيسلوفني تعد أنظمة أسلحة الليزر بأن تكون حلاً فعالاً من حيث التكلفة للدفاع المستمر، لكن نشرها يواجه عقبات كبيرة، فأدت مشكلات مثل متطلبات الطاقة العالية والمدى المحدود (التي لم تشيد البحرية بالتكنولوجيا الخاصة بها) إلى تأخير اندماجها في أنظمة الدفاع البحرية، ويمكن لأشعة الليزر الحالية أن تصيب أهدافًا صغيرة، لكن الاستخدام العملي للأنظمة الأكثر تقدمًا القادرة على تحييد الصواريخ الباليستية والصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت لا يزال أمامنا سنوات، حسبما تشير وسائل الإعلام الغربية.
وإلى أن يتم التغلب على هذه العوائق التكنولوجية، من المرجح أن يظل الليزر جزءًا من “الاستراتيجية المستقبلية” وليس حلاً لليوم.

قد يعجبك ايضا